توقعات بمعدل الفائدة على الدولار الامريكى

2021-06-23

وقت القراءة: دقائق

توقعات بمعدل الفائدة على الدولار الامريكى مدى سرعة رفع الاحتياطي الفيدرالي معدلات العام المقبل سيكون مسألة في غاية الأهمية للمستثمرين العالميين الذين يأملون في الحصول على الإجابة عندما يجتمع البنك المركزي الأمريكي الأسبوع الحالى . لكن صناع القرار في بنك الاحتياطي الفيدرالي من المرجح أن تترك لهم التخمين حتى توضح إدارة ترامب خطط خفض الضرائب والإنفاق على البنية التحتية لها، ويقول الاقتصاديون. ليس هناك شك في أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سوف يرفع أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ عام يوم الاربعاء مع التسعير الأسواق في القريب فرصة بنسبة 100 في المئة لزيادة ربع نقطة مئوية في نطاقها المستهدف. “، بينما الأسواق المالية قد حصلت بفارغ آفاق التحفيز المالي من قبل الإدارة القادمة، فإننا نتوقع أن أعضاء اللجنة الفيدرالية لن تتضمن مثل هذا السيناريو في توقعاتهم حتى تمت الموافقة على ذلك” فيها.

توقعات بمعدل الفائدة على الدولار الامريكى

 توقعات بمعدل الفائدة على الدولار الامريكى

مدى سرعة رفع الاحتياطي الفيدرالي معدلات العام المقبل سيكون مسألة في غاية الأهمية للمستثمرين العالميين الذين يأملون في الحصول على الإجابة عندما يجتمع البنك المركزي الأمريكي الأسبوع الحالى .

لكن صناع القرار في بنك الاحتياطي الفيدرالي من المرجح أن تترك لهم التخمين حتى توضح إدارة ترامب خطط خفض الضرائب والإنفاق على البنية التحتية لها،

ويقول الاقتصاديون. ليس هناك شك في أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سوف يرفع أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ عام يوم الاربعاء مع التسعير الأسواق في القريب فرصة بنسبة 100 في المئة لزيادة ربع نقطة مئوية في نطاقها المستهدف.

“، بينما الأسواق المالية قد حصلت بفارغ آفاق التحفيز المالي من قبل الإدارة القادمة، فإننا نتوقع أن أعضاء اللجنة الفيدرالية لن تتضمن مثل هذا السيناريو في توقعاتهم حتى تمت الموافقة على ذلك” فيها.

الانتخابات الامريكية ومدي تاثيرها : 

بعد الانتخابات الامريكية وتشديد الاوضاع المالية فى الولايات المتحدة الامريكية اصبحت تشكل عائق كبير امام البنك الفيدرالى مما ادى الى لجوءه الى التلميح برفع سعر الفائدة خلال الشهر الجارى .

في وقت سابق من هذا الأسبوع، لمست جولدمان ساكس مؤشر الظروف المالية أعلى مستوى له منذ مارس مدفوعا في المقام الأول من ارتفاع حاد في عوائد سندات الخزانة والدولار الأمريكي.

لهذه الاسباب قد يتراجع البنك الفيدرالى عن رفع الفائدة لهذا العام :

  1. ونحن على قرب نهاية العام الجارى ارتفعت قيمة الاسهم الامريكية خلال تداولات الاسبوع الماضى مع مؤشر داو جونز الصناعى .
  2. ومع تشديد الظروف المالية التى ادت الى ارتفاع تكاليف الاقتراض سيؤدى ذلك أكثر تكلفة للشركات في التوسع. من خلال رفع أسعار الفائدة الآن ومن مخاطر تصعيد تكاليف الاقتراض بسرعة كبيرة جدا ستاثر بالسلب على النمو الاقتصادى .
  3. الدولار كعملة احتياط عالمية، يمكن أن شروط الإقراض أكثر تشددا في الولايات المتحدة تنزف بسهولة إلى اقتصادات أخرى ويمكن أن تجعل من الصعب على اقتصادات الأسواق الناشئة لتسديد الديون المقومة بالدولار.

وقال دوغ Borthwick، العضو المنتدب في Chapdelaine FX، وهي شركة تابعة لTullett بريبون بنك الاحتياطي الفيدرالي سوف المرجح أن تأخذ ذلك في الاعتبار عند اتخاذ قرار لرفع أسعار الفائدة

وفى النهاية ينصح بالحذر الشديد اثناء المتاجرة خلال تداولات هذا الاسبوع والالتزام بادارة المخاطر الخاصة بك التى من شانها الحفاظ على راس مالك .

الأحدث من الفئة

تصويت البرلمان البريطاني على صفقة البريكست
احداث السوق, أخبار الفوركس

تصويت البرلمان البريطاني على صفقة البريكست

2021-06-10

تصويت البرلمان البريطاني على صفقة البريكست سيصوت البرلمان البريطاني على قرار بشأن إبرام الاتفاقية التي تثير المادة 50 مع الاتحاد الأوروبي ؛ من المرجح أن يتم عرض النتيجة قبل الإعلان...

قراءة المزيد
الصناعة الكندية و الأستثمارات الأجنبية
احداث السوق, أخبار الفوركس

الصناعة الكندية و الأستثمارات الأجنبية

2021-06-14

الصناعة الكندية و الأستثمارات الأجنبية أعلنت هيئة الإحصاء الكندية أن المستثمرين الأجانب قد خفضوا ممتلكاتهم من السندات الكندية بما يقارب 25 مليار دولار كندي في ديسمبر ، هذا بالإضافة إلى...

قراءة المزيد
قرار الفائدة الصادر عن البنك الفيدرالي الأمريكي
أخبار الفوركس, احداث السوق

قرار الفائدة الصادر عن البنك الفيدرالي الأمريكي

2021-06-15

قرار الفائدة الصادر عن البنك الفيدرالي الأمريكي تجتمع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة ثماني مرات كل عام لتحديد سعر الفائدة قصيرة المدى . وبعد الاجتماع

قراءة المزيد