المفكرة الاقتصادية | الذهب في منطقة محورية والدولار يترقب

2021-08-22

وقت القراءة: دقائق

المفكرة الاقتصادية | الذهب في منطقة محورية والدولار يترقب المفكرة الاقتصادية : مبيعات السيارات تتصدر قائمة السلع التي تراجعت مما أدى إلى تراجع مبيعات التجزئة الامريكية الأساسية بنسبة 0.4% فقط في المفكرة الاقتصادية الأسبوع الماضى.

المفكرة الاقتصادية الدولار الامريكى الى اين؟

المفكرة الاقتصادية : مبيعات السيارات تتصدر قائمة السلع التي تراجعت مما أدى إلى تراجع مبيعات التجزئة الامريكية الأساسية بنسبة 0.4% فقط في المفكرة الاقتصادية الأسبوع الماضى.
في الوقت الذي يمثل فيه المستهلكين نحو 70% من جميع الأنشطة في الولايات المتحدة، انخفضت مبيعات التجزئة بنسبة 1.1% في يوليو بعد تسجيل نموًا بنسبة 0.7% في يونيو.

بالنظر الى المفكرة الاقتصادية الأسبوع الماضى نجد أن المبيعات قد سجلت نسبة قيمتها تصل إلى 617.7 مليار دولار مكاسب بنسبة 15.8% على أساس سنوي.
ومن المتوقع أن يتحول نمو الإنفاق من السلع إلى الخدمات خلال العامين المقبلين.

المفكرة الاقتصادية و مؤشر الدولار

مازالت رؤيتنا الإيجابية على اسعار الدولار قائمة في ظل تحقيق قمم سعرية أعلى من سابقتها والتداول في اتجاه عام صاعد بشكل جيد مما يوفر لنا فرص شرائية جيدة على أزواج الدولار الأخرى مثل زوج USD CAD و USDJPY

وعلى الرغم من وجود العديد من الأخبار الهامة على الدولار في المفكرة الاقتصادية لهذا الاسبوع ولكننا نتوقع أن تكون هذه الأخبار في صالح قوة الدولار حتى الآن.

بعد كسر منطقة العرض الاخيرة بين مستويات 93.05 و 93.44 والإغلاق أعلاها بشمعة يومية اصبحت الأسعار مستعدة للصعود الى الاهداف السعرية المشار إليها عند مستويات 94.36 كهدف أول ثم 95.86 كهدف ثان

المفكرة الاقتصادية و مؤشر الدولار
المفكرة الاقتصادية و مؤشر الدولار

وقد نشهد بعض التذبذب على حركة الأسعار قبل حدوث الصعود الكبير الذي ننتظره فلا داعى للقلق حول الحركة العرضية التي قد تشهدها الأسعار خلال الايام القليلة الماضية لأن الوجهة الرئيسية للدولار اتضحت لنا بعد تكون الشروط التي اشرنا اليها.

———————————————————————

المفكرة الاقتصادية : اعانات البطاله الامريكيه

نلاحظ من خلال المفكرة الاقتصادية انخفاض أعداد الأمريكيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانات البطالة لتصل إلى أدنى المستويات المسجلة.
وبذلك تكون طلبات البطالة قد تراجعت للأسبوع الرابع على التوالي بانخفاضها بمقدار 29 ألف طلب لتصل إلى 348 ألف طلب في الأسبوع المنتهي في 14 أغسطس.
وتشير البيانات إلى تعافي سوق العمل بصفة عامة بالتزامن مع تراجع معدل البطالة إلى 5.4% من مستوى 6.3% بداية عام 2021.

يمكنكم التواصل معنا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بمؤسسة اربيك فوركس للرد على جميع الاستفسارات الخاصة بتحليلات السوق وفرص الاستثمار الحالية.

الأحدث من الفئة

بيان إعانات البطالة الأمريكية اليوم يسبق بيانات هامة غدا
احداث السوق

بيان إعانات البطالة الأمريكية اليوم يسبق بيانات هامة غدا

2021-06-10

بيان إعانات البطالة الأمريكية اليوم يسبق بيانات هامة غدا تستقبل جلسات اليوم أجندة اقتصادية هادئة نسبياً, حيث أنه على مدار اليوم نستقبل فقط البيان الأسبوعى لإعانات البطالة الأمريكية وذلك فى...

قراءة المزيد
التوقعات القادمة لحركة أسعار البيتكوين
احداث السوق

التوقعات القادمة لحركة أسعار البيتكوين

2021-06-10

قراءة المزيد
انتظار مشتريات المديرين بقطاع الخدمات البريطانى
احداث السوق

انتظار مشتريات المديرين بقطاع الخدمات البريطانى

2021-06-10

انتظار مشتريات المديرين بقطاع الخدمات البريطانى الجلسة الأوروبية اليوم تستقبل الجلسة الأوروبية اليوم ثالث بيانات مشتريات المديرين بمنطقة الاسترلينى عن شهر يوليو, وبالأخص ننتظر اليوم بيان مشتريات المديرين بقطاع الخدمات...

قراءة المزيد