|المفكرة الاقتصادية| بداية اسبوع هادئة وفرص قوية للدولار

2021-08-29

2021-08-29

وقت القراءة: دقائق

نشهد خلال تداولات الأسبوع الحالى من خلال النظر الى المفكرة الاقتصادية هدوء نسبى مع الافتتاح خاصة على ازواج الجنيه الاسترلينى نظر الى وجود اجازة بشكل عام في البنوك البريطانية

المفكرة الاقتصادية من 30 أغسطس حتى 3 سبتمبر :

نشهد خلال تداولات الأسبوع الحالى من خلال النظر الى المفكرة الاقتصادية هدوء نسبى مع الافتتاح خاصة على ازواج الجنيه الاسترلينى نظر الى وجود اجازة بشكل عام في البنوك البريطانية, ولذلك سوف تقل السيولة بشكل كبير خلال يوم الاثنين ولكن قد يكون للدولار رأى آخر خلال افتتاح الاسبوع.

تبعات جاكسون هول :

خلال اجتماع رؤساء البنوك المركزية في جاكسون هول صرح العديد من رؤساء البنوك المركزية بمجموعة من الأمور التي تعد هامة للغاية ومؤثرة بشكل كبير على نظرتنا لما هو قادم على حركة أسعار العملات, وكان من أهم هذه التصريحات ما ادلى به “جيروم باول” رئيس الفيدرالى الامريكى حيث أشار إلى مجموعة من البيانات الهامة.

أشار “باول” إلى أن البنك المركزي الأمريكي سيظل صبورا بينما يحاول إعادة الاقتصاد إلى التوظيف الكامل، مكررا القول إنه يريد تجنب ملاحقة التضخم “المؤقت” والإحباط المحتمل لنمو الوظائف خلال هذه العملية.

وفيما يتعلق بالقرار حول بدء تخفيض المشتريات الشهرية من الأصول البالغة 120 مليار دولار، قال باول إن الأسابيع التي تلت اجتماع سياسات المجلس في يوليو الماضي “جلبت مزيدا من التقدم” نحو إصلاح سوق الوظائف، مع إضافة ما يقرب من مليون وظيفة، وأنه يجب أن يستمر التقدم.

مشيرا إلى أن مناقشات الاحتياطي الاتحادي حول الوقت المحدد لبدء تقليص برنامج شراء السندات لم تتوصل لحل بعد، ويجب الآن يجب النظر فيها في ظل المخاطر الصحية والاقتصادية التي تشكلها سلالة فيروس كورونا شديدة العدوى.

ولا شك أن ما أدلى به رئيس الفدرالى الامريكى هي تصريحات سلبية على الدولار بشكل مؤقت نظرا الى عدم وضوح الرؤية بشكل كبير في تصريحاته, ولكن قد تختفى هذه السلبية في حال حدوث أى تطورات بشأن معدلات الإصابة بالمتحور الجديد “دلتا”.

المؤثرات القادمة على النفط من المفكرة الاقتصادية :

سجلت أسعار النفط ارتفاعا بأكثر من 11% خلال الأسبوع الجاري مقارنة بالأسبوع الماضي، حيث صعدت العقود الفورية لخام برنت إلى مستويات 72.51 دولار للبرميل، بينما كان أدنى مستوى وصلت له أسعار خام برنت عند 64.76 دولار للبرميل. في الوقت نفسه، شهدت العقود الفورية للخام الأمريكي ارتفاعا إلى مستويات 69.02 دولار للبرميل صعودا من مستويات 61.76 دولار للبرميل.

تطورات كورونا

كانت تطورات كورونا هي أبرز المؤثرات على تحركات أسعار النفط خلال الأسبوع الجاري. فمن ناحية، ضغطت تطورات كورونا خلال الأسبوع الجاري في كل من نيوزيلندا وأستراليا واليابان وبعض الدول الأوروبية والآسيوية على تحركات أسعار النفط حيث اتجهت تلك الدول إلى تمديد حالات الطوارئ وقيود الإغلاق بما يعرقل تعافي الطلب العالمي على النفط.

ومن ناحية أخرى، أدت التطورات الصحية في الصين إلى تحسن أسعار النفط على مدار اليوم. ونظرا لأن الصين هي ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم، فقد أدت قرارات تخفيف قيود الإغلاق إلى عودة حالة التفاؤل في الأسواق حول تعافي الطلب على النفط من جديد.

موعد الإعلان عن مخزون النفط في المفكرة الاقتصادية :

نشهد خلال يوم الاربعاء القادم الموافق الأول من سبتمبر الإعلان عن كميات المخزون الأمريكي من النفط والذي كان قد تأثر بسبب بعض التغيرات المناخية الطارئة التي شهدتها الولايات المتحدة الأمريكية وبالتالى فإن الإعلان عنها سوف يكون له تأثير قوي على حركة أسعار النفط.

لمزيد من الاستفسارات حول التغيرات الاقتصادية القادمة وكيفية قراءة المفكرة الاقتصادية للعملات بشكل صحيح يمكنكم التواصل معنا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بمؤسسة اربيك فوركس للرد على جميع الاستفسارات الخاصة بكم

الأحدث من الفئة

تصويت البرلمان البريطاني على صفقة البريكست
احداث السوق, أخبار الفوركس

تصويت البرلمان البريطاني على صفقة البريكست

2021-06-10

تصويت البرلمان البريطاني على صفقة البريكست سيصوت البرلمان البريطاني على قرار بشأن إبرام الاتفاقية التي تثير المادة 50 مع الاتحاد الأوروبي ؛ من المرجح أن يتم عرض النتيجة قبل الإعلان...

قراءة المزيد
الصناعة الكندية و الأستثمارات الأجنبية
احداث السوق, أخبار الفوركس

الصناعة الكندية و الأستثمارات الأجنبية

2021-06-14

الصناعة الكندية و الأستثمارات الأجنبية أعلنت هيئة الإحصاء الكندية أن المستثمرين الأجانب قد خفضوا ممتلكاتهم من السندات الكندية بما يقارب 25 مليار دولار كندي في ديسمبر ، هذا بالإضافة إلى...

قراءة المزيد
قرار الفائدة الصادر عن البنك الفيدرالي الأمريكي
أخبار الفوركس, احداث السوق

قرار الفائدة الصادر عن البنك الفيدرالي الأمريكي

2021-06-15

قرار الفائدة الصادر عن البنك الفيدرالي الأمريكي تجتمع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة ثماني مرات كل عام لتحديد سعر الفائدة قصيرة المدى . وبعد الاجتماع

قراءة المزيد