تقارير تتنبأ لبريطانيا بالتعرض لمخاطر اقتصادية

2021-07-25

2021-07-25

وقت القراءة: دقائق

تقارير تتنبأ لبريطانيا بالتعرض لمخاطر اقتصادية قالت تقارير لأعضاء البرلمان البريطاني اليوم الأحد إن الحكومة البريطانية ستتعرض لمخاطر مالية لعشرات السنين بسبب جائحة كورونا وأضافت أن أكثر من ملياري جنيه استرليني أُنفقت على أدوات وقاية غير صالحة للاستعمال.

تقارير تتنبأ لبريطانيا بالتعرض لمخاطر اقتصادية

قالت تقارير لأعضاء البرلمان البريطاني اليوم الأحد إن الحكومة البريطانية ستتعرض لمخاطر مالية لعشرات السنين بسبب جائحة كورونا وأضافت أن أكثر من ملياري جنيه استرليني أُنفقت على أدوات وقاية غير صالحة للاستعمال.

وقال ميج هيلير رئيس اللجنة ” في ضوء المبالغ التي تم إنفاقها على تدابير كوفيد حتى الآن على الحكومة أن تكون واضحة بشأن كيفية إدارة ذلك في المستقبل وخلال أي فترة زمنية”.

وسلطت اللجنة الضوء على خسارة تقدر بنحو 26 مليار جنيه استرليني من خلال عمليات تحايل و تخلف عن سداد قروض مًنحت للشركات لمساعدتها في مواجهة الجائحة وذلك كمثال على المخاطر المالية المستمرة.

وقالت الحكومة إنه لم يثبت عدم صلاحية سوى 0.84% فقط من جميع أدوات الوقاية الشخصية للاستخدام وأن لديها خطط لإعادة توظيف تلك الأدوات التي لا يمكن استخدامها في الخدمات الصحية.

وبالنظر فنيا الى تحليل مؤشر السوق الرئيسى للسوق البريطاني نجد أن الأسعار تتواجد الآن عند مستويات مقاومة بين مستويات 7074 و 7021 نتوقع أن تهبط منها الأسعار خلال الفترة القادمة مما قد يدفع أسعار الجنيه الاسترليني إلى الارتفاع خلال الفترة القادمة.

ويجب الإشارة إلى أن بريطانيا كانت من أكثر الدول تأثرا بجائحة كورونا وأن فترات الحذر والعزل كانت طويلة للغاية على العكس من بعض مثيلاتها من الدول.

وقال جونسون في تصريحات سابقة أن بلاده سوف تسعى بقوة للخروج من هذه الازمة في اسرع وقت, وبالفعل قامت الحكومة باتخاذ العديد من القرارات من شأنها الحد من التأثيرات السلبية التي تعرضت لها البلاد.

يمكنكم متابعه أخر الاخبار على قناتنا على التليجرام

الأحدث من الفئة

مقالات, أخبار الفوركس, احداث السوق

التقويم الاقتصادي|ماذا سوف يفعل الفدرالى في الاجتماع القادم

2022-05-05

التقويم الاقتصادي ماذا سوف يفعل الفدرالى في الاجتماع القادم قرر البنك المركزي الأمريكي، رفع سعر الفائدة الرئيسي بمقدار نصف نقطة مئوية في أكبر زيادة في 22 عامًا.

قراءة المزيد
مقالات, أخبار الفوركس, احداث السوق

المفكرة الاقتصادية|بعد زيادة معدلات الفائدة, ماذا ننتظر؟

2022-05-08

المفكرة الاقتصادية|بعد زيادة معدلات الفائدة, ماذا ننتظر؟ في اربيك فوركس نقوم بشكل أسبوعي بقراءة اقتصادية متعمقة في التقويم الاقتصادي لرصد أهم هذه الأخبار

قراءة المزيد
مقالات, أخبار الفوركس, احداث السوق

المفكرة الاقتصادية|لماذا يجب أن تتداول بحذر مع اخبار المستهلكين

2022-05-16

المفكرة الاقتصادية|لماذا يجب أن تتداول بحذر مع اخبار المستهلكين نشهد خلال تداولات يوم الثلاثاء الموافق 17 مايو للعام الجاري 2022 مجموعة من الأخبار الاقتصادية

قراءة المزيد