تجارة الفوركس والسلوكيات الأكثر شيوعا بين المتداولين

2021-06-24

وقت القراءة: دقائق

تجارة الفوركس والسلوكيات الأكثر شيوعا بين المتداولين كما نلاحظ في السنوات العشرة الاخيرة حدوث تطورات تكنولوجية كبيرة في تجارة الفوركس والتي قد أدت الى ظهور نوع جديد من الجنون في التداول بشكل قد يكون مضرا أكثر من أن يكون نافعا, حيث أصبح بإمكان أي إنسان يملك اتصال مستقر بالإنترنت وقادر على الحصول على قدر ضئيل من التدريب من أن ينخرط في تجارة العملات الأجنبية في سوق الفوركس.

تجارة الفوركس والسلوكيات الأكثر شيوعا بين المتداولين

تطور الفوركس على مدار سنوات :

كما نلاحظ في السنوات العشرة الاخيرة حدوث تطورات تكنولوجية كبيرة في تجارة الفوركس والتي قد أدت الى ظهور نوع جديد من الجنون في التداول بشكل قد يكون مضرا أكثر من أن يكون نافعا, حيث أصبح بإمكان أي إنسان يملك اتصال مستقر بالإنترنت وقادر على الحصول على قدر ضئيل من التدريب من أن ينخرط في تجارة العملات الأجنبية في سوق الفوركس.
هذا ما  يفعله التاجر اليومي في سوق الأسهم وسوق تجارة الفوركس بمراقبة حركة المؤشر الرئيسى في البورصة الخاصة بدولته يوميا وبشكل مفرط, فإنه في سوق الفوركس سيقوم بمراقبة تقلبات أسعار العملات بطريقة مماثلة وهذه من أكبر الاخطاء التي يتعرض لها كل متداول في أسواق التداول.
متداولي الفوركس يهدفون بشكل رئيسي إلى استخدام أقل قدر ممكن من احد العملات ولنقل مثلا الدولار الأمريكي لشراء عملة أخرى مثل الباوند البريطاني.

آلية التداول في الفوركس بعد التطور التكنولوجى :

وبما أن المتداولين الفعلين في سوق تجارة الفوركس والأسهم هم فقط من لديهم القدرة علي الدخول أو علي الوصول إلي هذا المزاد فإن أغلب المضاربين عبر الإنترنت سوف يقومون بالتداول من خلال البنوك أو شركات الوساطة. شركات الوساطة تحصل على عمولة في مقابل تنفيذ التجارة, متداولي الفوركس يجب ان يضعوا تكلفة هذه العملية في حساباتهم حين يقومون بحساب عرض البيع في التوقيت الذي يقررون فيه الخروج من مراكزهم الشرائية لان هذا الأمر سوف يؤثر علي هامش الربح النهائي الذي يحققه المتداول.

مدى قوة سوق الفوركس بشكل عام :

سوق تجارة الفوركس يتم فيه تداول ما يزيد عن تريليون دولار يوميا, والحجم الكبير للسوق يعني أنه يمكن تحقيق أرباح طائلة وأيضا خسائر بذات الدرجة في حال كانت الحسابات خاطئة. وعليه فان مهنة التداول لا يمكن بأي حال ان تكون مضمونة أو ان تعتبر طريقا سهلا لتحقيق الثراء إلا إذا كان قد تم بنائها على نظام تداول محكم ومخطط بإدارة رأس مال متطورة, وهو ما يتطلب من المتداولين أن يكونوا على معرفة وتدريب جيد بطريقة التلاعب في هذا السوق. برامج التعليم باتت متاحة بكثرة, وإن كان يجب التذكير ببذل العناية الواجبة في تقييمها لأنها تختلف كثيرا في الجودة والسعر فيما بينها, ولكن نحن في اربيك فوركس نقدم مجموعة من برامج التدريب المتطورة التي تساعد كل متداول على اكتساب المهارة اللازمة لفهم منطق تحرك الأسواق.

