|المفكرة الاقتصادية|البطالة الامريكية ستغير حركة الدولار

2021-09-12

2021-09-12

وقت القراءة: دقائق

تعتبر المفكرة الاقتصادية من الأدوات التي لا غنى عن كل متداول أن يقوم باستخدامها مع بداية كل اسبوع تداول لمعرفة اهم الاخبار الاقتصادية التي سوف تؤثر على حركة الأسعار

المفكرة الاقتصادية لهذا الاسبوع :

تعتبر المفكرة الاقتصادية من الأدوات التي لا غنى عن كل متداول أن يقوم باستخدامها مع بداية كل اسبوع تداول لمعرفة اهم الاخبار الاقتصادية التي سوف تؤثر على حركة الأسعار ونقوم في اربيك فوركس بمتابعة آخر الأخبار والمستجدات الاقتصادية و نقوم بتوضيحها ورصد التغيرات السعرية المتوقعة على حركة أسعار العملات.

كما يمكنكم الاطلاع على مقال التحليل الفنى لاهم فرص التداول التي قد نشهدها خلال أسبوع التداول الحالى للفترة من 13/9/2021 وحتى 17/9/2021 من هنا

المفكرة الاقتصادية ليوم الإثنين والثلاثاء :

نلاحظ أن تداولات يوم الاثنين سوف تكون هادئة للغاية نظرا إلى عدم وجود أي محفزات إخبارية قد تؤدى إلى وجود حركة سعرية قوية وسوف تبدأ الاخبار القوية من يوم الثلاثاء الموافق 14/9/2021 حيث نجد أن معدل التغير في البطالة ومعدل الدخل سوف يتم اصدارهم في تمام الساعة التاسعة صباحا بتوقيت السعودية, مما يعنى وجود تحرك قوي على حركة الأسعار في هذا الوقت.

المفكرة الاقتصادية ليوم الأربعاء :

وخلال تداولات يوم الأربعاء أيضا نشهد وجود احد الاخبار الهامة على أسعار الجنيه الاسترلينى وهو مؤشر أسعار المستهلكين السنوي والذي يتوقع له المحللون أن يرتفع من 2.0% الى 2.9% وفى حال حدوث تغيير ايجابي في هذا المؤشر سوف يؤدى ذلك بالفعل الى ارتفاع حركة الأسعار على الجنيه الاسترليني.

وخلال نفس اليوم يستعد الدولار الكندي إلى إصدار مؤشر اسعار المستهلكين الاساسي على أساس شهرى وهو من شأنه حدوث تغيير كبير على اسعار الدولار الكندي, وخلال ذلك اليوم يفضل الابتعاد عن الزوج المشترك GBP CAD نظرا إلى التحركات السعرية المتقلبة التي سوف يشهدها نتيجة الى هذه الأخبار التي أشرنا إليها.

المفكرة الاقتصادية ليوم الخميس :

وتسيطر اخبار الدولار الامريكى على تحركات يوم الخميس حيث نشهد 4 اخبار اقتصادية على اسعار الدولار الامريكى تأتي جميعها في تمام الساعة الواحدة والنصف مساءا بتوقيت السعودية حيث يتم إصدار هذه البيانات جميعا في نفس الوقت وهم :

  • مبيعات التجزئة الاساسية
  • معدلات الشكاوى من البطالة
  • مبيعات التجزئة الشهرية
  • مؤشر فيلادلفيا للصناعات التحويلية

وتعتبر جميع هذه الأخبار من المؤثرات القوية على حركة أسعار الدولار لذا يجب الحذر من هذه الأخبار خلال إصدارها ومن المؤكد أن قسم التحليل الفنى في اربيك فوركس سوف يكون في متابعة مستمرة معكم خلال إصدار هذه التقارير الاقتصادية لمشاركة اهم فرص التداول التي قد تتشكل خلال تحركات الأسعار اللحظية.

المفكرة الاقتصادية ليوم الجمعة :

وننهى تداولات الأسبوع الحالى يوم الجمعة الموافق 17/9/2021 باثنين من الأخبار الهامة على عملتين مختلفتين هما مبيعات التجزئة في بريطانيا والتي يحين إصداره في تمام الساعة التاسعة صباحا بتوقيت السعودية ويعقبها خبر آخر على أسعار اليورو في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا بتوقيت السعودية حيث يتم الاعلان عن مؤشر اسعار المستهلكين الاوروبي.

يمكنكم دائما التواصل معنا من خلال وسائل التواصل الاجتماعى الخاصة بنا لمعرفة اهم فرص التداول وأفضل طرق التداول في اسواق المال العالمية, مع فريق من نخبة المتداولين في الوطن العربى.

الأحدث من الفئة

بيان إعانات البطالة الأمريكية اليوم يسبق بيانات هامة غدا
احداث السوق

بيان إعانات البطالة الأمريكية اليوم يسبق بيانات هامة غدا

2021-06-10

بيان إعانات البطالة الأمريكية اليوم يسبق بيانات هامة غدا تستقبل جلسات اليوم أجندة اقتصادية هادئة نسبياً, حيث أنه على مدار اليوم نستقبل فقط البيان الأسبوعى لإعانات البطالة الأمريكية وذلك فى...

قراءة المزيد
التوقعات القادمة لحركة أسعار البيتكوين
احداث السوق

التوقعات القادمة لحركة أسعار البيتكوين

2021-06-10

قراءة المزيد
انتظار مشتريات المديرين بقطاع الخدمات البريطانى
احداث السوق

انتظار مشتريات المديرين بقطاع الخدمات البريطانى

2021-06-10

انتظار مشتريات المديرين بقطاع الخدمات البريطانى الجلسة الأوروبية اليوم تستقبل الجلسة الأوروبية اليوم ثالث بيانات مشتريات المديرين بمنطقة الاسترلينى عن شهر يوليو, وبالأخص ننتظر اليوم بيان مشتريات المديرين بقطاع الخدمات...

قراءة المزيد