ساعات سوق الفوركس وجلسات التداول

2021-06-23

وقت القراءة: دقائق

ساعات سوق الفوركس وجلسات التداول

ساعات سوق الفوركس وجلسات التداول

  • سوق الفوركس هو أكبر سوق مالي في العالم، و حجم التداول اليومي حوالي تريليوني دولار. لتصبح تاجر فوركس ناجح، على المرء أن يدرس بعناية جميع الجوانب الهامة في سوق الصرف الأجنبي. ومن بين هؤلاء ساعات التداول في السوق وجلسات التداول. ما الذي نعنيه عندما نشير إلى ساعات سوق الفوركس ؟ أنها تشير إلى الساعات التي فيها امكانية القدرة على شراء وبيع وتبادل والمضاربة على العملات المختلفة بالنسبة الي المشاركين في سوق العملات الأجنبية.
  • وليس سرا أن سوق العملات الأجنبية مفتوح على مدار 24 ساعة في اليوم، خمسة أيام في الأسبوع , و في الواقع تتكون و يتم التحكم في جريان أسواق العملات الدولية من طرف البنوك والشركات التجارية المختلفة، والمصارف المركزية وصناديق التحوط وشركات إدارة الاستثمار، ناهيك عن وسطاء فوركس تجزئة والمستثمرين في جميع أنحاء العالم. وبما أن هذا السوق يعمل في مناطق زمنية متعددة، ويمكن الوصول إليها في أي وقت من اليوم. وعلاوة على ذلك، لا تهيمن على سوق العملات الدولية في الواقع مصرف او محتكر واحد، ولكن بدلا من ذلك ينطوي على شبكة عالمية من التبادلات والوسطاء في جميع أنحاء العالم. تستند ساعات تداول العملات الأجنبية على فتح التداول في كل بلد من البلدان المشاركة.
  • النمط يميل إلى اتباع اغلاق واحد في سوق العملات الأجنبية الرئيسية، ويفتح بعضها البعض. هناك بعض الأوقات التي تكون أكثر نشاطا وانه من المهم أن تعرف هذا . على سبيل المثال، نيويورك – 08:00 – 17.00، طوكيو 19:00 حتي 04:00 بتوقيت شرق الولايات المتحدة. سيدني 17:00 حتي 02:00 بتوقيت شرق الولايات المتحدة. لندن 3:00 حتي 12:00 بتوقيت شرق الولايات المتحدة. في بعض الأحيان عندما تتداخل الأسواق، تصبح الصفقات أعلى حجم. في هذه المقالة، سوف نناقش كل هذا في التفاصيل، بما في ذلك واحدة من أهم الجوانب: جلسات تداول العملات الأجنبية.

مقدمة في جلسات التداول:

  • واحد من أعظم خصائص سوق الصرف الأجنبي هو أنه مفتوح على مدار 24 ساعة في اليوم، كما ذكر سابقا. وهذا يتيح للمستثمرين في جميع أنحاء العالم التجارة خلال ساعات العمل العادية، بعد العمل، وحتى طوال الليل. ومع ذلك، لا يتم إنشاء جميع الأوقات متساوية تماما. هناك أوقات تداول العملات الأجنبية في جميع أنحاء العالم عندما تكون تحركات الأسعار متقلبة باستمرار، وكذلك فترات عندما يكون السوق صامت تماما.
  • أزواج العملات المتعددة تظهر النشاط المتفاوت خلال أوقات مختلفة من اليوم بفضل التداول الديموغرافي العام للمشاركين في السوق الذين هم على الانترنت في هذا الوقت بالذات. هذا يدفعنا لقبول جلسات التداول الرئيسية في الفوركس بأنها مترابطة مباشرة مع ساعات التداول.
  • على الرغم من أن السوق على مدار 24 ساعة يقدم ميزة كبيرة لكثير من المتداولين و الأفراد والمؤسسات، كما أنه يضمن السيولة وفرصة قوية لتتداول عند أي وقت ممكن خلال ساعات الفوركس التي أنشئت من التداول، هدا لا يحرم من بعض المزالق. على الرغم من ان هناك عملات مختلفة يمكن تداولها في أي وقت تشاء، انه لا يمكن لتاجر رصد الموقف والصفقة للفترات طويلة من الزمن. هذا يعني أنه لن يكون هناك أوقات تداول العملات الأجنبية عندما يتم تفويت الفرص، أو أسوأ من ذلك، عندما يقفز السوق بالتقلبات يؤدي هذا علي الفور لتحرك ضد موقف مجموعة من التجار الذين ليسوا في مكان قريب من السوق حتي يتداركوا الامر , و من أجل الحد من هذا الخطر، علي التاجر أن يكون على علم عندما يكون السوق اكثر اضطرابا عادة و اوقات الذروة التي تعرف تحركات كثيرة، وبالتالي يقرر ما الأوقات الافضل لتداول و ادخالها في استراتيجيته وأسلوب التداول.

