تجارة النفط والتداولات ترتفع وسط آمال بتحسين الاقتصاد الأمريكي

2021-06-17

وقت القراءة: دقائق

تجارة النفط والتداولات ترتفع تجارة النفط والتداولات ترتفع وسط آمال بتحسين الاقتصاد الأمريكي

أسعار تجارة النفط

تجارة النفط وتداولات الخام في يوم الأربعاء شهدت بعض الارتفاع عن الأيام السابقة، فقد خرج خام برنت من النطاق الضيق الذي كان يتحرك فيه، حيث حدث انتعاش في مؤشرات وول ستريت يوم أمس.

تجارة النفط والمؤشرات الأمريكية

تلقت تجارة النفط دفعة وارتفعت بنسبة تصل إلى 8 ٪ في وقت سابق من اليوم بعد انتعاش في وول ستريت، هذا بالإضافة إلى التقارير التي تفيد بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيعلن قريبًا عن خطوات رئيسية لدعم الاقتصاد الأمريكي، فخلال اجتماع مع أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين ، اقترح ترامب سلسلة من التدابير بما في ذلك التخفيضات الضريبية على الرواتب ، وتدابير الإغاثة التي تستهدف صناعات معينة مثل السياحة ودعم العمال  .

مناقشة سوق وتجارة النفط

كما دعم من أسعار وتجارة النفط  بياناً للبيت الأبيض يفيد بأن الرئيس ترامب قد تحدث مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في دعوة يوم الاثنين لمناقشة أسواق الطاقة العالمية.

تحركات روسية

وفي الشأن الروسي دعا وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك إلى عقد اجتماع مع شركات النفط في البلاد اليوم لمناقشة إمكانية التعاون في المستقبل مع أوبك، ورغم كل هذه الجهود والتحركات في تجارة النفط إلا أنها لا تزال غير كافية أمام زيادة المعروض النفطي السعودي.

استمرار حرب الأسعار السعودية

قال في وقت سابق أمين ناصر الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية أن الشركة سترفع إمدادها إلى 12.3 مليون برميل يوميًا في أبريل ، مما يثير المخاوف من أن المملكة العربية السعودية تصعد من حرب الأسعار وتحارب من أجل حصتها في السوق مع روسيا.

تصعيد روسي

ولا يخفى على القاريء أن ذلك بالطبع يزيد الأمور سوءاً، وتأتي هذه الأخبار بعد أن أشارت التقارير إلى أن روسنفت أكبر منتج للنفط في روسيا تهدف إلى رفع إنتاجها من الخام في أبريل أيضاً، مما يعني أن الشهر القادم قد يشهد انهياراً لأسعار النفط. 

مكاسب تجارة النفط

وهكذا تبقى مكاسب تجارة النفط في يوم الأربعاء محدودة بالمقارنة مع الانخفاض الذي شهده السوق، ويأمل البعض أن تخفض الولايات المتحدة من جانبها الإنتاج النفطي، ولكن هذا الارتفاع الطفيف لا يعوض ما تذهب إليه الأمور من انهيار لأسعار الخام نتيجة حرب الأسعار بين السعودية وروسيا.

أسعار الخام برنت

ارتفع سعر خام برنت إلى 38.37 دولاراً للبرميل، بينما وصل سعر الخام الأمريكي خام غرب تكساس الوسيط إلى 35.17 دولاراً للبرميل، ويعلق على الأسعار ساتورو يوشيدا محلل السلع وتجارة النفط أن التوقعات بأن منتجي النفط الصخري في الولايات المتحدة سيتجهون إلى خفض الإنتاج ساعدت على تحسين معنويات السوق.

سبب هذه التوجهات

انضمت شركة أوكسيدنتال بتروليوم إلى قائمة متنامية من منتجي النفط في أمريكا الشمالية الذين يعانون من ضغوط شديدة ، مما خفض الإنفاق والحفر بعد انخفاض أسعار النفط الخام إلى أدنى مستوياتها في أكثر من ثلاث سنوات، وهذه تدابير من شأنها المساهمة في دعم الأسعار من جانب واحد.

التوقعات المحتملة في المستقبل

ولكن يرى الخبراء أنه من غير المتوقع أن يستمر الانتعاش في النفط الخام لفترة طويلة ، حيث تتباهى السعودية وروسيا بشأن قدرتها على زيادة الإنتاج مع بدء المعركة من أجل حصتها في السوق. 1

الأحدث من الفئة

بيان إعانات البطالة الأمريكية اليوم يسبق بيانات هامة غدا
احداث السوق

بيان إعانات البطالة الأمريكية اليوم يسبق بيانات هامة غدا

2021-06-10

بيان إعانات البطالة الأمريكية اليوم يسبق بيانات هامة غدا تستقبل جلسات اليوم أجندة اقتصادية هادئة نسبياً, حيث أنه على مدار اليوم نستقبل فقط البيان الأسبوعى لإعانات البطالة الأمريكية وذلك فى...

قراءة المزيد
التوقعات القادمة لحركة أسعار البيتكوين
احداث السوق

التوقعات القادمة لحركة أسعار البيتكوين

2021-06-10

قراءة المزيد
انتظار مشتريات المديرين بقطاع الخدمات البريطانى
احداث السوق

انتظار مشتريات المديرين بقطاع الخدمات البريطانى

2021-06-10

انتظار مشتريات المديرين بقطاع الخدمات البريطانى الجلسة الأوروبية اليوم تستقبل الجلسة الأوروبية اليوم ثالث بيانات مشتريات المديرين بمنطقة الاسترلينى عن شهر يوليو, وبالأخص ننتظر اليوم بيان مشتريات المديرين بقطاع الخدمات...

قراءة المزيد