|المفكرة الاقتصادية| الذهب سوف ينتفض للاعلى بسبب هذه التصريحات

2022-02-20

وقت القراءة: دقائق

|المفكرة الاقتصادية| الذهب سوف ينتفض للاعلى بسبب هذه التصريحات خلال مؤتمر ميونخ للأمن، دعا رئيس الوزراء البريطاني، السبت، الغربيين إلى "التوحد"،

المفكرة الاقتصاديةلهذا الاسبوع :

المفكرة الاقتصادية من أهم أدوات التداول التي يجب على كل متداول في أسواق المال العالمية أن يقوم باستخدامها مع بداية كل اسبوع تداول لمعرفة أهم المؤثرات الاقتصادية التي سوف تؤثر على حركة الأسعار بل يجب أن تكون المفكرة الاقتصادية صوب عينيك دائما قبل بداية كل يوم تداول لكى تتعرف على أهم الاخبار الاقتصادية والتصريحات المتوقعة والتي من دورها التأثير على دورة تحرك الأسعار خلال أوقات محددة من اليوم.

ونقوم في اربيك فوركس بمتابعة آخر الأخبار الاقتصادية والمستجدات الفنية والتقارير العاجلة التي يتم إصدارها و نقوم بتوضيحها ورصد التغيرات السعرية المتوقعة على حركة أسعار العملات من خلال فريق التحليل الفنى والمالى في مؤسسة اربيك فوركس.

كما يمكنكم الاطلاع على مقال التحليل الفنى لاهم فرص التداول التي قد نشهدها خلال أسبوع التداول الحالى للفترة من 21/2/2022 وحتى 25/2/2022

المفكرة الاقتصادية وربطها بالخلافات الروسية الأوكرانية :

لاحظنا ارتفاع أسعار الذهب خلال تداولات يوم الجمعة الماضى بشكل قوى ويرتكز هذا الصعود على التخوفات السياسية بين روسيا وأوكرانيا
وكان رئيس الوزراء البريطاني قد أدلى بتصريحات صحفية مقلقة للغاية حيث صرح أن روسيا تستعد “لما يمكن أن يكون أكبر حرب في أوروبا منذ عام 1945″، فيما تتصاعد مخاوف الغربيين من غزو روسي وشيك لأوكرانيا.
سوف يؤدي هذا الامر الى ارتفاع اسعار الين والذهب التي تعتبر الملاذات الآمنة التي يلجأ إليها المستثمرين في حالات الخوف والذعر.

وأكمل رئيس الوزراء البريطانى تصريحاته أنه “على الناس أن يدركوا كلفة ذلك على صعيد الأرواح البشرية، ليس فقط من الجانب الأوكراني بل من الجانب الروسي أيضا”.

وخلال مؤتمر ميونخ للأمن، دعا رئيس الوزراء البريطاني، السبت، الغربيين إلى “التوحد”، وشدد على “الصدمة” التي قد يخلفها غزو روسيا لأوكرانيا على العالم.

المفكرة الاقتصادية

المفكرة الاقتصادية ليوم الاربعاء:

يعتبر يوم التقويم الاقتصادى ليوم الاربعاء هام بدرجة كبيرة على عملتين من أهم عملات التداول في سوق الفوركس, حيث نشهد خلال تداولات يوم الأربعاء الموافق 23/2/2022 على الدولار النيوزلندي خبر الإعلان عن أسعار الفائدة الجديدة في تمام الساعة الرابعة فجرا بتوقيت السعودية وهو الأمر الذي يؤكد من احتمالية حدوث تغيرات سعرية قوية على اسعار الدولار النيوزلندي في هذا التوقيت في ظل توجه الكثير من الدول الكبرى الى رفع اسعار الفائدة حيث قامت بريطانيا بهذا الأمر خلال الأسابيع الماضية وتشير التوقعات الى احتمال رفع الفائدة أيضا خلال اجتماع الفيدرالي القادم.

