حقائق الفوركس واسرار الربح منه فى 2022

2022-07-21

وقت القراءة: دقائق

تنحى عن فكرة أن “الفوركس مكاسب سريعة فقط”، “يجب التعامل مع تجارة الفوركس كمهنة، لأنه إذا كنت لا تعاملها على هذا النحو، فإن أولئك الذين يفعلون، سيحصلون على أموالك بسرعة كبيرة.”

نقاط مهمة للربح من الفوركس :

تنحى عن فكرة أن “الفوركس مكاسب سريعة فقط”، “يجب التعامل مع تجارة الفوركس كمهنة، لأنه إذا كنت لا تعاملها على هذا النحو، فإن أولئك الذين يفعلون، سيحصلون على أموالك بسرعة كبيرة.”

يمكن الربح من تداول الفوركس ولكن الأمر يحتاج إلى صبر وجهد.

قاعدة عامة في الفوركس “لا تعمل بكد ولكن أعمل بذكاء”

جلوسك طوال الليل والنهار أمام منصة التداول لا يضمن لك أعلى النتائج في التداول بالعملات الأجنبية، حتى أنه لا يضمن لك النجاح في سوق الفوركس بصفة عامة.

كما أن إحاطة مكتبك بالخطط و استراتيجيات تداول مختلفة لن يضمن لك أيضاً النجاح ، هذه التجارة لا تعترف بالجهد قدر ما تعترف بالذكاء في إنفاق الجهد.

تعلم الفوركس ضرورة لا غني عنها، وليس تعلم أساسيات الفوركس فحسب، بل نقصد التعلم باستمرار.

يجب أن تتعلم من إستراتيجيات المتداولين الخبراء، و المتداولين المبتدئين، فيجب أن تتعلم من أخطائك في التداول، وأخطاء الآخرين.

كما أنه يجب عليك دائماً أن تقرأ باستمرار كتب فوركس، وتشاهد فيديوهات فوركس،وتذاكر جيداً شروحات فوركس، فعلى الأقل يومياً يجب أن تقرأ بعض المقالات، ذلك فضلاً عن متابعة اخبار الفوركس باستمرار.

لتحقيق الربح من الفوركس بشكل ثابت كن منظماً :

تحدثنا معكم كثيرا حول الانضباط في تداول الفوركس، و لكن دعونا نتحدث معكم حول التنظيم.

كل شيء يبدأ مع روتين التداول الخاص بك. تحتاج إلى خطة تداول صارمة تغطي معظم نشاط التداول الخاص بك، وسوف تساعدك على تقليل العامل العشوائي إلى الحد الأدنى المطلق. الكثير من المتداولين المبتدئين يطورون عادات تداول سلبية تمنعهم من الوصول الى ارباح الفوركس المنتظرة.

على سبيل المثال، لقد فرطوا في التداول مرة واحدة، و حالفهم الحظ، واستمروا في ذلك، وكانوا متحمسين لدرجة انهم خسروا حساباتهم.

بمجرد أن يحقق هذا المتداول ربحاً بهذه الطريقة مرة واحدة، فقد عزز عادة التداول السلبية التي يثبت أنه يكاد يكون من المستحيل كسرها. كيف يمكن تنظيم هذا الشخص و تداوله بعناية عند نجاح كثرة التداول بشكل جيد بالنسبة لهم فعلياً؟ قد يساعدك تعزيز عادات التداول المناسبة في تحقيق الربح من الفوركس والعقود مقابل الفروقات مثل كل شيء في عالم التداول.

الفوركس
قائمة من النصائح التي قد تساعدك في تحقيق الربح من الفوركس :
  • التخلي عن توقعاتك
  • وضع خطة لإدارة المخاطر
  • اختر استراتيجية التداول التي تريدها
  • تأكد من أن لديها شروط صارمة للدخول والخروج من الصفقات
    اختبره حتى تثق بها
  • تمسك بها، و تذكر أنه ثبت أنها مربحة في الاختبارات التي قمت بها
  • لا تبالغ في التداول تحت أي ظرف من الظروف
  • سجل كل شيء في دفتر يوميات لتحليل تداولاتك
  • قياس التقدم المحرز على المدى الطويل، بدلا من النجاح على المدى القصير أو الفشل
  • استخدم منصة تداول غنية بالميزات لتعزيز قرارات التداول الخاصة بك

تذكر أن المدى القصير غير مهم. ما يحدث في المدى المتوسط وعلى المدى الطويل هو ما يجب التركيز عليه. نصيحة أخيرة – حاول ألا تترهل عند التداول. تشير الأبحاث إلى أن الأشخاص الذين ينحنون هم أقل تقدماً في حل المشكلات المنطقية من أولئك الذين يجلسون بشكل مستقيم.

