ذهب عيار 14 فرصة جديدة للاستثمار بتكلفة بسيطة

2022-07-04

وقت القراءة: دقائق

إن شراء ذهب عيار 14 كنمط استثماري أو كمخزن للقيمة هو استثمار طويل الأمد، وأن تغيير النمط الشرائي للمستهلك للتوجه لـ شراء مشغولات ذهبية وحلي

الاستثمار في ذهب عيار 14

إن شراء ذهب عيار 14 كنمط استثماري أو كمخزن للقيمة هو استثمار طويل الأمد، وأن تغيير النمط الشرائي للمستهلك للتوجه لـ شراء مشغولات ذهبية وحلي. والتي لا تفقد من قيمتها مع الاستهلاك أفضل من شراء السبائك الخام.

كما سيشكل ذلك استفادة إضافية للمستهلك باستغلال تلك المشغولات الذهبية كحلي لحين اتخاذ قرار البيع طبقا لنظام الاستثمار المناسب له.

كما سيسهم ذلك في خلق حالة من الاستقرار في أسعار الذهب محليًا ويعزز من إمكانيات ودور مصانع المشغولات الذهبية.

مكونات ذهب عيار 14 :

وعند الحديث عن الفرق بين عيار 14 وعيار 18 في الذهب، نلاحظ أن عيار الذهب 18 قيراطًا يتكون من 18 جزءًا من الذهب الخالص ممزوجًا بستة أجزاء من المعادن الأخرى، اعتمادًا على لون الذهب (على سبيل المثال، الذهب الأبيض أو الذهب الأصفر أو الذهب الوردي)

ويمكن أن تشمل هذه المعادن النيكل، والفضة، والنحاس، والزنك، والبلاديوم، فيصبح الذهب عيار 18 مكون من 75٪ ذهب نقي.

أما الذهب عيار 14 قيراطًا يتكون من 14 جزءًا من الذهب الخالص ممزوجًا بعشرة أجزاء من المعدن الآخر، مع اختلاف المعادن الأخرى بناءً على لون الذهب، ويمثل الذهب الخالص في قطعة مجوهرات من الذهب عيار 14 قيراطًا حوالي 58.3٪ من إجمالي المعدن.

شراء ذهب عيار 14
الفرق بين ذهب عيار 14 وعيار 18 في الذهب :

خلافًا للاعتقاد الشائع، عندما تشتري قطعة من المجوهرات الذهبية، فإنها عادة لا تكون مصنوعة من الذهب الخالص، ولكن بدلاً من ذلك، تُصنع جميع المجوهرات الذهبية تقريبًا من سبيكة تم إنشاؤها عن طريق الجمع بين الذهب الخالص، ومجموعة متنوعة من المعادن الأخرى.

والسبب في ذلك أن الذهب الخالص ناعم للغاية، لذا إذا كانت خواتم الخطبة، والأقراط، وغيرها من المجوهرات مصنوعة من الذهب الخالص.

فإنها يمكن أن تخدش وتشوه بسهولة، وغالبًا ما يكون ذلك بسبب الاحتكاك بسطح آخر، وهناك أيضًا مشكلة اللون، فبدلاً من اللون الذهبي الدافئ للمجوهرات الذهبية، فإن الذهب الخالص هو في الواقع أقرب إلى اللون البرتقالي.

مميزات ذهب عيار 14 في الذهب :

يكمن الفرق بين ذهب عيار 14 وعيار 18 من الذهب في مميزات كل منهما أيضاً،  ومن مميزات الذهب عيار 14 الآتي :

ميسور التكلفة، نظرًا لأن الذهب الخالص يشكل 58.3٪ من المحتوى المعدني لـ الذهب عيار 14 قيراطًا، فإن خاتم الخطوبة المصنوع من ذهب عيار 14 قيراطًا سيكلف عادةً أقل قليلاً من نفس الخاتم المصنوع من الذهب عيار 18 قيراطًا.

