جوردان بيلفورت الذي افترس زبائنه, تعرض للاحتيال في مصر

2021-10-20

2021-10-20

وقت القراءة: دقائق

جوردان روس بيلفورت هو مؤلف أمريكي، متحدث تحفيزي، وسمسار سابق من أصل يهودي. في عام 1999 أقر بأنه مذنب في جرائم الاحتيال والجرائم ذات الصلة في التلاعب في سوق الأسهم.

من هو جوردان بيلفورت :

جوردان بيلفورت

جوردان روس بيلفورت هو مؤلف أمريكي، متحدث تحفيزي، وسمسار سابق من أصل يهودي.
في عام 1999 أقر بأنه مذنب في جرائم الاحتيال والجرائم ذات الصلة في التلاعب في سوق الأسهم.
وهو يعد أشهر محتال في عالم البورصة الأمريكية.
تم الحكم عليه بالسجن أربع أعوام قضى منها اثنان وعشرون شهراً فقط.
بعد خروجه من السجن عرف كمتحدث لامع ومدرب مبيعات على مستوى عالمى.
وقد صنع اسماً لامعاً في عالم تنمية المهارات وتحفيز الذات من خلال إلقاء المحاضرات في الجامعات والندوات على الجماهير الأمريكية.
قام بكتابة مذكراته على جزئين ذئب وهم :
ذئب وول ستريت (The Wolf of Wall Street)‏ وبعدها قام بكتابة الجزء الثاني من الكتاب اصطياد ذئب وول ستريت (Catching the Wolf of Wall Street)‏.

حياة جوردان بيلفورت بعد خروجه من السجن :

ألقى بيلفورت خطابات تحفيزية, وشمل ذلك إعطاء ندوات عبر جولة في أستراليا بعنوان “الحقيقة وراء نجاحه”، بالإضافة إلى ندوات أخرى. في مقابلة استمرت 60 دقيقة حول مسيرته الجديدة، قال بيلفورت عن حياته السابقة أن “أسفه الأكبر هو فقدان الناس المال”.
وهو يدير أيضاً حلقات دراسية عن المبيعات بعنوان “علم النفس لدى جوردان”.
عندما بدأ يتحدث أولاً، ركز إلى حد كبير على الدافع والأخلاق، ثم انتقل تركيزه على مهارات المبيعات وريادة الأعمال وهو الأمر الذي لا يعكس الواقع  الذي صنع ثروته منه!
تدار الاتفاقات والتعاقدات الخاصة به من خلال شركته غلوبال موتيفاتيون. واعتباراً من عام 2014 كان بيلفورت يقضي ثلاثة أسابيع من كل شهر على الطريق للتحدث عن التعاقدات. وكان دائماً الموضوع الرئيسي لندواته ما يتضمن أهمية أخلاقيات الأعمال والتعلم منها (الأخطاء التي ارتكبها خلال التسعينات)، مثل الاعتقاد بأنه كان له ما يبرره في التهرب من قواعد المنظمين الماليين ببساطة لأنه كان أمراً شائعاً.
رسوم التحدث لكل ندوة حوالي 30,000$ – 75,000$، ويمكن أن تكون رسومه لكل ندوة للمبيعات 80,000$ أو أكثر. الموضوع الرئيسي لحلقاته الدراسية هو ما أسماه “نظام خط مستقيم”، وهو نظام المشورة للمبيعات.

كم تبلغ ثروة جوردان بيلفورت في 2020

كان جوردان بيلفورت يعيش حياة الترف من الأموال التي حصلها من البورصة وأسهم ستيف مادن, فكان لديه مروحيته الخاصة التي حطمها بنفسه في حديقة منزله وكان لديه العديد من السيارات الفاخرة باهظة الثمن بالإضافة الى يخته المميز الذي سماه كاريدي نسبة لزوجته. و لكنه حطم كل ذلك لاحقاً!

بحلول عام 2020 ، بلغت ثروته الصافية 2 مليون دولار. و لكن بحكم جوردان بيلفورت بدفع ما يقرب من 110 مليون دولار، و التي لم يدفعها. و من المبلغ الذي دفعه، الذي جاء معظمه من بيع أصوله وممتلكاته قرب بداية عقوبته. لا يزال مديناً ومطلوباً بدفع حوالي 100 مليون دولار من التعويض بسبب ماضيه الإجرامي، و الغرامات التي حددتها له المحكمة، بتعويض 1500 عميل تم خداعه. حتى الآن لم يتمكن سوى من دفع 11.6 مليون دولار من التعويض. و هذا يلخص صافي ثروة بيلفورت اليوم في عام 2020!

أفضل دروس النجاح من جوردان بيلفورت

جوردان بيلفورت

المبادئ والأفكار التي عاش عليها بيلفورت جعلت منه شخصاً لا يعرف الهزيمة, حتى أن الفشل لم يوقفه و كذلك السجن! حيث عاد و قام على قدميه مجدداً ليبدأ العمل من الجديد و إكمال مشواره.