نصائح لتحقيق الربح من تداول الفوركس :

الآن وبعد كل التفاصيل التي أسلفنا ذكرها دعنا نطرح عليك أهم النصائح التي يمكنك أن تعتمد عليها في الربح من الفوركس، تلك التي حددها خبراء الفوركس وكبار المستثمرين، وهي ما نتحدث عنها باستفاضة فيما يلي :

  • حدد مقدار المال الذي يمكنك تداوله

دعنا نكون أكثر دقة هنا، فيمكننا قول أنه عليك تحديد مقدار المال الذي يمكنك المخاطرة به، وهنا عليك أن تحدد ما إذا كانت تحليلاتك تشير إلى أن الربح ربما تكون فرصته أقل من الخسارة فعليك حينها أن تتوقف عن التداول، وهنا عليك أن تحسب تداول تقيس معدل المخاطرة.

  • تجنب الإفراط في التداول

الإفراط في التداول من أهم الأخطاء التي يقع بها العديد من المستثمرين، حيث أن التداول المفرط يجعلك أكثر عرضة للخسارة، لأنك ستكون أكثر عجلة وغير قادر على الحساب بشكل دقيق، كما أنك لن تكون قادرا على توقع التقلبات المحتملة للسوق.

  • اعترف بخطئك

حدد ارباحك وخسائرك في كل عملية تداول ودونها بدقة، وعندما تخطئ لابد من أن تحرص على تدوين الخطأ والسبب ورائه حتى تتمكن من فهم الأمر لاحقا وتجنبه.

  • الاستعداد للخسارة

في المقام الأول عليك أن تعمل على تحديد استراتيجية وقف الخسارة التي يمكنك التداول وفقا لها، فهي تساعدك على التقليل من معدلات الخسارة، ولكن عليك أن تتوقع أسوأ الاحتمالات في كل عملية تداول، وبالتالي تتمكن من تجنب الصدمات التي قد تطيح بك في بعض الأحيان.

  • تجنب التداول وفقا لعواطفك

بعد الخسارة قد تشعر بالرغبة الشديدة في تعويض الخسارة، وبالتالي تبدأ في الدخول في العديد من الصفقات للتعويض، ولكن إن كانت اعتمادا على العواطف فلن تكون مدروسة وإنما ستكون دون تفكير مما يعرضك لسلسلة من الخسائر التي تطيح بأموالك.

  • افهم الرافعة المالية جيدا

لا يغرك أبدا الاعتماد على الرافعة المالية في تضخيم أرباحك، على الرغم من كون الرافعة المالية قادرة على رفع معدلات ربحك لعدد كبير من الأضعاف، إلا أنه على صعيد آخر عند الخسارة قد تكبدت خسائر صعبة، ولذلك افهم الرافعة المالية جيدا وبدقة لتتمكن من استخدامها بحكمة.

يمكنكم دائما التواصل معنا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

الأحدث من الفئة

مقالات, تجارة الفوركس, عالم التداول الالى, نصائح ومقالات

تجارة العملات عبر الانترنت بوابتك لتحقيق الربح, تعرف على الأسرار

2022-05-05

تعرف تجارة العملات بأنها عمليات شراء العملات وبيعها بقصد تحقيق الأرباح في سوق العملات الأجنبية (بالإنجليزية: Foreign exchange market) أو ما يُعرف بالفوركس (بالإنجليزيّة: Forex)

قراءة المزيد
مقالات, استراتيجيات التداول, تجارة الفوركس, نصائح ومقالات

العقود مقابل الفروقات تداولات مربحه، ام مخاطر عالية؟!

2022-05-08

العقود مقابل الفروقات من احدى المشتقات المالية وهو عبارة عن عقد اتفاق بين البائع والمشتري على تداول أحد الأصول، أي الفرق بين القيمة الحالية للأصل والقيمة في نهاية العقد

قراءة المزيد
مقالات, تقارير فنية واقتصادية, توقعات و تحليلات السوق

فرص التداول المتاحة للتفعيل بعد إعلان رفع نسب الفائدة الأمريكية

2022-05-05

فرص التداول المتاحة للتفعيل بعد إعلان رفع نسب الفائدة الأمريكية أسعار اليورو قد وصلت إلى مستويات 1.0474 في أدنى سعر خلال موجة الهبوط الأخيرة التي أشرنا إليها

قراءة المزيد