|المفكرة الاقتصادية| لماذا هبطت أسعار الذهب بعد بيانات الفدرالى؟

2022-01-31

2022-01-23

وقت القراءة: دقائق

المفكرة الاقتصادية لهذا الاسبوع : المفكرة الاقتصادية من أهم أدوات التداول التي يجب على كل متداول في أسواق المال العالمية أن يقوم باستخدامها مع بداية كل اسبوع تداول لمعرفة أهم المؤثرات الاقتصادية التي سوف تؤثر على حركة الأسعار بل يجب أن تكون المفكرة الاقتصادية صوب عينيك دائما قبل بداية كل يوم تداول لكى تتعرف على أهم الاخبار الاقتصادية والتصريحات المتوقعة والتي من دورها التأثير على دورة تحرك الأسعار خلال أوقات محددة من اليوم. ونقوم في اربيك فوركس بمتابعة آخر الأخبار الاقتصادية والمستجدات الفنية والتقارير العاجلة التي يتم إصدارها و نقوم بتوضيحها ورصد التغيرات السعرية المتوقعة على حركة أسعار العملات من خلال فريق التحليل الفنى والمالى في مؤسسة اربيك فوركس.

أهمية الأخبار الاقتصادية :

كما يمكنكم الاطلاع على مقال التحليل الفنى لاهم فرص التداول التي قد نشهدها خلال أسبوع التداول الحالى للفترة من 31/1/2022 وحتى 4/1/2022

المفكرة الاقتصادية ليوم الثلاثاء:

نشهد خلال تداولات يوم الثلاثاء الموافق 1/2/2022 الإعلان عن احد الاخبار الاقتصادية الهامة ذات التأثير الفعال على الدولار الاسترالي وهو مبيعات التجزئة.
يحدد قيمة المبيعات على مستوى التجزئة. يراقب تجار العملة عن قرب تقرير مبيعات التجزئة، حيث أنه يعتبر من أولى المؤشرات التي يتم نشرها في الشهر عن سلوك المستهلك، وبالتالي فإن السوق يكون حساسًا من أي مفاجآت من هذا التقرير. للاتجاه الصعودي تأثير إيجابي على عملة البلاد، حيث تؤلف مبيعات التجزئة جزء كبير من الاستهلاك، وهو المحرك الرئيسي للاقتصاد كما أن له تأثير كبير على الإنتاج المحلي الإجمالي.

المفكرة الاقتصادية ليوم الأربعاء:

ونشهد خلال تداولات يوم الأربعاء الموافق 2/2/2022 الإعلان عن احد الاخبار الاقتصادية الهامة ذات التأثير الفعال على اليورو وهو الاعلان عن مؤشر أسعار المستهلكين عن شهر يناير.

مؤشر أسعار المستهلك يحدد معدل التضخم (أي معدل التغير في الأسعار) من وجهة نظر المستهلكين عندما يشترون السلع والخدمات.للاتجاه الصعودي تأثير إيجابي على اليورو.
يعتبر مؤشر أسعار المستهلك من أكثر المؤشرات التي يراقبها تجار العملة ويعتبر مؤشر أساسي لتحديد التضخم المالي اتجاهات الشراء عند المجتمع في منطقة اليورو.

المفكرة الاقتصادية ليوم الخميس :

ونشهد خلال تداولات يوم الخميس الموافق 3/2/2022 الإعلان عن احد الاخبار الاقتصادية الهامة ذات التأثير الفعال على الجنيه الاسترلينى وهو الاعلان عن نسب الفائدة البريطانية.تجتمع لجنة السياسة النقدية للبنك البريطاني مرة واحدة شهريًا لتحديد سعر الفائدة قصيرة المدى.
وبعد الاجتماع ينشر البنك بيانًا يحتوي على القرار الخاص بسعر الفائدة، وعلى تعليق مختصر على الأوضاع الاقتصادية والتي أثرت على قرارهم، والأكثر أهمية من ذلك، أنه يحتوي على إشارات فيما يتعلق بنتيجة الاجتماعات في المستقبل. يعتمد قرار تحديد سعر الفائدة في الغالب على التضخم.

المفكرة الاقتصادية ليوم الجمعة:

ونشهد خلال تداولات يوم الجمعة الموافق 4/2/2022 الإعلان عن احد الاخبار الاقتصادية الهامة ذات التأثير الفعال على الدولار الأمريكي وهو الإعلان عن معدل البطالة الأمريكية.

يحدد نسبة القوى العاملة الإجمالية التي لا تعمل وتسعى بنشاط للحصول على وظيفة خلال الربع السنوي الماضي. للاتجاه الهبوطي تأثير إيجابي على عملة البلاد، حيث يميل العاملون إلى إنفاق المزيد من المال، ويؤلف الاستهلاك جزء كبير من الإنتاج المحلي الإجمالي.

يمكنكم دائما التواصل معنا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لمعرفة اهم فرص التداول وأفضل طرق التداول في اسواق المال العالمية, مع فريق من نخبة المتداولين في الوطن العربي.

الأحدث من الفئة

مقالات, أخبار الفوركس, احداث السوق

التقويم الاقتصادي|ماذا سوف يفعل الفدرالى في الاجتماع القادم

2022-05-05

التقويم الاقتصادي من أهم الأدوات التي يجب على كل متداول أن يهتم بمتابعتها بشكل مستمر لكي يعرف أهم الأخبار الاقتصادية التي من المتوقع أن تؤثر على حركة الأسعار

قراءة المزيد
مقالات, أخبار الفوركس, احداث السوق

المفكرة الاقتصادية|بعد زيادة معدلات الفائدة, ماذا ننتظر؟

2022-05-08

المفكرة الاقتصادية من أهم الأدوات التي يجب على كل متداول أن يهتم بمتابعتها بشكل مستمر لكي يعرف أهم الأخبار الاقتصادية التي من المتوقع أن تؤثر على حركة الأسعار بشكل مباشر

قراءة المزيد
مقالات, أخبار الفوركس, احداث السوق

المفكرة الاقتصادية|لماذا يجب أن تتداول بحذر مع اخبار المستهلكين

2022-05-16

المفكرة الاقتصادية من أهم الأدوات التي يجب على كل متداول أن يهتم بمتابعتها بشكل مستمر لكي يعرف أهم الأخبار الاقتصادية

قراءة المزيد