  • الدرس الأول : كن مثل الذئب :

شبيهاً بالمثل العربي الذي يقول إن لم تكن ذئباً أكلتك الذئابُ! في العالم الواقعي ، يتم أخذ الفرص من قبل أكثر المرشحين جوعاً. كن جائعاً ، كن ذئباً.
العالم حقاً يعمل بطريقة القوي يأكل الضعيف, استثمر الفرص لا تماطل كن على استعداد و اهجم حين تتيح لك الفرصة و تمسك بها حتى تصبح لك.

  • الدرس الثانى : افعل اكثر تكلم أقل :

الحديث رخيص ، لذا بدلاً من الحديث عن الشئ، كن ذلك الشئ, أظهره للأشخاص من حولك من خلال أفعالك في الحياة و اجعله يحدث و يعرف عنك. إذا كنت تريد أن تكون غنياً ، فعليك برمجة حياتك و عاداتك لتكون غنياً.

  • الدرس الثالث : كن أنيقا

كن أنيقاً دائماً. يتعلق الأمر دائماً بالعرض و التقديم و يعكس ذلك أخلاقياتك في العمل و سمعتك. اظهر للعالم كيف تراه و كيف تريد تغييره كن معبراً في ما تفعل!

حقائق مثيرة عن جوردان بيلفورت :

بعض الحقائق المثيرة و الطريفة عن حياة جوردان بيلفورت

1. قام بتحطيم طائرة هليكوبتر في فناء منزله نعم. في مذكراته ، كتب جوردان بلفورت أنه كان يطير بطائرته المروحية الخاصة بينما كان يرتفع فوق كواليوديس و تحطمت في فناء منزله.

2. هل تم إلقاء القبض على بلفور حقاً بسبب تحطيم سيارة لامبورغيني الخاصة به بسبب دواء منتهي الصلاحية؟

نعم، لم تكن السيارة من نوع “لامبورغيني”، بل كانت سيارة مرسيدس.
لقد كان في حالة واهمة لدرجة أنه لا يستطيع أن يتذكر أنه تسبب في عدة حوادث مختلفة لأنه حاول العودة إلى المنزل.

3. هل غرق يخت “بلفور” في عاصفة متوسطية؟

نعم. في الحياة الواقعية ، غرق يخت Belfort الذي يبلغ طوله 167 قدماً، و الذي كانت مملوكة أصلاً لشركة Coco Chanel ، قبالة ساحل إيطاليا عندما أصر بلفور، على أن القبطان يأخذ القارب خلال عاصفة قوية. كما ذكر في مقابلة مع The Room Live’s، لم تسقط مروحيته من القارب أثناء العاصفة كما في الفيلم. بدلاً من ذلك ، اضطروا إلى دفع المروحية من أعلى سطح السفينة لإفساح المجال أمام مروحية الإنقاذ لإسقاط كوماندوس تابع للبحرية الإيطالية.

4. هل فعلاً تم النصب على جوردان بيلفورت في مصر؟

ذلك صحيح, فقد كان من المُقرر أن يأتى لمصر بـ ديسمبر القادم كمُتحدث تحفيزي بإحدى المُحاضرات، وقد نوّه عن ذلك بالفعل، غير أنه قد نشر منشور على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، فى مساء يوم 11 أكتوبر 2016 ؛ يُعلن فيه تعرضه لعملية نصب واحتيال من قبّل المُنظمين القائمين على الحدث، بعد المُماطلة و التسويف يوماً بعد يوم فى تسديد أجره المُتفق عليه مُسبقاً و بيع تذاكر وهمية للجمهور.

اذا كان لديكم أي استفسارات حول كيفية الاستثمار في الأسهم العالمية للاستفادة من هذه الفرص يمكنكم التواصل معنا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بمؤسسة أربيك فوركس, حيث يجيب عليكم فريق متخصص في أسواق المال العالمية.

الأحدث من الفئة

منصات التداول الالى للعملات الاجنبية
استراتيجيات التداول, عالم التداول الالى, نصائح ومقالات

منصات التداول الالى للعملات الاجنبية

2021-06-09

منصات التداول الالى للعملات الاجنبية افضل برنامج تداول العملات تعرف علي تجربتي مع الفوركس | من هنا افضل برنامج تداول العملات تمكن منصات التداول الألى المتداولين من إظهار أو نسخ...

قراءة المزيد
الاستراتيجية الذكية للتداول علي الاخبار المهمة
استراتيجيات التداول, تجارة الفوركس, نصائح ومقالات

الاستراتيجية الذكية للتداول علي الاخبار المهمة

2021-06-09

الاستراتيجية الذكية للتداول علي الاخبار المهمة الاستراتيجية الذكية للتداول | افضل استراتيجية تداول العملات افضل استراتيجية تداول العملات | تعرف معنا علي أنواع الاخبار المهمه التي تؤدي الي انزلاقات سعريه...

قراءة المزيد
كيف تختار شركة الوساطة المناسبة ؟
نصائح ومقالات, تجارة الفوركس

كيف تختار شركة الوساطة المناسبة ؟

2021-06-10

كيف تختار شركة الوساطة المناسبة ؟ تحقيق 50 دولار بشكل يومي في عالم تجاره العملات في الفوركس ليس بالامر الصعب ولكنه يحتاج الي العديد من المحاولات والتطبيقات لكي تتمكن من...

قراءة المزيد