تداول الذهب والفوركس, كم تحقق شهريا؟

2021-07-29

2021-07-29

وقت القراءة: دقائق

تداول الذهب تعتبر من أكثر الأمور الهامة التي يبحث عنها كل متداول نظرا الى الحركة السعرية الكبيرة التي تحدث على أسعاره مما يزيد من احتمالية حدوث ربح جيد.

تداول الذهب والفوركس ؟

تداول الذهب تعتبر من أكثر الأمور الهامة التي يبحث عنها كل متداول نظرا الى الحركة السعرية الكبيرة التي تحدث على أسعاره مما يزيد من احتمالية حدوث ربح جيد.

سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على مجموعة من العناصر الهامة التي يجب الأخذ بها في الاعتبار عند تداول الذهب مما يساعدنا على تحقيق عائد متميز.

  • أهم الأوقات التي يجب أن نبتعد فيها عن تداول الذهب.
  • أفضل الاستراتيجيات التي يجب استخدامها في تداول الذهب.
  • لماذا تداول الذهب يعتبر أفضل أداة مالية للتداول؟

سوف نقوم بسرد كل نقطة من هذه النقاط بشكل مفصل خلال المقال التالى لمعرفة كل التفاصيل التي تمكنا من تداول الذهب بشكل مثالي وجيد.

أهم الأوقات التي يجب أن نبتعد فيها عن تداول الذهب :

اخبار الفائدة :

هناك بعض الأوقات التي لا يجب علينا أن لا نقوم فيها بتداول الذهب نظرا لاحتمالية حدوث مخاطرة كبيرة على حجم الحساب الخاص بك ومن أهم هذه الأخبار هي مواعيد اعلان الفائدة على الدولار الأمريكي نظرا الى الترابط بين اسعار الذهب واسعار الدولار.

اذا كانت الاخبار على اسعار الدولار على عكس المتوقع سواء بالصعود أو الهبوط فسوف يؤدى ذلك إلى تحرك كبير على حركة أسعار الذهب بشكل قوي ايضا.

الكوارث الطبيعية والأخبار العالمية :

من المعروف أن الكوارث الطبيعية والاخبار العالمية ذات التأثير العالي مثل الحروب وما شابه يؤدى الى حدوث انفجارات سعرية على اسعار تداول الذهب مما يجعلنا نتأكد أن تداول الذهب في مثل هذه الاوقات هو أمر بالغ الاهمية والخطورة يؤدي بنا الى حدوث نسب تراجع كبيرة في حسابات التداول الخاصة بنا في بعض الأحيان.

أفضل الاستراتيجيات التي يجب استخدامها في تداول الذهب :

كيف تختار الإستراتيجية الأنسب :

توجد العديد من الاستراتيجيات التي يمكنك استخدامها للتداول على أسعار الذهب ولكن تظل الاستراتيجية الاتجاهية هي الأفضل في تداول الذهب نظرا إلى كون طبيعة تحرك اسعار الذهب يأتي في موجات قوية وسريعة الحركة.

الاستراتيجيات الاتجاهية :

تعتبر الاستراتيجيات الاتجاهية من اهم وافضل الطرق التي يمكن التداول بها على أسعار الذهب نظرا الى حركاته الاتجاهية التي كثيرا ما تتكرر على الأسعار.

وكنا قد قدمنا سابقا استراتيجية اتجاهية قوية يمكن الاعتماد عليها في تداول الذهب.

لماذا تداول الذهب يعتبر أفضل أداة مالية للتداول؟

تداول الذهب بشكل ثابت :

يمكنك أن تجعل تداول الذهب أمر ثابت في طريقة تداولاتك للحصول على أكبر قدر من التحركات الكبيرة التي تحدث على أسعار الذهب ولكن يجب عليك دائما أن تستخدم إدارة رأس مال قوية للحفاظ على حسابك من حصول تراجعات قوية على حركة الأسعار.
ومن الممكن أن تخصص حساب منفصل لتداول الذهب فقط مما يضيف طبقة جديدة من التركيز والدقة في اختيار صفقات تداول الذهب على هذا الحساب وبالتالى يؤدى ذلك إلى حدوث حالة من النمو السريع في حركة حسابك.

