تعريف النفط | ما هو النفط الرملي

2021-06-23

وقت القراءة: دقائق

تعريف النفط | ما هو النفط الرملي تعريف النفط | ما هو النفط الرملي – النفط الرملي او الرمال النفطية هي ترسبات البتومين ” عبارة عن مزيج طبيعي من الرمال , الطين , المياه ونوع كثيف لزج من النفط ” البتومين ” يتواجد بكثرة في كندا

ما هو النفط الرملي

تعريف النفط | ما هو النفط الرملي – النفط الرملي او الرمال النفطية هي ترسبات البتومين ” عبارة عن مزيج طبيعي من الرمال , الطين , المياه ونوع كثيف لزج من النفط ” البتومين ” يتواجد بكثرة في كندا

النفط الرملي في الجزائر

الجزائر الآن في منافسة كبيرة مع كندا في تصدير النفط الرملي للقارة العجوز . حيث من المعروف أن الجزائر هي المصدر الثالث التي تعتمد عليها القارة العجوز في احتياجاتها من النفط . تدخل كندا الآن السباق باحتياطها الضخم من النفط الرملي .

النفط الرملي في كندا

أغني دول العالم باحتياطي النفط الرملي الذي يصل إلى 175 بليون برميل من النفط الرملي . التي تسعي من خلاله التوغل في الاسواق العالمية .

احتياطي النفط الرملي

كندا وفنزويلا يأتيان على قمة هرم النفط الرملي من حيث المخزون الاكبر المتواجد . ومن ثم تأتي الولايات المتحدة الامريكية وروسيا وبعد دول الشرق الاوسط كالجزائر .

النفط الرملي يقدر ب ثلثي الاحتياطي النفطي العالمي . واذا نظرنا إلى الارقام فان احتياطي النفط الرملي هو 3.6 تريليون برميل بينما النفط الخام هو 1.75 تريليون برميل متواجد اغلبه في الشرق الاوسط والخليج العربي خاصة المملكة العربية السعودية .

مستقبل النفط الرملي | اسباب تراجع اسعار النفط العربي

من المهم ذكر أن مخزون دولتي كندا وفنزويلا من النفط الرملي معا يساوي مخزون العالم اجمع من النفط الخام !!! نعم مثلما قرأت الآن . أي أن خريطة العالم النفطية في طريقها إلى التغير قريبا وقريبا جدا .

الاعتماد على النفط الرملي من المحتمل زيادته نظرا لوفرته . الامر الذي يدفع دول الاوبك إلى خفض سعر البرميل من النفط الخام لتفادي ازمة خانقة في اقتصاد الدول النفطية .

استخراج النفط الرملي

أن المصدر الاساسي للنفط الرملي هو رمال البتومين تتم عملية الاستخراج بطرق مختلفة تتطلب كميات حرارية وضغط مياه عالي جدا .

ومن بعض اهم هذه الطرق هي قشط السطح أي قشط الطبقات العليا من الرمال لاستخراج النفط . او الاستخراج الموضعي الذي يعتمد على ضخ بخار الماء ومواد كيماوية بضغط عالي لتخفيف لزوجة رمال البتومين .

الفرق بين النفط الصخري والنفط الرملي

النفط الصخري , نوع من النفط الخفيف يتواجد على هيئة صخور تحتوي على ترسبات الكيروجين التي يتم تحويلها بالحرارة إلى سائل هيدروكربوني يعمل ك بديل للنفط الخام ..

اما النفط الرملي , النفط الرملي او الرمال النفطية هي ترسبات البتومين ” عبارة عن مزيج طبيعي من الرمال , الطين , المياه ونوع كثيف لزج من النفط ” البتومين ” يتواجد بكثرة في كندا .

كانت هذه مقالتنا عن تعريف النفط | ما هو النفط الرملي , تابعونا لمعرفة المزيد عن انواع النفط وما هي اخر اخبار التداول علي النفط العربي والعالمي؟

الأحدث من الفئة

منصات التداول الالى للعملات الاجنبية
استراتيجيات التداول, عالم التداول الالى, نصائح ومقالات

منصات التداول الالى للعملات الاجنبية

2021-06-09

منصات التداول الالى للعملات الاجنبية افضل برنامج تداول العملات تعرف علي تجربتي مع الفوركس | من هنا افضل برنامج تداول العملات تمكن منصات التداول الألى المتداولين من إظهار أو نسخ...

قراءة المزيد
الاستراتيجية الذكية للتداول علي الاخبار المهمة
استراتيجيات التداول, تجارة الفوركس, نصائح ومقالات

الاستراتيجية الذكية للتداول علي الاخبار المهمة

2021-06-09

الاستراتيجية الذكية للتداول علي الاخبار المهمة الاستراتيجية الذكية للتداول | افضل استراتيجية تداول العملات افضل استراتيجية تداول العملات | تعرف معنا علي أنواع الاخبار المهمه التي تؤدي الي انزلاقات سعريه...

قراءة المزيد
كيف تختار شركة الوساطة المناسبة ؟
نصائح ومقالات, تجارة الفوركس

كيف تختار شركة الوساطة المناسبة ؟

2021-06-10

كيف تختار شركة الوساطة المناسبة ؟ تحقيق 50 دولار بشكل يومي في عالم تجاره العملات في الفوركس ليس بالامر الصعب ولكنه يحتاج الي العديد من المحاولات والتطبيقات لكي تتمكن من...

قراءة المزيد