بيانات البطالة تحرك أسعار الذهب

2021-09-09

2021-09-09

وقت القراءة: دقائق

أسعار الذهب في تعاملات صباح يوم الخميس في آسيا، وبقي بالقرب من أدنى مستوياته خلال أسبوعين

أسعار الذهب اليوم :

أسعار الذهب في تعاملات صباح يوم الخميس في آسيا، وبقي بالقرب من أدنى مستوياته خلال أسبوعين.
كما ساهم تعزيز العقود الآجلة لمؤشر الدولار في خسائر المعدن الأصفر، في حين ينتظر المستثمرون أيضا قرار السياسات الأخير للبنك المركزي الأوروبي.

كما انخفضت العقود الآجلة على أسعار الذهب بنسبة 0.21٪ بعد أن وصلت إلى 1،781.30 دولارا، وهو أدنى مستوى لها منذ 26 أغسطس، خلال الجلسة السابقة. بينما ارتفع الدولار، الذي عادة ما يتحرك في اتجاه عكسي على أسعار الذهب.

وسيقوم البنك المركزي الأوروبي بإصدار قرار سياسته في وقت لاحق من اليوم، حيث من المتوقع أن يبدأ تقليص الأصول مع الحفاظ على الدعم ثابتًا في السنوات التالية.

أسعار الذهب في اسيا :

أما في منطقة آسيا فقد صرحت بيانات التضخم الصينية الصادرة في وقت سابق من اليوم أن مؤشر أسعار المستهلك نما بنسبة 0.1٪ على أساس شهري و0.8٪ على أساس سنوي في أغسطس. بينما نما مؤشر أسعار المنتجين بنسبة 9.5٪ على أساس سنوي.

وفي غضون ذلك، يتوقع مجلس الاستثمار البلاتيني العالمي يوم الخميس أن يشهد سوق البلاتين العالمي فائضا هذا العام مع زيادة المعروض من المناجم وانخفاض الطلب على الاستثمار.

اسبوع هام على أسعار الذهب :

وفي غضون ذلك أبقى بنك كندا فائدته ثابتة عند 0.25٪ بعد أن أصدر قرار سياسته يوم الأربعاء. وينصب تركيز المستثمرين الآن على ما إذا كان مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سيبدأ في التقليص التدريجي للأصول في غضون العام بعد تقرير الوظائف الأمريكية المخيب للآمال الذي صدر خلال الأسبوع السابق. هذا ولا يزال العدد المتزايد باستمرار لحالات كوفد-19 اليومية والوفيات في البلاد يشكل مصدر قلق.

يمكنكم التواصل معنا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بمؤسسة اربيك فوركس للرد على جميع الاستفسارات الخاصة واهم فرص التداول الواضحة في أسواق المال العالمية.

الأحدث من الفئة

مقالات, أخبار الفوركس, احداث السوق

التقويم الاقتصادي|ماذا سوف يفعل الفدرالى في الاجتماع القادم

2022-05-05

التقويم الاقتصادي ماذا سوف يفعل الفدرالى في الاجتماع القادم قرر البنك المركزي الأمريكي، رفع سعر الفائدة الرئيسي بمقدار نصف نقطة مئوية في أكبر زيادة في 22 عامًا.

قراءة المزيد
مقالات, أخبار الفوركس, احداث السوق

المفكرة الاقتصادية|بعد زيادة معدلات الفائدة, ماذا ننتظر؟

2022-05-08

المفكرة الاقتصادية|بعد زيادة معدلات الفائدة, ماذا ننتظر؟ في اربيك فوركس نقوم بشكل أسبوعي بقراءة اقتصادية متعمقة في التقويم الاقتصادي لرصد أهم هذه الأخبار

قراءة المزيد
مقالات, أخبار الفوركس, احداث السوق

المفكرة الاقتصادية|لماذا يجب أن تتداول بحذر مع اخبار المستهلكين

2022-05-16

المفكرة الاقتصادية|لماذا يجب أن تتداول بحذر مع اخبار المستهلكين نشهد خلال تداولات يوم الثلاثاء الموافق 17 مايو للعام الجاري 2022 مجموعة من الأخبار الاقتصادية

قراءة المزيد