انفجار اسعار الذهب و اختراق مستوى ال 2000$

2021-06-23

وقت القراءة: دقائق

انفجار اسعار الذهب و اختراق مستوى ال 2000$ في المقابل ، قد تبقى ظروف السوق الحالية لأسعار الذهب طافية حيث يتعهد بنك الاحتياطي الفيدرالي بـ “زيادة حيازتها من الأوراق المالية المدعومة بالقروض العقارية للوكالة ووكالة الرهن العقاري على الأقل بالوتيرة الحالية” ، وقد يحافظ انخفاض الدولار الأمريكي على سعر الذهب عائمًا حيث يبدو أن رئيس مجلس الإدارة جيروم باول وشركاه يسيران على المسار الصحيح للاحتفاظ بالسياسة الحالية طوال الفترة المتبقية من العام.

انفجار اسعار الذهب و اختراق مستوى ال 2000$

انفجار اسعار الذهب

انفجر اسعار الذهب اختراقا مستوى 2000 دولار ذات الأهمية القوية لتسجيل ارتفاع قياسي جديد (2026 دولارًا) ، وقد تستمر القراءة القصوى في مؤشر القوة النسبية (RSI) مصحوبة بارتفاع أسعار الذهب مثل السلوك الذي شوهد في وقت سابق من هذا العام.

استمر سعر الذهب في التداول إلى قمم سنوية جديدة خلال كل شهر حتى الآن في عام 2020 ، وقد تستمر حركة السعر الصاعدة خلال الفترة المتبقية من الأسبوع حيث تتزامن القراءة القصوى في مؤشر القوة النسبية مع سلوك الازدحام في الدولار الأمريكي. استقر مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء للمرة الثالثة في عام 2020 حيث يستمر الذهب في إظهار سلوك صاعد قوي للغاية ، وقد يستمر سعر الذهب في الارتفاع طالما بقي المؤشر فوق 70.

الإقتصاد الأمريكي و الذهب

في المقابل ، قد تبقى ظروف السوق الحالية لأسعار الذهب طافية حيث يتعهد بنك الاحتياطي الفيدرالي بـ “زيادة حيازتها من الأوراق المالية المدعومة بالقروض العقارية للوكالة ووكالة الرهن العقاري على الأقل بالوتيرة الحالية” ، وقد يحافظ انخفاض الدولار الأمريكي على سعر الذهب عائمًا حيث يبدو أن رئيس مجلس الإدارة جيروم باول وشركاه يسيران على المسار الصحيح للاحتفاظ بالسياسة الحالية طوال الفترة المتبقية من العام.

XAUUSD

التحليل السابق

نجح الذهب مقابل الدولار الأمريكي في تأكيد كسر مستوى المقاومة القوي عند مستوى 1920$. اتوقع أستمرار الذهب مقابل الدولار الأمريكي في موجة الصعود مستهدفا 2000$ (مما يعادل 400 نقطة من السعر الحالي). اما في حالت اغلاق شمعة الأسبوعي اسفل مستوى الدعم القوي 1825$ سوف يبدأ الزوج في الهبوط مستهدفا 1764$ (مما يعادل 1000 نقطة من السعر ) .كما حقق الذهب المستهدف الأول عند سعر 2000$ مما يعادل 400 نقطة من سعر الدخول)

الذهب

OILUSD

نجح النفط مقابل الدولار الأمريكي في تأكيد كسر مستوى المقاومة القوي عند مستوى 41.36$ على الإطار الزمني اليومي . أتوقع استمرار النفط مقابل الدولار الأمريكي في موجة الصعود مستهدفا 49$ (مما يعادل 700 نقطة من السعر الحالي) في حالة اغلاق شمعة الاسبوعي أعلى مستوى 41.36 . أما في حالة اغلاق شمعة الأسبوعي اسفل مستوى الدعم القوي 41.36$ سوف يبدأ الزوج في الهبوط مستهدفا 39.32$.

النفط

انتهز الفرص وزود عدد نقاطك بنسب ممتازة من خلال توصيات مؤسسة أربيك فوركس اليومية.

الأحدث من الفئة

تصويت البرلمان البريطاني على صفقة البريكست
احداث السوق, أخبار الفوركس

تصويت البرلمان البريطاني على صفقة البريكست

2021-06-10

تصويت البرلمان البريطاني على صفقة البريكست سيصوت البرلمان البريطاني على قرار بشأن إبرام الاتفاقية التي تثير المادة 50 مع الاتحاد الأوروبي ؛ من المرجح أن يتم عرض النتيجة قبل الإعلان...

قراءة المزيد
الصناعة الكندية و الأستثمارات الأجنبية
احداث السوق, أخبار الفوركس

الصناعة الكندية و الأستثمارات الأجنبية

2021-06-14

الصناعة الكندية و الأستثمارات الأجنبية أعلنت هيئة الإحصاء الكندية أن المستثمرين الأجانب قد خفضوا ممتلكاتهم من السندات الكندية بما يقارب 25 مليار دولار كندي في ديسمبر ، هذا بالإضافة إلى...

قراءة المزيد
قرار الفائدة الصادر عن البنك الفيدرالي الأمريكي
أخبار الفوركس, احداث السوق

قرار الفائدة الصادر عن البنك الفيدرالي الأمريكي

2021-06-15

قرار الفائدة الصادر عن البنك الفيدرالي الأمريكي تجتمع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة ثماني مرات كل عام لتحديد سعر الفائدة قصيرة المدى . وبعد الاجتماع

قراءة المزيد