المفكرة الاقتصادية |رئيس الفيدرالى , ماذا ننتظر؟

2021-08-25

وقت القراءة: دقائق

المفكرة الاقتصادية |رئيس الفيدرالى , ماذا ننتظر؟ المفكرة الاقتصادية من الأدوات الهامة التي يجب على كل متداول متابعتها بشكل دوري لمعرفة أهم الأخبار الاقتصادية المؤثرة القادمة على حركة الأسواق نظرا إلى الاهمية القوية التي يضيفها التحليل الاقتصادي إلى فاعلية صفقات التداول في أسواق الفوركس.


المفكرة الاقتصادية من الأدوات الهامة التي يجب على كل متداول متابعتها بشكل دوري لمعرفة أهم الأخبار الاقتصادية المؤثرة القادمة على حركة الأسواق نظرا إلى الاهمية القوية التي يضيفها التحليل الاقتصادي إلى فاعلية صفقات التداول في أسواق الفوركس.

حديث “باول” القادم :


نشهد خلال يوم السبت القادم الموافق 28 حديث استثنائي ضمن المفكرة الاقتصادية لهذا الاسبوع لرئيس البنك الفدرالي الأمريكي خلال فاعليات ندوة جاكسون هول السنوية في “كنساس سيتي”، وهي الندوة السنوية للمركزي الأمريكي.
جاء الإعلان يوم الخميس عقب إصدار الاحتياطي الفيدرالي محضر اجتماع لجنة السوق المفتوح التابعة له، والذي أثار حالة من الضبابية والارتباك في الأسواق.

أهمية حديث رئيس الفيدرالى :

ويأمل السوق أن يتضح من خطاب “باول” القادم في ندوة جاكسون هول على نطاق واسع وأن تظهر في الأفق أي ملامح حول السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي.
وأظهرت بيانات المحضر انقساما بين أغلبية في اللجنة، ممن يرون بأن التضخم مرتفع، وهناك مخاطرة بأن يكون مستدام وليس مجرد تضخم مؤقت.

أرقام وحقائق من المفكرة الاقتصادية :

أعلن الفيدرالي بآخر إعلان للسياسة النقدية عن استمرار نمو الاقتصاد صوب الهدف، وارتفاع وتيرة التطعيمات، والإيجابية العامة.
وأبقى الفيدرالي على معدل الفائدة في نطاق بين 00.0% و0.25% مع ارتفاع قوي في التضخم، وفق قراءة مؤشر أسعار المستهلكين، أعلى مستويات الـ 5%.

وفي آخر خطابات باول قال إن الفيدرالي أسهم بتدخله السريع في إنقاذ الاقتصاد الأمريكي من موجات البيع والذعر الحادة التي انتابته عقب تفشي فيروس كورونا، وأتبع باول بتصريح هادئ ضمن ندوة تعليمية بأن الفيدرالي الآن يخوض عملية هادفة لتنحية الأدوات التي استهلكها لتيسير السياسة المالية. حتى لا تفقد هذه الأدوات فاعليتها، وتصلح في مواجهة أي أزمة مستقبلية.

فرص التداول القادمة :

يمكنكم من خلال الاطلاع على تقرير التحليل الفني القادم الحصول على رؤية فنية واضحة حول آخر فرص التداول التي يمكن الاستفادة منها بشكل مباشر من حركة الأسعار, ويجب الاشارة إلى أن استخدام أدوات إدارة رأس المال من أهم عوامل النجاح في أسواق المال التي يجب الاعتماد عليها في حال كان قرارك في دخول السوق متوافق مع وجهة النظر التحليلية التي يقدمها خبراء التداول في اربيك فوركس.

التحليل الفني ، الاقتصادي برعاية شركة 

كما يمكنكم دائما التواصل معنا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي للرد على جميع الاستفسارات الخاصة بأسواق التداول في سوق العملات والأسهم وتقديم أهم الفرص الاستثمارية التي يمكن الاستفادة منها خلال الفترة القادمة.

الأحدث من الفئة

العملة الرقمية التي تتحدى الاقتصاد العالمى
نصائح ومقالات, تجارة الفوركس, عالم التداول الالى

العملة الرقمية التي تتحدى الاقتصاد العالمى

2022-01-16

العملة الرقمية (النقود الرقمية أو النقود الإلكترونية) كما يطلق عليها هي أي عملة أو نقود أو أصل له قيمة متداولة شبيه بالنقود

قراءة المزيد
خام تكساس الأكثر أهمية للمتداولين، تعرف على الاسباب
نصائح ومقالات, تجارة الفوركس, عالم التداول الالى

خام تكساس الأكثر أهمية للمتداولين، تعرف على الاسباب

2021-12-14

خام تكساس هو أحد أنواع النفوط الحلوة ويستخدم في تسعير النفط في سوق العقود المستقبلية لبورصة نايمكس في نيويورك. يرتبط سعر النفط الأمريكي بالدولار

قراءة المزيد
لماذا الخام العربي يؤثر في أسعار النفط العالمية؟
نصائح ومقالات, تجارة الفوركس, عالم التداول الالى

لماذا الخام العربي يؤثر في أسعار النفط العالمية؟

2021-12-08

الخام العربي "الذهب الأسود" أو "الزيت الخام"، وهو مادة سائلة لزجة، ذات كثافة، تتراوح درجات لونها ما بين الأسود المائل للاخضرار، وتُعتبر مادةً قابلة للاشتعال

قراءة المزيد