أهم المهارات والسلوكيات التي يجب أن تتواجد في كل متداول لكي يصل إلى النجاح :

هناك مجموعة من الصفات التي يجب أن تتوفر في كل متداول في سوق تجارة الفوركس حتى يصل إلى نسب نجاح عالية وسلوكيات تاجر الفوركس يجب أن تكون ثابتة بشكل قوي لأنها هي العامل الاساسى التي تجعل المتداول قادر على الاستمرار في أسواق المال, فإذا تخلى المتداول عن هذه الأمور ولو لثانية واحدة فسوف يؤدى ذلك إلى حدوث خلل في منظومة التداول وبالتالى يصل بنا الأمر في النهاية إلى خسائر فادحة كما نجد شكوى دائمة من العديد من المتداولين.
ومن أهم السلوكيات والعادات التي يجب على المتداول أن يلتزم بها هي إدارة رأس المال لأن إدارة الحساب بشكل دقيق وثابت يجعلك قادر على فهم مقدار التغير في السلوك الذي يحدث دائما في حركة الأسعار وبالتالى فإن المتداول يكون على علم كامل بمعظم التغيرات التي تحدث في الأسواق.


استراتيجية التداول وكيفية الالتزام بها :

استراتيجية التداول في تجارة الفوركس هي ركيزة رئيسية يجب على المتداول أن يتعامل معها بكل حرص واحترافية لأن التشتت بين مدارس التحليل الفني و استراتيجيات التداول المختلفة يجعل هناك خلل قوي في إدارة رأس المال وبالتالى يرجع المتداول في النهاية إلى نقطة الخسارة مرة أخرى وهو الأمر الذي لا يتمناه اى متداول في أسواق المال.

إذا أصبحنا الآن على دراية كاملة بأهم السلوكيات التي يجب على كل متداول في سوق تجارة الفوركس الالتزام بها وهي أولا أن يكون هناك استراتيجية تداول ثابتة ومستمرة على حساب المتداول وان التشتت بين أنواع المدارس المختلفة يؤدى في النهاية إلى حدوث خسائر كبيرة أما الأمر الثاني هو الاستمرار على إدارة رأس المال لأنها هي التي تعمل على حماية الحساب من اى تراجع وبالتالى يظل هناك نمو دائم في حسابك.

يمكنكم دائما التواصل معنا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالشركة لمعرفة أهم العروض المقدمة من الشركة, كما يمكنكم دائما التواصل معنا لاى استفسارات تخلص الأسواق المالية ومعرفة أهم الفرص الاستثمار في مجال الفوركس من خلال فريق من خبراء التداول في اربيك فوركس.

الأحدث من الفئة

الاستراتيجية الذكية للتداول
استراتيجيات التداول, تجارة الفوركس, نصائح ومقالات

الاستراتيجية الذكية للتداول

2021-06-09

الاستراتيجية الذكية للتداول علي الاخبار المهمة الاستراتيجية الذكية للتداول | افضل استراتيجية تداول العملات افضل استراتيجية تداول العملات | تعرف معنا علي أنواع الاخبار المهمه التي تؤدي الي انزلاقات سعريه...

قراءة المزيد
احترف التداول الالي
استراتيجيات التداول, تجارة الفوركس

احترف التداول الالي

2021-06-10

احترف التداول الالي يمكن أن يكون نظام التداول الآلي فعال جدا في إختيار نقاط الدخول والخروج المثلى وحساب حجم العقد المناسب حسب نسبة المخاطرة . فإذا اردت ان تكون محترفاً...

قراءة المزيد
سيطره القوه الشرائيه علي الدولار الامريكي
احداث السوق, استراتيجيات التداول, تجارة الفوركس, تقارير فنية واقتصادية

سيطره القوه الشرائيه علي الدولار الامريكي

2021-06-10

سيطره القوه الشرائيه علي الدولار الامريكي

قراءة المزيد