تداول الأسهم في السوق الامريكى ام الفوركس ؟

2021-08-26

وقت القراءة: دقائق

تداول الأسهم في السوق الامريكى ام الفوركس ؟ تداول الفوركس أو تداول الأسهم في السوق الامريكى يشتركان في هدف وهو تحقيق أكبر قدر ممكن من الأرباح في أسواق المال بشكل عام. أما معظم الناس لا يعطوا لأنفسهم الوقت الكافى للتفكير بشأن الطريقة المثلى للوصول إلى هذا الهدف قبل البدء في عملية التداول سواء في السوق الامريكى أو الفوركس. فلا يفكرون جديا أيهم أنسب وأفضل تداول الأسهم في السوق الامريكى أو تداول العملات "الفوركس" وأفضل الطرق لتحقيق أهدافهم المالية

السوق الامريكى V.S الفوركس :

تداول الفوركس أو تداول الأسهم في السوق الامريكى يشتركان في هدف وهو تحقيق أكبر قدر ممكن من الأرباح في أسواق المال بشكل عام. أما معظم الناس لا يعطوا لأنفسهم الوقت الكافى للتفكير بشأن الطريقة المثلى للوصول إلى هذا الهدف قبل البدء في  عملية التداول سواء في السوق الامريكى أو الفوركس.
فلا يفكرون جديا أيهم أنسب وأفضل تداول الأسهم في السوق الامريكى أو تداول العملات “الفوركس” وأفضل الطرق لتحقيق أهدافهم المالية.

في الواقع معظم الناس يأخذون قرار الاختيار بطريقة عشوائية وغير مدروسة لأحدى هذه المسارات فى التداول ومن ثم يتابعون طريقهم للنهاية في رحلة التداول. ولكن، لو أخذنا الوقت الكافي والبحث الكامل لإلقاء نظرة شاملة على الأهداف طويلة الأجل والتكنيك الاستثماري الخاص بالأفراد، قد نلاحظ وجود فرص أنسب من تلك التي قمت باختيارها حتى الآن.

ما هو الفرق بين تداول الأسهم الأمريكية  والعملات؟

هذا السؤال بطبيعة الحال تخضع إجابته لنفس العوامل السابقة “كيف أختار الأصل المالي للتداول” حيث لا يمكن أن توجد أفضلية لأحدهما على الآخر، فهذا يعتمد على المتداول نفسه، لكن هناك ثمة فروق لا بد من التطرق لها وهي :

  • أسواق العملات أفضل من حيث توافر السيولة.
  • أسواق العملات تعمل على مدار الساعة لمدة 5 أيام أسبوعيا، على خلاف سوق الاسهم الامريكي التي تعمل لساعات محددة خلال اليوم.
  • السوق الأمريكي قد تحدث فيها انهيارات مفاجئة تؤدي إلى انهيار قيمة السهم بالكامل، على خلاف العملات حيث لا يمكن أن تنهار قيمة عملة ما بالكامل.

لكن ثمة ميزة مهمة عند الإستثمار في سوق الأسهم الأمريكية، تتمثل في الاستفادة من التداول في أسهم الشركات الكبيرة والأكثر موثوقية. هذه الشركات تتسم بالنزاهة والشفافية من حيث توفيرها المعلومات ذات العلاقة لجميع المتداولين بنفس الكيفية وفي نفس الوقت. بالإضافة إلى ذلك فإن أسهم هذه الشركات تتوفر لها السيولة في معظم الوقت، عدا عن وجود تحركات معتبرة خلال يوم التداول، والتي قد تكون ميزة مهمة أرباح معتبرة.

توجد كذلك ميزة المضاربة في أسهم الشركات الناشئة التي يُتوقع لها مستقبل مميز، وذلك من خلال شراء أسهم هذه الشركات بسعر منخفض ومن ثم إعادة البيع بعد ارتفاع الأسعار وتحقيق عائد مجدي.

بشكل أو بآخر التداول في السوق الامريكى والعملات عن طريق الإنترنت ليس بالأمر السهل، وليس في استطاعة أي متداول، لكن في نفس الوقت هو ليس بالموضوع الصعب، ويمكن لكل صاحب عزيمة أن يبدأ بالتعرف على الأسواق المالية العالمية، وطبيعة عملها، والظروف والمتغيرات التي تؤثر فيها، وطرق تحليلها.

لو امتلك المستثمر الصبر لتعلم التداول وطرق التحليل المختلفة لأسواق المال، فإنه وبكل تأكيد سيصل إلى درجة كافية من الوعي، وسيصبح قادرا على تنفيذ تداولات مربحة في مرحلة من المراحل قد يكون التداول مصدر دخل منتظم كما قد يكون مصدر للثروة لمن يحسن الاستفادة منه.