ارتباط الذهب بمتغيرات مختلفة :

من أهم الأسباب التي تجعل الذهب يتحرك بقوة كبيرة هو ارتباطه بالعديد من المتغيرات لأن الذهب هو الملاذ الامن الاول في العالم تجاه جميع المخاطر الاقتصادية التي قد تصيب العالم في جميع الدول.

لذلك يجب عليك أن تتمسك بمتابعة سلوك حركة الذهب لأنه يجب أن يكون جزء من تداولاتك المستمرة في سوق الفوركس والمعادن.

الذهب في ظل كورونا :

خلال عام 2020 كان للذهب دور هام جدا في التداولات نظرا الى تأثره الشديد بما حدث أعقاب انتشار فيروس كورونا عالميا.

هذا الامر ادى الى زيادة مكاسب كثير من المتداولين حول العالم لأن النظرة العامة التي كانت تؤثر على المتداولين هي الشراء نظرا لتفاقم هذه الأزمة بشكل قوى.

ولكن على الجانب الآخر من أصر على البيع ومخالفة التجار الكبار في عمليات الشراء خسر الكثير من حسابه.

نتائج توصيات الذهب :

كنا في فريق التحليل في اربيك فوركس من أوائل من أوصينا بالشراء من الكثير من المراكز الجيدة حيث كانت مستويات 1740 أولى المحطات الشرائية ومن ثم أوصينا لعملائنا بالشراء مرة أخرى من مستويات 1815 وذلك الامر ادى الى تحقيق نتائج ايجابية غير مسبوقة على حسابات بعض العملاء في خدمة التوصيات الخاصة VIP.

إدارة رأس المال أساس النجاح :

تعتبر إدارة رأس المال هي سر النجاح في جميع عمليات التداول سواء كان على الذهب أو غيره من أدوات التداول الرئيسية ولذلك على الرغم من تأكدنا بصعود أسعار الذهب خلال هذه الفترة إلا أنه كانت إدارة رأس المال أمر هام للغاية يجعلنا في المقدمة ضمن باقى المتداولين في العالم.

وكما تعودتم دائما يمكنكم التواصل معنا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي المتعددة للرد على جميع استفساراتكم الفنية والاقتصادية لتزويدكم واهم فرص التداول التي يمكن الاستفادة منها في الأسواق المالية المختلفة.

يجيب على استفساراتكم فريق متخصص وذو خبرة فريدة في مجال التحليل الفنى والاقتصادى لكى تكونوا دائما في المقدمة مع اربيك فوركس.

الأحدث من الفئة

منصات التداول الالى للعملات الاجنبية
استراتيجيات التداول, عالم التداول الالى, نصائح ومقالات

منصات التداول الالى للعملات الاجنبية

2021-06-09

منصات التداول الالى للعملات الاجنبية افضل برنامج تداول العملات تعرف علي تجربتي مع الفوركس | من هنا افضل برنامج تداول العملات تمكن منصات التداول الألى المتداولين من إظهار أو نسخ...

قراءة المزيد
الاستراتيجية الذكية للتداول علي الاخبار المهمة
استراتيجيات التداول, تجارة الفوركس, نصائح ومقالات

الاستراتيجية الذكية للتداول علي الاخبار المهمة

2021-06-09

الاستراتيجية الذكية للتداول علي الاخبار المهمة الاستراتيجية الذكية للتداول | افضل استراتيجية تداول العملات افضل استراتيجية تداول العملات | تعرف معنا علي أنواع الاخبار المهمه التي تؤدي الي انزلاقات سعريه...

قراءة المزيد
كيف تختار شركة الوساطة المناسبة ؟
نصائح ومقالات, تجارة الفوركس

كيف تختار شركة الوساطة المناسبة ؟

2021-06-10

كيف تختار شركة الوساطة المناسبة ؟ تحقيق 50 دولار بشكل يومي في عالم تجاره العملات في الفوركس ليس بالامر الصعب ولكنه يحتاج الي العديد من المحاولات والتطبيقات لكي تتمكن من...

قراءة المزيد