سعر النفط الخام يواصل الارتفاع مع بداية الأسبوع

2021-06-24

وقت القراءة: دقائق

سعر النفط الخام مع بداية الاسبوع اتجه نحو الارتفاع ، فقد وصل سعر النفط الخام برنت إلى 33.17 دولاراً للبرميل .

سعر النفط الخام اليوم

سعر النفط الخام مع بداية الاسبوع اتجه نحو الارتفاع ، فقد وصل سعر النفط الخام برنت إلى 33.17 دولاراً للبرميل ، ولكنه يظل منخفضاً بالنسبة إلى أعلى سعر وصل إليه في نهاية الأسبوع الماضي وهو 36.01 دولاراً للبرميل .

سعر النفط الخام الأمريكي

أما سعر النفط الخام غرب تكساس الوسيط فقد صعد إلى 27.41 دولاراً للبرميل ، ولكنه يظل أقل من سعر نهاية الجلسة الأسبوعية السابقة وهو 29.02 دولاراً للبرميل ، ورغم ذلك إلا أن سعر النفط الخام لا يزال يتحرك في أدنى مستوياته منذ سنوات عديدة .

الأطراف المتنازعة تؤجل الاجتماع

بدأ سعر النفط الخام اليوم متراجعاً عن أسعار الأسبوع السابق ، وذلك بعد أن أجلت السعودية وروسيا اجتماعا لمناقشة تخفيضات الإنتاج التي يمكن أن تساعد في الحد من العرض العالمي المتزايد في الوقت الذي يتسبب فيه الفيروس التاجي في انخفاض الطلب .

آمال التجار

ورغم ذلك تظل آمال التجار متعلقة بالاجتماع المحتمل الذي قد يعمل على تقديم علاج لحرب الأسعار التي عانى منها سعر النفط الخام حيث تسببت في انهياره ، يقول محلل أسواق السلع هاري بيشيلينج باريبا أن هناك نوع من خيبة الأمل لدى التجار والمستثمرين بعد تأجيل اجتماع المملكة العربية السعودية وروسيا ، مما تسبب في الافتتاح المنخفض لسعر النفط الخام مع بداية الأسبوع ولكن تظل بعض الآمال التي ساعدت على مواصلة الصعود .

روسيا تستعد للتفاوض

يقول ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين أن موسكو مستعدة للتنسيق مع الدول الأخرى المصدرة للنفط للمساعدة على استقرار السوق ، وذكر أن اجتماع أوبك + تأخر لأسباب فنية ، وفي نفس الوقت تعمل مجموعة أوبك + على التوصل إلى اتفاق لخفض الإنتاج بحوالي 10 % من المعروض العالمي ، أو 10 مليون برميل يومياً .

تحسن المعنويات يظل موجوداً

ارتفعت المعنويات بسبب قرار المملكة العربية السعودية بتأجيل الإعلان عن أسعار بيع النفط الخام الرسمية يوم الجمعة انتظاراً لنتائج اجتماع أوبك + ، ومن الجانب الأمريكي قال الرئيس دونالد ترامب أنه سيفرض رسوماً جمركية على واردات النفط الخام إذا لزم الأمر لحماية عمال الطاقة الأمريكيين من انهيار أسعار النفط .

حالة من الركود

يقول ستيفن برينوك المحلل الاقتصادي أن الاقتصاد العالمي في حالة ركود مؤلمة ومن المتوقع أن يكون هناك أسوأ في المستقبل ، فبينما تفكر أوبك + في فرض قيود جديدة على الإمدادات ، سيكون أمامنا التفكير في أزمة أن سوق النفط سيظل تحت رحمة الفيروس التاجي وتراجع الطلب العالمي .

استمرار تفشي فيروس كورونا

شعرت الأسواق بالهلع عندما قالت لجنة الصحة الوطنية الصينية يوم الإثنين أنه تم تحديد 78 حالة جديدة بدون أعراض حتى نهاية يوم الأحد ، مقارنة بـ 47 في اليوم السابق ، فقد أصبح المرضى الذين لديهم القدرة على نقل المرض سواء كانت الأعراض ظاهرة عليهم أم لا مصدر قلق كبير بالنسبة لكثير من المستثمرين في سوق النفط ، وللصين أيضاً خاصً بعدما نجحت إجراءات احتواء المرض في كبح أعداد الإصابة الإجمالي .

سوق النفط يتأرجح بين عوامل مختلفة

ويبقى سوق النفط يتأرجح بين عوامل متنوعة في أغلبها تميل إلى خفض سعره والتقليل من حجم الطلب، ولا يتم علاج ذلك إلا بجهود حقيقية من الدول المصدرة للبترول وغيرها.  

الأحدث من الفئة

مقالات, تجارة الفوركس, عالم التداول الالى, نصائح ومقالات

تجارة العملات عبر الانترنت بوابتك لتحقيق الربح, تعرف على الأسرار

2022-05-05

تعرف تجارة العملات بأنها عمليات شراء العملات وبيعها بقصد تحقيق الأرباح في سوق العملات الأجنبية (بالإنجليزية: Foreign exchange market) أو ما يُعرف بالفوركس (بالإنجليزيّة: Forex)

قراءة المزيد
مقالات, استراتيجيات التداول, تجارة الفوركس, نصائح ومقالات

العقود مقابل الفروقات تداولات مربحه، ام مخاطر عالية؟!

2022-05-08

العقود مقابل الفروقات من احدى المشتقات المالية وهو عبارة عن عقد اتفاق بين البائع والمشتري على تداول أحد الأصول، أي الفرق بين القيمة الحالية للأصل والقيمة في نهاية العقد

قراءة المزيد
مقالات, عالم التداول الالى, نصائح ومقالات

لايتكوين تنطلق بقوة, تعرف على أسرار هذه العملة

2022-05-12

لايتكوين هي شبكة على الإنترنت يمكن للأشخاص استخدامها لإرسال مدفوعات من شخص لآخر. تعتبر الـ لايتكوين نظام نظير إلى نظير (peer-to-peer) و و هو نظام لا مركزي

قراءة المزيد