تداول العملات الرقمية بمنظور آخر

2021-08-16

2021-08-16

وقت القراءة: دقائق

أنشئت العملات الرقمية في عام 2009، وقد أطلقها شخص مجهول أو مجموعة غير معروفة تحت لقب "ساتوشي ناكاموتو"، وقد تم تصميم منظومة تداول العملات الرقمية لتسهيل تنفيذ المدفوعات.

نشأة تداول العملات الرقمية :

أنشئت العملات الرقمية في عام 2009، وقد أطلقها شخص مجهول أو مجموعة غير معروفة تحت لقب “ساتوشي ناكاموتو”، وقد تم تصميم منظومة تداول العملات الرقمية لتسهيل تنفيذ المدفوعات بسرعة دون الحاجة إلى نظام مركزي.

وتستند هذه الفكرة على تكنولوجيا ثورية تعرف باسم برمجيات “البلوكيشن”.
يمكنك التفكير في بلوكيشن كسند متاح للجمهور حيث يتم بواسطتها تخزين جميع المعاملات على هذا النظام العالمى.
السبب في أن بتكوين تستطيع العمل دون الحاجة إلى البنك هو تحديدا أن تكنولوجيا البلوكيشن تجعل المعاملات الرقمية متاحة للجميع يمكنهم الاطلاع عليها والتحقق منها.

ما هي عملة البتكوين؟

في البداية وقبل الدخول في تفاصيل شرح تداول العملات الرقمية، دعونا أولا نلقي نظرة عن قرب حول البتكوين.
لإن فهم أساسيات البتكوين أمر بالغ الأهمية للمتداولين الراغبين إضافة العملات الرقمية إلى سلة تداولهم.

لماذا يتسم تداول العملات الرقمية بالتقلبات الشديدة؟

إذا ما قارنا العملات الصادرة من قبل البنوك المركزية في جميع الدول العالمية، والتي تعرف أيضا بالعملات المعتمدة من قبل الدولة، فإن تقلبات أسواق العملات الرقمية تعتبر سريعة.
عليك أن تعرف أن تقلبات أسعار أزواج العملات الأجنبية في الأسبوع تقدر بأقل من 1%.
ولكن تقلبات البتكوين، من ناحية أخرى قد تصل تصل إلى 50% شهريا، وقد واجهت عملات رقمية أخرى تقلبات أكبر من ذلك من حيث التغير المئوي في الصعود او الهبوط.

ولكن اذا كنت ممن يفضلون التداول الالى فان منظومة اكسبيرت الفهد من اربيك فوركس هي الوسيلة الأفضل لتحقيق عائد متميز في سوق العملات الرقمية, سوف يعمل الاكسبيرت على تجنب التقلبات السعرية التي تحدث بشكل متميز

لكن ما هي الأسباب وراء هذه التقلبات القوية؟
نلاحظ انه على مدار تاريخ السوق فإنه عندما يكون السوق جديدا و ناشئا، يمكن أن تحدث تغيرات مفاجئة في الأسعار، حيث يستوعب المتداولون والمستثمرون المزيد من المعلومات الجديدة داخل هذا السوق مثل سوق تداول العملات. في الفترات التي ترتفع فيها الأسعار تليها فترات انخفاض حتى يصل السوق إلى حالة الاستقرار.

في حين أن البعض قد يعتقد أن أسعار تداول العملات الرقمية تتحرك بطريقة تشبه الفقاعة، ليس هناك شك في أن المستويات الحالية للتقلبات توفر فرصا قوية للمتداولين اليوم لتحقيق ربح وعائد متميز.
هذا هو الحال بشكل خاص خلال عطلة نهاية الأسبوع، التي حطمت فيها البتكوين أعلى مستوياتها القياسية تاريخيا.

ونحن في اربيك فوركس نتميز بتقديم خدمة مؤشر النسر الاحترافى لرصد اهم فرص التداول التي تظهر على جميع الاطارات الزمنية لجميع العملات الرقمية

مميزات تداول العملات الرقمية :

ومن أهم الميزات التي قدمتها العملات الرقمية :

  • المعالجة الفورية
  • الأمان والخصوصية
  • مشفرة.
  • اللامركزية.
  • مستقرة.

شرعية العملات الرقمية :

لأن العملات الرقمية قد أصبحت منتشرة أكثر وأكثر، فإن الحكومات والسلطات الضريبية والهيئات التنظيمية القانونية في جميع أنحاء العالم تحاول فهم مفهوم العملات المشفرة نفسها وأين يمكن أن تتناسب تماما مع اللوائح والأطر القانونية القائمة.

ومع تقديم بيتكوين، وهي أول عملة رقمية على الإطلاق، تم إنشاء نموذج جديد تماما.
العملات الرقمية اللامركزية الذاتية التي لا وجود لها في أي صورة أو شكل مادي والتي لا تخضع لأي كيان منفرد كانت دائمًا من شأنها أن تسبب ضجة بين المنظمين.

