تداول النفط يتراجع

2021-06-23

وقت القراءة: دقائق

تداول النفط يتراجع تداول النفط يتراجع بنسبة تزيد عن 20 % مع بداية هذا الأسبوع

تداول النفط يتراجع بنسبة تزيد عن 20 % مع بداية هذا الأسبوع

تداول النفط يحقق فجوة سعرية

حقق تداول النفط اليوم فجوة سعرية لينخفض أكثر من 20 %، فقد انخفضت أسعار النفط بعد فشل منظمة الأوبك في إبرام اتفاق مع حلفائها فيما يتعلق بخفض الإنتاج ، مما دفع المملكة العربية السعودية إلى خفض أسعارها ، حيث ورد أنها تستعد لزيادة الإنتاج ، مما أدى إلى مخاوف من حرب أسعار شاملة في تداول النفط.

أسعار تداول النفط

بدأ خام برنت الساعات الأولى من يوم الاثنين متراجعاً، حيث وصل إلى أدنى مستوى له في ثلاثة أعوام، ليسجل سعر 31.42 دولاراً للبرميل، بينما ارتفع بشكل طفيف ليسجل 35.37 دولاراً، في حين تبع هذا السلوك الهبوطي الخام الأمريكي خام غرب تكساس الوسيط ليسجل 27.46 دولاراً في وقت سابق من اليوم، بينما يسجل الآن 32.07 دولاراً للبرميل.

تداعيات حرب الأسعار على تداول النفط

يقول جون كيلدوف من صحيفة كابيتال أن نفط المملكة العربية السعودية هو المنتج الأقل تكلفة في سوق تداول النفط، والإفراط في الإنتاج مع انخفاض الأسعار يعمل على حرق سوق النفط، وسيكون لهذا أثر واضح على المنتجين الآخرين، لا سيما الشركات العاملة في الولايات المتحدة.


يمكنك الان معرفة احدث وافضل التحليلات والتوقعات لتحركات النفط من خلال زيارة قسم التحليلات الفنية من الرابط التالى :التوقعات النفط


في يوم السبت أعلنت المملكة العربية السعودية عن تخفيضات هائلة في أسعار البيع الرسمية لشهر أبريل ، ويقال إن البلاد تستعد لزيادة إنتاجها إلى ما يزيد عن 10 ملايين برميل يومياً وفقًا لتقرير رويترز، تضخ المملكة حاليا 9.7 مليون برميل يوميا ، لكن لديها القدرة على رفع الإنتاج إلى 12.5 مليون برميل يومياً.

تخفيض الأسعار في سوق تداول النفط

يقول داميان كورفالين المحلل لدى جولدمان ساكس أن حرب أسعار تداول النفط في الأوبك وروسيا بدأت بشكل لا لبس فيه في نهاية الأسبوع الماضي، وذلك عندما خفضت المملكة العربية السعودية بقوة السعر النسبي الذي تبيع به إنتاجها من الخام لأدنى مستوى خلال 20 عامًا على الأقل، ولا ننسى الانهيار الكبير في الطلب على النفط منذ تفشي فيروس كورونا.

توقعات أسعار تداول النفط

من ناحية أخرى خفضت مؤسسة جولدمان ساكس توقعات أسعار خام برنت في الربعين الثاني والثالث إلى 30 دولاراً للبرميل ، وقالت أن الأسعار قد تنخفض إلى 20 دولاراً.

سبب هذه التوقعات

 وجاء خفض أسعار نفط السعودية بعد انهيار المحادثات في فيينا الأسبوع الماضي، فقد أوصت أوبك يوم الخميس بتخفيض إنتاج إضافي قدره 1.5 مليون برميل يومياً ابتداءً من أبريل وتمديده حتى نهاية العام، لكن روسيا حليفة أوبك رفضت التخفيضات الإضافية عندما اجتمعت المنظمة التي تضم 14 عضواً وحلفاؤها والمعروفة باسم أوبك + يوم الجمعة.

الأمور قد تزداد سوءاً

اختتم الاجتماع أيضاً بدون أي توجيهات بشأن تخفيضات الإنتاج الموجودة حاليًا، كما أنه من المقرر أن تنتهي صلاحية اتفاقية خفض الإنتاج في نهاية الشهر، وهذا يعني فعلياً أن الدول ستتحرر قريبًا من حجم ضخها المنخفض، وهذا قد يزيد الأمور سوءاً ويجعل من الضروري التوصل إلى علاج سريع التنفيذ من أجل السيطرة على انخفاض أسعار الخام.

النفط وفيروس كورونا

ولا يمكن أن نتغافل عن أثر تفشي فيروس كورونا على الطلب على النفط، فقد تراجعت أسعار الخام بشكل كبير منذ بداية هذا العام، حيث جميع العوامل تجعل من السهل وجود ضغوط هبوطية على الأسعار، ومن أهمها وفرة المعروض مع ضعف الطلب وتوقف سلاسل الإمدادات الصينية.

الأحدث من الفئة

مقالات, تقارير فنية واقتصادية, توقعات و تحليلات السوق

فرص التداول المتاحة للتفعيل بعد إعلان رفع نسب الفائدة الأمريكية

2022-05-05

فرص التداول الأسبوعية أحد الأدوات التي تساعدنا على رصد أهم الاتجاهات الرئيسية التي سوف نشهدها خلال الأسبوع الحالي

قراءة المزيد
تقارير فنية واقتصادية, توقعات و تحليلات السوق, مقالات

التحليل الأسبوعي|إلى اين تتجه أسعار الذهب بعد رفع أسعار الفائدة

2022-05-08

التحليل الأسبوعي يساعدنا على رصد أهم فرص التداول التي سوف نشهدها خلال الأسبوع الحالي وذلك بعد تحقق جميع توقعات التداول

قراءة المزيد
مقالات, تقارير فنية واقتصادية, توقعات و تحليلات السوق

الفرص الاسبوعية|متي يمكنك شراء سهم نتفلكس مرة اخرى؟

2022-05-16

الفرص الاسبوعية خلال تداولات الأسبوع حيث تتشكل فرص جديدة والمميزة يرصدها فريق التحليل الفنى في اربيك فوركس

قراءة المزيد