|المفكرة الاقتصادية|تطورات هامة تحدث من البنوك المركزية

2021-09-26

2021-09-26

وقت القراءة: دقائق

المفكرة الاقتصادية من أهم أدوات التداول التي يجب على كل متداول في أسواق المال العالمية أن يقوم باستخدامها مع بداية كل اسبوع تداول

المفكرة الاقتصادية لهذا الاسبوع :

المفكرة الاقتصادية من أهم أدوات التداول التي يجب على كل متداول في أسواق المال العالمية أن يقوم باستخدامها مع بداية كل اسبوع تداول لمعرفة اهم الاخبار الاقتصادية التي سوف تؤثر على حركة الأسعار بل يجب أن تكون المفكرة الاقتصادية صوب عينيك دائما قبل بداية كل يوم تداول, ونقوم في اربيك فوركس بمتابعة آخر الأخبار والمستجدات الاقتصادية والتقارير العاجلة التي يتم إصدارها و نقوم بتوضيحها ورصد التغيرات السعرية المتوقعة على حركة أسعار العملات.

كما يمكنكم الاطلاع على مقال التحليل الفنى لاهم فرص التداول التي قد نشهدها خلال أسبوع التداول الحالى للفترة من 27/9/2021 1/10/2021 :

المفكرة الاقتصادية ليوم الإثنين :

مع بداية تداولات يوم الاثنين يطل علينا محافظ المركزي الأوروبي “كريستين لاجارد” في خطابها الدوري الذي تشير من خلاله إلى مدى التغيرات القادمة على أسعار اليورو, حيث يتسبب حديثها في ارتفاع معدل تذبذب حركة اليورو، إذ أن المجلس مسؤول عن تحديد سعر الفائدة على المدى القصير. ويراقب المتداولون حديثها عن كثب باحثين عن أي تلميحات بشأن السياسة المستقبلية، أو أسعار الفائدة. وربما تحدد تعليقاتها الاتجاه على المدى القريب.

ومن خلال الملاحظة على جدول أعمال “لاجارد” في المفكرة الاقتصادية نجد أنها سوف تحل ضيفة على علينا خلال تداولات الأسبوع الحالي أكثر من مرة حيث نجد أن حديثها يتكرر يوم الاثنين والثلاثاء والاربعاء والجمعة مما يدل على توقع بحدوث حركات سعرية قوية على أسعار اليورو خلال تداولات الأسبوع الحالي.

كما يدلي “بايلى” محافظ المركزي البريطاني بتصريحات هامة خلال يوم الاثنين مما يجعلنا نشهد تحركات سعرية قوية على أسعار الجنيه الاسترليني أيضا.

المفكرة الاقتصادية ليوم الثلاثاء :

ننتقل إلى حالة من الهدوء النسبي في التداول خلال تداولات يوم الثلاثاء حيث تهدأ معدل الأخبار بشكل ملحوظ حيث نشهد يوم الثلاثاء في وقت مبكر من اليوم بيان مبيعات التجزئة الاسترالية مما يجعل هناك تباين على حركة أسعار الدولار الأسترالي.

وفى تمام الخامسة مساءا بتوقيت السعودية أي بعد دقائق من افتتاح الجلسة الأمريكية يصدر مؤشر هام للغاية وهو مؤشر يحدد مزاج المستهلكين فيما يتعلق بالأوضاع الاقتصادية. تشير القراءة المرتفعة إلى ارتفاع معدل تفاؤل المستهلك. عندما بتفائل المستهلكين، فإنهم يميلون إلى شراء المزيد من السلع والخدمات، مما ينشط الاقتصاد. يتم استخراج هذه القراءة من مسح شهري يتم فيه سؤال المستجوبين لتقييم الاقتصاد في المستقبل.

المفكرة الاقتصادية ليوم الأربعاء :

وخلال تداولات يوم الأربعاء نجد أن هناك حالة من التحفز القوى في حركة الأسعار المتوقعة نظرا إلى وجود أخبار على مجموعة من العملات الرئيسية الهامة والتى لها تأثير قوي على حركة الأسواق.

تبدأ الأخبار مع الدولار الأمريكي حيث يصدر تقرير مبيعات المنازل المعلقة عن شهر أغسطس والذي مقدرا له التغير من -1.8% إلى 1.3% وبعدها بنصف الساعة يعلن معهد البترول عن معدلات إنتاج النفط الأمريكي وهو ما يؤثر بشكل واضح على أسعار النفط عالميا.

وخلال باقي اليوم نتوقع أن يكون هناك بعض التغيرات القوية على أسعار الدولار الأمريكي و الباوند البريطاني وايضا اليورو نظرا إلى وجود تصريحات هامة من المتوقع أن يدلى بها رؤساء البنوك المركزية لهذه العملات.

المفكرة الاقتصادية ليوم الخميس :

ونبدء تداولات يوم الخميس في التاسعة صباحا بتوقيت السعودية مع تحركات قوية على أسعار الجنيه الاسترليني حيث تظهر نتيجة اقتصادية هامة وهى الناتج الإجمالي البريطاني المحلي الربع سنوي وهو ما يؤثر بدوره على تحركات أسعار الباوند.
وفي الجزء الثاني من اليوم تبدأ الأخبار الاقتصادية تاتى الينا على الدولار الأمريكي حيث يصدر في الثالثة والنصف مساءا بتوقيت السعودية خبرين مهمين وهما معدلات الشكاوى من البطالة والناتج الإجمالي الأمريكي المحلي الربع سنوى.

المفكرة الاقتصادية ليوم الجمعة :

وكالعادة نختم تداولات الأسبوع يوم الجمعة بمجموعة مختلفة من الأخبار على كافة العملات والتى لها تأثير قوي على أسعار هذه العملات وهذه الأخبار وتوقيتاتها هي كالاتي :

  • مؤشر مديري المشتريات الصناعي البريطاني (11:30)
  • مؤشر أسعار المستهلكين السنوي الأوروبي (12:00)
  • الناتج الإجمالي المحلي الكندى الشهري (15:30)

يمكنكم دائما التواصل معنا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لمعرفة اهم فرص التداول وأفضل طرق التداول في اسواق المال العالمية, مع فريق من نخبة المتداولين في الوطن العربي.

الأحدث من الفئة

بيان إعانات البطالة الأمريكية اليوم يسبق بيانات هامة غدا
احداث السوق

بيان إعانات البطالة الأمريكية اليوم يسبق بيانات هامة غدا

2021-06-10

بيان إعانات البطالة الأمريكية اليوم يسبق بيانات هامة غدا تستقبل جلسات اليوم أجندة اقتصادية هادئة نسبياً, حيث أنه على مدار اليوم نستقبل فقط البيان الأسبوعى لإعانات البطالة الأمريكية وذلك فى...

قراءة المزيد
التوقعات القادمة لحركة أسعار البيتكوين
احداث السوق

التوقعات القادمة لحركة أسعار البيتكوين

2021-06-10

قراءة المزيد
انتظار مشتريات المديرين بقطاع الخدمات البريطانى
احداث السوق

انتظار مشتريات المديرين بقطاع الخدمات البريطانى

2021-06-10

انتظار مشتريات المديرين بقطاع الخدمات البريطانى الجلسة الأوروبية اليوم تستقبل الجلسة الأوروبية اليوم ثالث بيانات مشتريات المديرين بمنطقة الاسترلينى عن شهر يوليو, وبالأخص ننتظر اليوم بيان مشتريات المديرين بقطاع الخدمات...

قراءة المزيد