أما الساعة 12:30 مساءا سوف نستمع الى جلسة الإستماع إلى تقرير التضخم البريطاني لكي نتعرف على أسباب رفع الفائدة خلال الفترة الماضية وما هو متوقع خلال الفترة القادمة هو أسعار الفائدة و رؤية المركزي البريطاني حول نسب التضخم والفائدة في البلاد.

المفكرة الاقتصادية ليوم الخميس :

ونشهد خلال تداولات يوم الخميس الموافق 24/2/2022 الإعلان عن احد الاخبار الاقتصادية الهامة ذات التأثير الفعال على الدولار الأمريكي وهو معدلات الشكاوى من البطالة.

يحدد مقدار الأفراد المطالبين بالتأمين من البطالة للمرة الأولى خلال الأسبوع الماضي.يقدم هذا المؤشر الأسبوعي بيانات وقتية للغاية، ولكن يرى التجار البطالة كمؤشر متباطئ يعطي إشارة بسيطة إلى الأداء المستقبلي للاقتصاد. للاتجاه الهبوطي تأثير إيجابي على عملة البلاد، حيث يميل العاملون إلى إنفاق المزيد من المال، ويؤلف الاستهلاك جزء كبير من الإنتاج المحلي الإجمالي.

المفكرة الاقتصادية ليوم الجمعة:

ونشهد خلال تداولات يوم الجمعة الموافق 25/2/2022 الإعلان عن احد الاخبار الاقتصادية الهامة ذات التأثير الفعال على العملة الأوروبية الموحدة “اليورو” حيث تدلى محافظ البنك المركزى الاوروبى حديثها والذى من المؤكد أن هناك تصريحات قوية سوف تقال في هذا الحديث تؤثر على حركة الأسعار بشكل كبير للغاية.
وبصفتها رئيسة للمجلس الحاكم للبنك المركزي الأوروبي، فربما يتسبب حديثها في ارتفاع معدل تذبذب حركة اليورو، إذ أن المجلس مسؤول عن تحديد سعر الفائدة على المدى القصير. ويراقب المتداولون حديثها عن كثب باحثين عن أي تلميحات بشأن السياسة المستقبلية، أو أسعار الفائدة. وربما تحدد تعليقاتها الاتجاه على المدى القريب.
وسوف يكون هذا المؤتمر في تمام الساعة الرابعة والربع عصرا بتوقيت السعودية.


يمكنكم دائما التواصل معنا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لمعرفة اهم فرص التداول وأفضل طرق التداول في اسواق المال العالمية, مع فريق من نخبة المتداولين في الوطن العربي.

الأحدث من الفئة

مقالات, أخبار الفوركس, احداث السوق

التقويم الاقتصادي|ماذا سوف يفعل الفدرالى في الاجتماع القادم

2022-05-05

التقويم الاقتصادي ماذا سوف يفعل الفدرالى في الاجتماع القادم قرر البنك المركزي الأمريكي، رفع سعر الفائدة الرئيسي بمقدار نصف نقطة مئوية في أكبر زيادة في 22 عامًا.

قراءة المزيد
مقالات, أخبار الفوركس, احداث السوق

المفكرة الاقتصادية|بعد زيادة معدلات الفائدة, ماذا ننتظر؟

2022-05-08

المفكرة الاقتصادية|بعد زيادة معدلات الفائدة, ماذا ننتظر؟ في اربيك فوركس نقوم بشكل أسبوعي بقراءة اقتصادية متعمقة في التقويم الاقتصادي لرصد أهم هذه الأخبار

قراءة المزيد
مقالات, أخبار الفوركس, احداث السوق

المفكرة الاقتصادية|لماذا يجب أن تتداول بحذر مع اخبار المستهلكين

2022-05-16

المفكرة الاقتصادية|لماذا يجب أن تتداول بحذر مع اخبار المستهلكين نشهد خلال تداولات يوم الثلاثاء الموافق 17 مايو للعام الجاري 2022 مجموعة من الأخبار الاقتصادية

قراءة المزيد