مخاوف من تداول العملات الرقمية :

وقد أثيرت الكثير من المخاوف بشأن الطبيعة اللامركزية للعملات الرقمية وقدرتها على أن تستخدم بشكل مجهول في أمور مخالفة لأطر القانون وضوابطه. وقد انتاب القلق السلطات في جميع أنحاء العالم من جاذبية العملات الرقمية بالنسبة لتجار السلع والخدمات غير المشروعة. وعلاوة على ذلك، فإنهم يشعرون بالقلق إزاء استخدامها في مخططات غسل الأموال والتهرب الضريبي.

واعتبارًا من نوفمبر ٢٠١٧، أصبحت بيتكوين والعملات الرقمية الأخرى محظورة فقط في بنغلاديش وبوليفيا والإكوادور وقيرغيزستان وفيتنام، مع كون الصين وروسيا على وشك حظرها أيضا. ومع ذلك، فإن الولايات القضائية الأخرى لا تجعل استخدام العملات الرقمية غير قانوني حتى الآن، ولكن القوانين واللوائح يمكن أن تختلف اختلافًا كبيرًا تبعا للبلد.

  • بيتكوين – bitcoin
    العملة الرقمية الأولى التي بدأت كل شيء.

  • إيثريوم – Ethereum
    عمله اقتربت من الاكتمال قابلة للبرمجة تتيح للمطورين بناء مختلف التطبيقات والتقنيات الموزعة التي لن تعمل مع بيتكوين.

  • ريبل – ripple
    على عكس معظم العملات الرقمية، فإنها لا تستخدم منظومة البلوكتشين من أجل التوصل إلى إجماع الشبكة على نطاق واسع للمعاملات.
    يتم تنفيذ عملية إجماع تكرارية، مما يجعلها أسرع من بيتكوين ولكن أيضا يجعلها عرضة لهجمات الاختراق بشكل أكبر من نظيراتها.

  • بيتكوين كاش – bitcoin cash
    هي ناتج انقسام كلي لبيتكوين وتدعمها أكبر شركة تعدين بيتكوين وشركة لتصنيع رقائق أسيك لتعدين بيتكوين.
    ولم يفت على تواجدها شهرين فقط حتى ارتفعت بالفعل إلى أعلى خمس عملات رقمية من حيث القيمة السوقية.

  • لايت كوين – lite coin
    هي عملة رقمية تم إنشاؤها بنية أن تكون “الفضة الرقمية” مقارنة بوصف بيتكوين بأنها “الذهب الرقمي” وهي أيضا ناتج انقسام كلي لبيتكوين
    ولكن على عكس سابقتها يمكنها توليد الكتل 4 أضعاف القدرة الإنتاجية من بقية العملات وتتمتع أيضا بأربع مرات الحد الأقصى لعدد العملات بعدد يبلغ ٨٤ مليون.

العملات الرقمية الأكثر شيوعًا :

يمكنكم التواصل معنا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بمؤسسة أربيك فوركس للرد على جميع الاستفسارات والمعلومات الخاصة بالعملات الرقمية من خلال فريق متخصص من خبراء التداول في الوطن العربي.

كما يمكنك الحصول على كورس تعليمى متميز من اربيك فوركس خاص بدراسة السلوك السعرى لاختيار أفضل وأقوى صفقات التداول في سوق تداول العملات الرقمية.

الأحدث من الفئة

منصات التداول الالى للعملات الاجنبية
استراتيجيات التداول, عالم التداول الالى, نصائح ومقالات

منصات التداول الالى للعملات الاجنبية

2021-06-09

منصات التداول الالى للعملات الاجنبية افضل برنامج تداول العملات تعرف علي تجربتي مع الفوركس | من هنا افضل برنامج تداول العملات تمكن منصات التداول الألى المتداولين من إظهار أو نسخ...

قراءة المزيد
الاستراتيجية الذكية للتداول علي الاخبار المهمة
استراتيجيات التداول, تجارة الفوركس, نصائح ومقالات

الاستراتيجية الذكية للتداول علي الاخبار المهمة

2021-06-09

الاستراتيجية الذكية للتداول علي الاخبار المهمة الاستراتيجية الذكية للتداول | افضل استراتيجية تداول العملات افضل استراتيجية تداول العملات | تعرف معنا علي أنواع الاخبار المهمه التي تؤدي الي انزلاقات سعريه...

قراءة المزيد
كيف تختار شركة الوساطة المناسبة ؟
نصائح ومقالات, تجارة الفوركس

كيف تختار شركة الوساطة المناسبة ؟

2021-06-10

كيف تختار شركة الوساطة المناسبة ؟ تحقيق 50 دولار بشكل يومي في عالم تجاره العملات في الفوركس ليس بالامر الصعب ولكنه يحتاج الي العديد من المحاولات والتطبيقات لكي تتمكن من...

قراءة المزيد