ذهب عيار 14 ذو صلابة إلى حد ما، فـ الذهب كما ذكر سابقاً معدن ناعم ومرن إلى حد ما يمكن خدشه وانحنائه بسهولة، وهذا يعني أنه كلما كان خاتم الخطوبة الذهبي أنقى، أصبح من السهل خدشه، ولكن ذهب عيار 14 أكثر متانة من الذهب عيار 18 قيراطًا، مما يجعله الخيار الأفضل في خاتم الخطوبة.

مفارقات بين ذهب عيار 14 وعيار 18 :

على الرغم من أن ذهب عيار 14 ليس نقيًا مثل الذهب عيار 18 قيراطًا، فإن محتواه العالي نسبيًا من الذهب الخالص يعني أنه يحتفظ باللون الغني الذي يربطه الناس بالذهب.

وعلى الرغم من أنه يمكن أن يبدو باهتًا بعض الشيء عند مقارنته جنبًا إلى جنب مع الذهب عيار 18 قيراطًا، إلا أن الذهب عيار 14 قيراطًا يبدو مذهلاً.

ذهب عيار 14 موجود في كل مكان ومتوفر على نطاق واسع في عالم خواتم الخطبة، حيث يعتبر أكثر أنواع الذهب شيوعًا في خواتم الخطبة، ويمثل حوالي 90٪ من جميع الخواتم المباعة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والدول الغربية الأخرى، وهذا يجعله خياراً سهلاً للعثور عليه.

عيوب ذهب عيار 14 في الذهب :

على الرغم من أن ذهب عيار 14 قيراط شائع، ويعتبر الخيار الأفضل لمعظم الناس، إلا أن لديه بعض العيوب الصغيرة، كالآتي :

بالنسبة لبعض الناس، لا يعتبر الذهب عيار 14 قيراطًا ممتعًا من الناحية الجمالية تمامًا مثل الذهب عيار 18، على الرغم من أن لونه غني ومثير للإعجاب، إلا أن مظهر ذهب عيار 14 ليس بنفس قوة مظهر الذهب عيار 18 قيراطًا نظرًا لانخفاض مستوى نقائه من الذهب.

أيهما يجب أن تشتري ذهب عيار 14 أو عيار 18؟

يجب التركيز على الفرق بين ذهب عيار 14 وعيار 18 من الذهب، حتى تستطيع أن تقرر أيهما تشتري، حتى تأخذ في الاعتبار جميع العوامل التي تؤثر على قرار الاختيار الخاص بك.

ولكن يظل هو قرار جيد يمكن الاستثمار من خلاله في أسواق الذهب العالمية.

يمكنكم دائما التواصل معنا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

الأحدث من الفئة

مقالات, تجارة الفوركس, عالم التداول الالى, نصائح ومقالات

تجارة العملات عبر الانترنت بوابتك لتحقيق الربح, تعرف على الأسرار

2022-05-05

تعرف تجارة العملات بأنها عمليات شراء العملات وبيعها بقصد تحقيق الأرباح في سوق العملات الأجنبية (بالإنجليزية: Foreign exchange market) أو ما يُعرف بالفوركس (بالإنجليزيّة: Forex)

قراءة المزيد
مقالات, استراتيجيات التداول, تجارة الفوركس, نصائح ومقالات

العقود مقابل الفروقات تداولات مربحه، ام مخاطر عالية؟!

2022-05-08

العقود مقابل الفروقات من احدى المشتقات المالية وهو عبارة عن عقد اتفاق بين البائع والمشتري على تداول أحد الأصول، أي الفرق بين القيمة الحالية للأصل والقيمة في نهاية العقد

قراءة المزيد
مقالات, تقارير فنية واقتصادية, توقعات و تحليلات السوق

فرص التداول المتاحة للتفعيل بعد إعلان رفع نسب الفائدة الأمريكية

2022-05-05

فرص التداول المتاحة للتفعيل بعد إعلان رفع نسب الفائدة الأمريكية أسعار اليورو قد وصلت إلى مستويات 1.0474 في أدنى سعر خلال موجة الهبوط الأخيرة التي أشرنا إليها

قراءة المزيد