توقعات مؤشر مبيعات التجزئة الاسترالية فى ظل محاولة تعافى الاقتصاد العالمى

2021-06-23

وقت القراءة: دقائق

توقعات مؤشر مبيعات التجزئة الاسترالية فى ظل محاولة تعافى الاقتصاد العالمى نتابع يوم الجمعة القادم الموافق التاسع عشر من يونيو للعام الجاري 2020 فى تمام الثانية والنصف صباحا بتوقيت القاهرة (GMT +2) الإعلان عن نتيجة “مبيعات التجزئة” الاسترالية أو المعروف بإسم “مؤشر حجم المبيعات” الاسترالى على أساس شهري (لشهر مايو), ويقيس هذا المؤشر إجمالى قيمة مبيعات التجزئة والمبالغ المستلمة للمتاجر التي تبيع السلع المعمرة وغير المعمرة على أساس شهرى, كما أنها تشمل المبيعات التي تمت على المتاجر الالكترونية من خلال شبكة الانترنت.

توقعات مؤشر مبيعات التجزئة الاسترالية فى ظل محاولة تعافى الاقتصاد العالمى

نتابع يوم الجمعة القادم الموافق التاسع عشر من يونيو للعام الجاري 2020 فى تمام الثانية والنصف صباحا بتوقيت القاهرة (GMT +2) الإعلان عن نتيجة “مبيعات التجزئة” الاسترالية أو المعروف بإسم “مؤشر حجم المبيعات” الاسترالى على أساس شهري (لشهر مايو), ويقيس هذا المؤشر إجمالى قيمة مبيعات التجزئة والمبالغ المستلمة للمتاجر التي تبيع السلع المعمرة وغير المعمرة على أساس شهرى, كما أنها تشمل المبيعات التي تمت على المتاجر الالكترونية من خلال شبكة الانترنت.

مبيعات المتاجر سواء المتاجر الواقعية او مواقع البيع بالتجزئة على الانترنت تمثل عدسة تقريبية لحالة الاقتصاد داخل الدولة وبالتالى فإن ترقب نتائج مبيعات التجزئة يعتبر امر هام للغاية لمعرفة مدى التأثيرات القادمة على العملة سواء الايجابية او السلبية.

وكنا قد لاحظنا ارتفاع قيمة المشتريات من المتاجر الإلكترونية حول العالم و سيما في أستراليا وذلك يرجع إلى القيود والاشتراطات التي تفرضها العديد من الدول بسبب فيروس كورونا ومحاولة الحد من انتشاره.

ومن المعروف أن نسبة المبيعات التى تنفذها المتاجر يقابلها مبالغ مالية يقدمها المستهلكون نظير هذه المشتريات وهذا يعنى انه كلما زادت المبيعات دل ذلك على الحالة الاقتصادية المستقرة التى تدفع المواطنين للشراء بأريحية.

وبالتالى يكون تأثير هذا المؤشر على عملة البلاد طرديا فكلما زادت نسبة المبيعات أكبر من المتوقع يكون ذلك إيجابيا للدولار الأسترالي والعكس صحيح.

ويقوم مكتب الإحصاء الوطني الاسترالى بالاعلان عن نتيجة هذا المؤشر الاقتصادى الهام بصفة شهرية فى خلال 35 يوما من انتهاء الشهر.

ويؤثر هذا المؤشر على أسواق الأسهم والسندات فبالنسبة لأسواق الأسهم ينعكس النمو الاقتصادى القوى فى تحسن أرباح الشركات وبالتالى ارتفاع أسعار الأسهم.

يوضح مؤشر مبيعات التجزئة اتجاهات الأنواع المختلفة لتجارة التجزئة. فربما تكون مبيعات الملابس متراجعة ولكن مبيعات الإلكترونيات مرتفعة. لذلك تساعد هذه الاتجاهات المستثمرين على تحديد الفرص الاستثمارية من دون الحاجة إلى انتظار التقرير الربع سنوي أو السنوي للشركات المتواجدة داخل استراليا.

علي الصعيد الفني 

سيكون تأثير هذا الخطاب على الرسم البياني واحدًا مما يلي

بالنظر الى الرسم البياني الخاص بزوج الأسترالي دولار نجد أن السعر الآن يسير في اتجاه عام صاعد وبشكل قوي والان السعر يحاول أن يقوم بعمل تصحيح بسيط حتى يأخذ عزم الصعود القادم.
وكما نلاحظ وجود خط اتجاه هابط على الإطار الزمني “الساعة” نتوقع انه في حالة كسره فسوف يستمر السعر في الصعود خلال الفترة القادمة وهو ما يدفعنا أن نتوقع أن يكون خبر مبيعات التجزئة الأسترالي ايجابى بشكل قوي.
ولا يفضل الدخول إلا عند حدوث إشارات فنية تحدد مناطق الدخول بشكل واضح ومحدد للغاية حتى يمكننا احتساب إدارة رأس المال المناسبة لكل حساب.

الأحدث من الفئة

بيان إعانات البطالة الأمريكية اليوم يسبق بيانات هامة غدا
احداث السوق

بيان إعانات البطالة الأمريكية اليوم يسبق بيانات هامة غدا

2021-06-10

بيان إعانات البطالة الأمريكية اليوم يسبق بيانات هامة غدا تستقبل جلسات اليوم أجندة اقتصادية هادئة نسبياً, حيث أنه على مدار اليوم نستقبل فقط البيان الأسبوعى لإعانات البطالة الأمريكية وذلك فى...

قراءة المزيد
التوقعات القادمة لحركة أسعار البيتكوين
احداث السوق

التوقعات القادمة لحركة أسعار البيتكوين

2021-06-10

قراءة المزيد
انتظار مشتريات المديرين بقطاع الخدمات البريطانى
احداث السوق

انتظار مشتريات المديرين بقطاع الخدمات البريطانى

2021-06-10

انتظار مشتريات المديرين بقطاع الخدمات البريطانى الجلسة الأوروبية اليوم تستقبل الجلسة الأوروبية اليوم ثالث بيانات مشتريات المديرين بمنطقة الاسترلينى عن شهر يوليو, وبالأخص ننتظر اليوم بيان مشتريات المديرين بقطاع الخدمات...

قراءة المزيد