|المفكرة الاقتصادية |الدولار ينطلق لقمة عام قبيل صدور بيانات هامة

2021-10-05

2021-10-05

وقت القراءة: دقائق

نشهد على المفكرة الاقتصادية على الدولار الامريكى اخبار هامة سوف تؤثر على اسعاره أما باقى العملات بشكل ملحوظ وكان الدولار الأمريكي

المفكرة الاقتصادية لهذا الاسبوع :

نشهد على المفكرة الاقتصادية على الدولار الامريكى اخبار هامة سوف تؤثر على اسعاره أما باقى العملات بشكل ملحوظ وكان الدولار الأمريكي قد عاود الصعود إلى أعلى مستوى له خلال عام مقابل العملات الرئيسية الأخرى خلال تداولات اليوم الثلاثاء قبيل تقرير هام بشأن الوظائف الأمريكية من المقرر صدوره في نهاية الأسبوع الجارى، والذي يمكن أن يزيد دوافع مجلس الاحتياطي الاتحادي لبدء تقليص التحفيز بحلول الشهر المقبل مما سوف يؤثر على الدولار الأمريكي بشكل كبير.

كما تلقى الدولار الذي يعتبر ملاذا آمنا الدعم من موجة بيع للأسهم امتدت من وول ستريت إلى آسيا بسبب الازمة التكنولوجية التي واجهتها العديد من منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

أهم أخبار المفكرة الاقتصادية على الاسترالى :

وكان الدولار الأسترالي الشديد التأثر بالإقبال على المخاطرة من أكبر الخاسرين، إذ أكد بنك الاحتياطي الأسترالي أنه لا يتوقع رفع أسعار الفائدة حتى 2024 بعد الإبقاء على السياسة دون تغيير كما كان متوقعا.

وارتفع المؤشر الرئيسي لأسعار الدولار، الذي يقيس أداء العملة مقابل ست عملات رئيسية أخرى بنسبة 0.13% وصولا إلى مستويات 93.957، معاودا التحرك نحو ذروة بلغها يوم الخميس عند 94.504، وهو أعلى مستوى منذ أواخر سبتمبر لعام 2020.

وفي غضون ذلك، أظهرت البيانات الصادرة يوم الامس الاثنين على المفكرة الاقتصادية الأسبوعية في الولايات المتحدة أن طلبيات المصانع ارتفعت بنسبة أفضل من المتوقع بنسبة 1.2٪ على أساس شهري في أغسطس.

أهم أخبار المفكرة الاقتصادية على الذهب :

وصرح مصدر حكومي لرويترز أنه واردات الهند من الذهب قد ارتفعت بنسبة كبيرة وصلت الى 658٪ في سبتمبر من القاعدة الأدنى لعام 2020، في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، مع تصحيح في الأسعار المحلية شجع تجار المجوهرات على زيادة مشترياتهم قبل موسم الأعياد القادم.

كما أصدر بنك الاحتياطي الأسترالي قراره بشأن سياسته في وقت سابق اليوم، مبقيًا سعر الفائدة دون تغيير عند 0.10٪. بمتابعة المفكرة الاقتصادية نجد أن هناك أخبار قوية على الدولار النيوزلندي حيث سيقوم بنك الاحتياطي النيوزيلندي بإصدار قراره يوم الأربعاء، يتبعه بنك الاحتياطي الهندي بعد ذلك بيومين.

يمكنكم التواصل معنا ومتابعة وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لمتابعة أهم التقارير والاخبار الاقتصادية فور صدورها للتعرف على أهم فرص التداول التي قد تتكون في كل وقت.

الأحدث من الفئة

بيان إعانات البطالة الأمريكية اليوم يسبق بيانات هامة غدا
احداث السوق

بيان إعانات البطالة الأمريكية اليوم يسبق بيانات هامة غدا

2021-06-10

بيان إعانات البطالة الأمريكية اليوم يسبق بيانات هامة غدا تستقبل جلسات اليوم أجندة اقتصادية هادئة نسبياً, حيث أنه على مدار اليوم نستقبل فقط البيان الأسبوعى لإعانات البطالة الأمريكية وذلك فى...

قراءة المزيد
التوقعات القادمة لحركة أسعار البيتكوين
احداث السوق

التوقعات القادمة لحركة أسعار البيتكوين

2021-06-10

قراءة المزيد
انتظار مشتريات المديرين بقطاع الخدمات البريطانى
احداث السوق

انتظار مشتريات المديرين بقطاع الخدمات البريطانى

2021-06-10

انتظار مشتريات المديرين بقطاع الخدمات البريطانى الجلسة الأوروبية اليوم تستقبل الجلسة الأوروبية اليوم ثالث بيانات مشتريات المديرين بمنطقة الاسترلينى عن شهر يوليو, وبالأخص ننتظر اليوم بيان مشتريات المديرين بقطاع الخدمات...

قراءة المزيد