 ابحث عن الأسهم  التي ترغب في شرائها في السوق الأمريكي :

بمجرد إنشاء حساب تداول مع شركة عبر الإنترنت واضافة الاموال اليه ، فقد حان الوقت للتعمق في أعمال اختيار الأسهم في السوق الأمريكي.

أفضل مكان للبدء هو البحث عن الشركات التي تعرفها من تجاربك وخبرتك كمستهلك.

لا تدع طوفان البيانات وتقلبات السوق في الوقت الحالي وعرض تحركات الأسعار تربكك أثناء إجراء البحث.
من الضروري جدا ان يكون الهدف بسيط وهو البحث عن الشركات التي تريد أن تصبح مالكا لبعض من أسهمها.

 من مقولات المستثمر الشهير وارن بافيت: “اشترِ في شركة لأنك تريد امتلاكها ، وليس لأنك تريد أن يرتفع السهم”. 

بمجرد تحديد هذه الشركات الأمريكية، حان الوقت لإجراء القليل من البحث. ابدأ بالتقرير السنوي للشركة – وتحديدا خطاب الإدارة السنوي إلى المساهمين. سيقدم لك التقرير سردا عاما لما يحدث في النشاط التجاري وتوفر لك سياقا للأرقام الواردة في التقرير.

بعد ذلك ستتوفر معظم المعلومات والأدوات التحليلية التي تحتاجها لتقييم عملك في الأسهم داخل السوق الأمريكي على موقع شركة التداول التي اخترتها و فتحت معها الحساب، مثل نسخ  صفقات الجماعية وتحديثات الأرباح السنوية والنصف سنوية والربع سنوية و واخر الاخبار.

يوفر معظم الوسطاء عبر الإنترنت أيضا دروسا حول كيفية استخدام أدواتهم بالإضافة إلى ندوات أساسية حول كيفية اختيار الأسهم في السوق الأمريكي.

اختر العملات التي تريد التداول عليها :

لبدء الاستثمار في سوق العملات وعلى خلاف السوق الامريكى فان الامر مع الفوركس اسرع واسهل بكثير من حيث عدد الازواج الرئيسية التي تقوم بالتداول عليها حيث انه من الممكن أن تختار 5 ازواج فقط وجعلهم صوب عنيك دائما للتداول دون تشتيت وخوف ولكن في السوق الأمريكى أن في حاجة الى متابعة العشرات من الاسهم التي تتحرك بقوة أثناء فترة فتح السوق.

البساطة في اتخاذ قرارات التداول في الفوركس من الأمور التي تميزه عن السوق الامريكي ولذلك لا تختار استراتيجية تداول صعبة ومعقدة عند التداول في الفوركس لان مع إدارة حكيمة لرأس المال سوف تكون قادر على تحقيق عوائد ربحية متميزة.

هل اصبت بالحيرة ؟

اذا كنت لم تستطع حتى الآن اتخاذ قرار حاسم فى اختيار السوق المناسب يمكنك أن تتواصل مع فريق خبراء التداول في مؤسسة اربيك فوركس للرد على جميع الاستفسارات الخاصة بكم حول أهم الفرص الاستثمارية التي يمكنكم الاستفادة منها.

كل ما عليك هو اتباع التعليمات والإرشادات التي سوف يقدمها لك خبراء التداول لدينا للاستفادة من التغيرات السعرية التي تحدث كل دقيقة من حولنا

الأحدث من الفئة

تصويت البرلمان البريطاني على صفقة البريكست
احداث السوق, أخبار الفوركس

تصويت البرلمان البريطاني على صفقة البريكست

2021-06-10

تصويت البرلمان البريطاني على صفقة البريكست سيصوت البرلمان البريطاني على قرار بشأن إبرام الاتفاقية التي تثير المادة 50 مع الاتحاد الأوروبي ؛ من المرجح أن يتم عرض النتيجة قبل الإعلان...

قراءة المزيد
الصناعة الكندية و الأستثمارات الأجنبية
احداث السوق, أخبار الفوركس

الصناعة الكندية و الأستثمارات الأجنبية

2021-06-14

الصناعة الكندية و الأستثمارات الأجنبية أعلنت هيئة الإحصاء الكندية أن المستثمرين الأجانب قد خفضوا ممتلكاتهم من السندات الكندية بما يقارب 25 مليار دولار كندي في ديسمبر ، هذا بالإضافة إلى...

قراءة المزيد
قرار الفائدة الصادر عن البنك الفيدرالي الأمريكي
أخبار الفوركس, احداث السوق

قرار الفائدة الصادر عن البنك الفيدرالي الأمريكي

2021-06-15

قرار الفائدة الصادر عن البنك الفيدرالي الأمريكي تجتمع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة ثماني مرات كل عام لتحديد سعر الفائدة قصيرة المدى . وبعد الاجتماع

قراءة المزيد