سهم امازون|لماذا يجب أن تبدأ الاستثمار في شركة امازون 2022؟

2022-07-03

وقت القراءة: دقائق

سهم امازون من أكثر الأسهم تداولا في سوق الأسهم الأمريكي وليس من الغريب أن نرى العديد من كبار المستثمرين يتداولون في أسهم العملاقة أمازون

لماذا سهم امازون ؟
  • سهم امازون من أكثر الأسهم تداولا في سوق الأسهم الأمريكي وليس من الغريب أن نرى العديد من كبار المستثمرين يتداولون في أسهم العملاقة أمازون، فـ شركة أمازون تعتبر من أكبر متاجر البيع بالتجزئة على شبكة الانترنت ويضاف إلى ذلك تخصصها في كل من مجال الإلكترونيات الاستهلاكية وخدمات الحوسبة السحابية.

صعد سهم امازون 5.3٪ إضافية ! محققا بذلك مستوى قياسيا جديدا عند 2883 دولارا للسهم. ارتفع السهم بسبب الكورونا  أكثر من 20 ٪ حتى الآن هذا العام .

كيف اشتري سهم امازون؟

بالطبع هو سؤال واقعي، فلما لا تفكر في وضع استثماراتك في شركة امازون التي يرمز لأسهمها في ناسداك بـ AMZN

سهم امازون
كيف بامكانك شراء سهم شركة أمازون :

لتتمكن من شراء سهم امازون، كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية :

  • افتح حساب تداول في إحدى الشركات التي تقدم أسهم أمازون.
  • قم بتأكيد حسابك عن طريق إرسال المستندات المطلوبة عبر منصة الشركة، مثل الهوية الشخصية وإثبات الإقامة
  • قم بإيداع مبلغ في حسابك، لا نوصي بإيداع مبلغ أقل من 500 دولار. حتى تتمكن من شراء الأسهم
  • حجم الإيداع الأولي في معظم الشركات التجارية هو 500 دولار فقط.
  • وبالطبع يعتبر هذا المبلغ من السهل على الشركة تجربته حتى تتمكن من التداول على أهم الأصول مثل الأسهم والعملات الرقمية والذهب والنفط.

تمتلك الشركات التجارية المرخصة العديد من التراخيص العالمية المهمة لتحقيق هدفها المتمثل في التوسع العالمي السريع.

إن تنويع محفظة الأوراق المالية الخاصة بك، أو الاحتفاظ بمحفظة من الأسهم في صناعات مختلفة. يحد من مخاطر ضعف الأداء، كما أنه يمنح أموالك طرقًا أكثر للعمل من أجلك.

قد يصاب المستثمرون المبتدئون بالعمى بسبب الضجيج، وقد يبدو وضع الكثير من المال في شركة عالية النمو أمرًا مغريًا.

لكن مزيجًا من الأسهم عالية النمو والقيمة، أو الأسهم منخفضة وعالية المخاطر، هي طريقة أفضل للنجاح كمستثمر.

فوائد شراء سهم امازون

كثيرة هي الأسباب التي تدفع المستثمرين لإختيار الاستثمار في سهم امازون من أجل الربح نذكر منها :

  • شركة عالمية كبيرة لها وزن كبير في السوق دائمة التطور و النمو بشكل منتظم و تحقق أرباحا خيالية مما يغري العديد من المستثمرين من مختلف بقاع العالم لشراء أسهمها.
  • استطاعت أن تحقق الاستمرارية في السوق و أرباحا كبيرة و زادت من نموها و توسعها بالسوق خلال الجائحة العالمية المتعلقة ب كورونا. خاصة و ان مجموعة من الشركات مروا بأزمة خانقة خلال هذه الفترة، مما يدفعنا لاستنتاج مدى قوتها و الثبات الذي يضمنه مسيرتها فلم تتأرجح و لو قليلا للوراء خلال زمن كرونا بل زادت من تحقيق الأرباح و النجاحات.
  • بعض تجارب المستثمرين في أمازون و التي تعتبر مشجعة فهناك من استطاع تحقيق أرباح خيالية مطورا من خلالها وضعه المادي. مما يدفع المستثمرين بالتشجيع لشراء سهم امازون، و لكن بعد الدراسة و التحليل و اتباع الخطوات المنصوح بها من طرف خبراء، فـ الإستثمار في أمازون لا يأتي من ضربة حظ بل يأتي من الاستثمار الذكي المبني على العقلانية.
مخاطر الاستثمار في سهم امازون :
  • انتشرت في السنوات القليلة الماضية أخبار تفيد بإمكانية وضع قانون مكافح للإحتكار في المدى القريب، مما آثار عدة شكوك لدى المستثمرين حول صحة هذه الأخبار. فصحة هذا الخبر تعني تضرر كبير لشركة أمازون باعتبارها محتكرة على سوق التجارة، ستتأثر مبيعاتها، و تنقص من قيمة أسهمها مما سيؤدي لخسارة مؤكدة للمستثمرين فيها، و لكن لحد الآن لا توجد أخبار تؤكد صحة ذلك.
  • من مخاطر الإستثمار في سهم امازون أيضا المنافسة الشرسة التي يعرفها القطاع، فأصبح من الوارد أن تصعد قيمة أسهم الشركات المنافسة مما سيؤثر على قيمة سهم أمازون و يسبب خسارة للمستثمرين. و لكن لحد الآن تظل امازون هي الرائدة في مجال التجارة الإلكترونية.
  • مع كل الدراسات و التحليلات التي عليك القيام بها قبل شراء سهم امازون، فلا يوجد تأكيد 100 % على انك ستربح، فـ عدم التيقن من إمكانية الربح يعد من المخاطر المحدقة بمجال الاستثمار، و ذلك طبيعي لأنه من المستحيل التنبؤ بوضع السوق في المستقبل خاصة وأنه مجال يعرف تقلبات دائمة و مستمرة.
  • عدم انتظام أمازون في تحقيق نمو مستمر، فقد يتباطأ نمو إيراداتها تارة و يتسارع تارة أخرى. مما يحيل على عدة تساؤلات بخصوص إمكانية تباطئ الإيرادات في المستقبل القريب و الذي قد يشكل خطرا على قيمة الأسهم المستثمر فيها من طرف المستثمرين ومدى بقائها على نفس منحنى النمو.