جلسة التداول الآسيوية أو جلسة طوكيو :

  • عند استعادة السيولة إلى سوق العملات الأجنبية بعد عطلة نهاية الأسبوع، الأسواق الآسيوية تعود للعمل بشكل طبيعي في أول مراقبة للعمل. وبعبارة أخرى، ساعات التداول في الفوركس تبدأ هناك (وإن لم يكن رسميا) من هذا الجزء من العالم ويمثل في الواقع من قبل أسواق رأس المال طوكيو، والتي تبدا على الهواء مباشرة من 0:00 حتي 06:00 بتوقيت جرينتش. ومع ذلك، هناك الكثير من الدول الأخرى التي تكون موجودة خلال هذه الفترة، بما في ذلك استراليا والصين ونيوزيلندا وروسيا.
  • بداية ونهاية الدورة الآسيوية تمتد إلى ما بعد ساعات تداول طوكيو القياسية في الفوركس. في الواقع، لسماح بالأنشطة في الأسواق المختلفة، وتعتبر الساعات الآسيوية في كثير من الأحيان تشتغل بين 23:00 حتي 08:00 بتوقيت جرينتش.

جلسة التداول الأوروبية أو جلسة لندن :

  • في وقت لاحق من يوم التداول، بعد ساعات التداول الآسيوية والتي تكون وصلت الى نهايتها، الدورة الأوروبية تتسلم زمام الحفاظ على سوق العملات نشط . هذه المنطقة الزمنية في تداول العملات الأجنبية كثيفة جدا وتنطوي على عدد من الأسواق المالية الرئيسية.
  • لندن يأخذ شرف التعرف على المعلمات لجلسة التداول الأوروبية. نذكركم بأن ساعات العمل الرسمية في لندن تعمل بين 7:30 حتي 15:30 بتوقيت جرينتش. يتم تمديد فترة تداول هذه نظرا لوجود أسواق رأس المال اخرى (بما في ذلك فرنسا وألمانيا) قبل الافتتاح الرسمي في المملكة المتحدة، في حين يتم الضغط على نهاية جلسة التداول. لذلك لاحظ ان الفوركس الأوروبي تكون فيه ساعات التداول بتوقيت جرينتش عادة كما يتم العمل من 7:00 حتي 16:00 بتوقيت جرينتش.

جلسة تداول أمريكا الشمالية أو جلسة نيويورك:

  • عندما تأتي الدورة في أمريكا الشمالية على الانترنت، وقد تم بالفعل إغلاق الأسواق الآسيوية قبل بضع ساعات، ولكن اليوم هو فقط في منتصف الطريق من خلال التجارة في الفوركس الأوروبي. وتتأثر الدورة الغربية حسب النشاط في الولايات المتحدة، مع عدد قليل من المساهمات من كندا والمكسيك وبلدان أخرى في أمريكا الجنوبية. ليس من المستغرب، النشاط في نيويورك ان يسجل اعلى مستوى في التقلب، فضلا ان المشاركة في دورة تداول الفوركس في أمريكا الشمالية يتم وفق ساعات توقيت جرينتش.
  • بالنظر إلى النشاط المبكر في العقود الآجلة المالية، وتجارة السلع و التركيز الواضح علي البيانات الاقتصادية، وساعات أمريكا الشمالية تبدأ بشكل غير رسمي الساعة 12:00 بتوقيت جرينتش. مع وجود فجوة كبيرة علي مقربة من الأسواق الأمريكية والسوق الآسيوية ، الفاصل الزمني في السيولة يحدد في نهاية تداول العملات في نيويورك علي الساعة 20:00 بتوقيت جرينتش، و بذلك دورة أميركا الشمالية، تأتي إلى نهايتها.

التداخل في ساعات الفوركس والدورات :

  • نود أن نقول بضع كلمات حول التداخلات التي تجسد الدورة الآسيوية / الأوروبية. إذا كان الزوج هو تقاطع مصنوع من العملات الأكثر تداولا خلال ساعات سوق العملات الأجنبية الأوروبية والآسيوية (مثل GBP / JPY و EUR / JPY)، سوف يكون هناك استجابة أكبر لجلسة التداول الأوروبية / الآسيوية وبالتالي زيادة أقل بشكل ملحوظ في حركة السعر خلال الفترة الأمريكية بموافقة أوروبية / الشمالية. ومع ذلك، فإن وجود مخاطر الحوادث المقرر لكل عمل عقد له تأثير كبير على النشاط، بغض النظر عن الزوج أو جلسات كل مكوناته .

الأحدث من الفئة

الاستراتيجية الذكية للتداول علي الاخبار المهمة
استراتيجيات التداول, تجارة الفوركس, نصائح ومقالات

الاستراتيجية الذكية للتداول علي الاخبار المهمة

2021-06-09

الاستراتيجية الذكية للتداول علي الاخبار المهمة الاستراتيجية الذكية للتداول | افضل استراتيجية تداول العملات افضل استراتيجية تداول العملات | تعرف معنا علي أنواع الاخبار المهمه التي تؤدي الي انزلاقات سعريه...

قراءة المزيد
احترف التداول الالي
استراتيجيات التداول, تجارة الفوركس

احترف التداول الالي

2021-06-10

احترف التداول الالي يمكن أن يكون نظام التداول الآلي فعال جدا في إختيار نقاط الدخول والخروج المثلى وحساب حجم العقد المناسب حسب نسبة المخاطرة . فإذا اردت ان تكون محترفاً...

قراءة المزيد
سيطره القوه الشرائيه علي الدولار الامريكي
احداث السوق, استراتيجيات التداول, تجارة الفوركس, تقارير فنية واقتصادية

سيطره القوه الشرائيه علي الدولار الامريكي

2021-06-10

سيطره القوه الشرائيه علي الدولار الامريكي

قراءة المزيد