التوقعات المستقبلية سهم امازون

 من السليم أن تستمر مستقبل الشركة قبل أن تفكر كيف الاستثمار، ولا بد من أن تسأل هل هي اليوم في تلك القمة التي يأتي بعدها هبوط أم هي ليست إلا البداية؟ هيا بنا نقرأ مستقبل سعر سهم امازون :

في البداية كانت أسهم امازون في حالة من الصعود المتناسب خلال العامين الماضيين، ليست لوحدها بل قطاع التجارة الالكترونية بأكمله ومجال السحابات الإلكترونية، ويرى محللون السوق وخبراء التداول بأن سعر سهم امازون لن يتوقف عن الصعود على الأقل خلال العامين القادمين.

ولكن لاجل توقع علمي قمنا بالاعتماد على خوارزميات بحثية تنبؤية خاصة بدراسات السوق، والتي أخبرتنا أنه عليك أن تتعلم طريقة الاستثمار في سعر سهم امازون لأن السهم يتابع النمو وتشير الأرقام إلى وصوله إلى سعر 140$ في سنة 2022 أظن أنه كفيل يدفعك إلى التفكير بشراء سهم امازون.

هل ينصح المستثمر بشراء سهم امازون الآن؟

لا بد من أنك مهتم بطريقة الاستثمار في سهم امازون وهي بالفعل تستحق ذلك، ولكن هل تستحق الشركة أم تقوم بشراء أسهمها اليوم؟

غير أنها اسم كبير له وزن لا يستهان به في البورصة الأمريكية والسوق العالمية ويرى خبراء السوق أن امازون هي سهم مناسب جداً للشراء اليوم وسيدر عليك الأرباح على المدى الطويل.

وإن كنت ترغب في سهم يخدمك مالياً ويقدم لك ثقلاً وارباحاً في محفظتك الاستثمارية فأنصحك بأن تشتري السهم وتتمسك به على الأقل لخمس سنوات

يمكنكم دائما التواصل معنا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

الأحدث من الفئة

مقالات, تجارة الفوركس, عالم التداول الالى, نصائح ومقالات

تجارة العملات عبر الانترنت بوابتك لتحقيق الربح, تعرف على الأسرار

2022-05-05

تعرف تجارة العملات بأنها عمليات شراء العملات وبيعها بقصد تحقيق الأرباح في سوق العملات الأجنبية (بالإنجليزية: Foreign exchange market) أو ما يُعرف بالفوركس (بالإنجليزيّة: Forex)

قراءة المزيد
مقالات, استراتيجيات التداول, تجارة الفوركس, نصائح ومقالات

العقود مقابل الفروقات تداولات مربحه، ام مخاطر عالية؟!

2022-05-08

العقود مقابل الفروقات من احدى المشتقات المالية وهو عبارة عن عقد اتفاق بين البائع والمشتري على تداول أحد الأصول، أي الفرق بين القيمة الحالية للأصل والقيمة في نهاية العقد

قراءة المزيد
مقالات, تقارير فنية واقتصادية, توقعات و تحليلات السوق

فرص التداول المتاحة للتفعيل بعد إعلان رفع نسب الفائدة الأمريكية

2022-05-05

فرص التداول المتاحة للتفعيل بعد إعلان رفع نسب الفائدة الأمريكية أسعار اليورو قد وصلت إلى مستويات 1.0474 في أدنى سعر خلال موجة الهبوط الأخيرة التي أشرنا إليها

قراءة المزيد