سوق الذهب يرتفع

2021-06-24

وقت القراءة: دقائق

سوق الذهب يرتفع سوق الذهب يرتفع من جديد ليلامس مستوى 1700 مقابل الدولار

سوق الذهب يرتفع

سوق الذهب

أسعار سوق الذهب

سوق الذهب اليوم يرتفع ليخترق مستوى جديد بالنسبة إليه منذ سنوات، وهو مستوى 1700 دولاراً للأوقية، فمنذ بداية ساعات يوم الاثنين تحركت أسعار سوق الذهب ما بين مستوى 1657 دولاراً ومستوى 1702 دولاراً.

نظرة عامة على سوق الذهب

وهكذا نجد سوق الذهب يرتفع إلى أعلى مستوى له منذ شهر يناير لعام 2013، أي في أكثر من سبع سنوات، ونجد بذلك أنه يقترب من مستويات المقاومة المرتفعة التي اخترقها في عام 2011، وقد يستمر في الارتفاع ليهدف إليها في الوقت القريب، ومن الجدير بالذكر أنها تعتبر أعلى مستويات قياسية للذهب، فالعوامل الحالية مع انتشار فيروس كورونا وذعر المستثمرين تدعم موقف سوق الذهب وأسعاره.

معنويات السوق

من الواضح أن معنويات سوق الأسهم لا تزال غير متفائلة نتيجة تفشي فيروس كورونا ومخاطره الآخذة في الارتفاع، مما دفع المستثمرون إلى تجنب الأثر السلبي الاقتصادي له والتوجه نحو سوق الذهب كنوع من التحوط والملاذ الآمن، تراجعت الأسهم العالمية في حين انخفضت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية بنسبة 5 ٪ حيث لجأ المستثمرون إلى ملاذات آمنة للتغلب على الصدمة الاقتصادية للفيروس.

https://youtube.com/watch?v=fW_3k4YYLak%3Ffeature%3Doembed

رؤية الخبراء

يقول جيفري هالي محلل الأسواق في شركة أواندا للوساطة المالية أن ارتفاع سوق الذهب يعتبر رحلة كبيرة نحو الأمان الاستثماري، فالبيانات الصينية التي ظهرت خلال الأسبوع الماضي كانت سيئة للغاية، حيث كانت أسوأ كثيراً مما كان متوقعاً، كما تراجعت أسواق الأسهم.

تراجع الصادرات الصينية

أظهرت بيانات يوم السبت انخفاض صادرات الصين بشكل حاد في أول شهرين من العام بينما انخفضت الواردات ، حيث تسبب الفيروس في اضطرابات هائلة في العمليات التجارية وسلاسل التوريد العالمية والنشاط الاقتصادي، كما أثر المرض بشكل كبير على الطلب المحلي.

الأوضاع في إيطاليا

فرضت السلطات الإيطالية الحجر الصحي على ربع سكانها، حيث أغلقت الدولة جزءاً كبيراً من شمالها يوم الأحد ، وذلك في محاولة لاحتواء المرض الذي يؤثر على حوالي 16 مليون شخص ويبقى الحجر الصحي سارياً حتى 3 أبريل.

توقعات النمو الاقتصادي

أظهر استطلاع أجرته رويترز أن الفيروس ، الذي أصاب حتى الآن أكثر من مائة ألف شخص في جميع أنحاء العالم ، من المحتمل أن يخفض النمو الاقتصادي للصين إلى النصف في الربع الحالي مقارنة بالأشهر الثلاثة السابقة.

عوامل تدعم سوق الذهب

ذكر بعض المحللين اليوم مجموعة من العوامل التي تدعم سوق الذهب، من بينها المخاوف الواسعة من استمرار تباطؤ الاقتصاد العالمي نتيجة تفشي فيروس كورونا، هذا إلى جانب إبقاء البنوك المركزية على أسعار الفائدة منخفضة لفترة أطول.

توقعات الفائدة الأمريكية

تتوقع الأسواق خفضًا آخر في سعر الفائدة من مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في اجتماع السياسة النقدية الخاص به في 18 مارس ، بعد خفض أسعار الفائدة الطاريء في الأسبوع الماضي.

انخفاض سوق النفط يدعم الذهب

ومن بين العوامل التي تدعم سوق الذهب أيضاً يقول هالي أن الصدمة في أسواق النفط عملت على تدعيم الذهب مع بداية هذا الأسبوع، فغالباً ما يعتبر الذهب هو ملجأ آمن ضد التضخم الذي يقوده النفط.

الفضة تتراجع

تراجعت أسعار الفضة بشكل حاد خلال ساعات اليوم، فقد بدأ المعدن هذا اليوم بسعر 17.5 دولاراً للأوقية، ثم انخفض في وقت لاحق إلى 16.5 دولاراً للأوقية، وهو يسجل في الوقت الحالي سعر 16.97 دولار. 2

الأحدث من الفئة

 ترقب فائده اليورو
احداث السوق, استراتيجيات التداول, تجارة الذهب, تجارة الفوركس, تقارير فنية واقتصادية

ترقب فائده اليورو

2021-06-10

ترقب فائده اليورو

قراءة المزيد
طريقة حفظ الذهب فى البنك
تجارة الذهب, نصائح ومقالات

طريقة حفظ الذهب فى البنك

2021-06-13

طريقة حفظ الذهب فى البنك تعرف على الطرق المختلفة لحفظ الذهب فى البنك والحفاظ علية عن طريق خبراء التحليل الفنى للاسواق العالمية. وهل سيظل الذهب هو الملاذ الامن والوحيد للاستثمار...

قراءة المزيد
تجارة الذهب للمبتدئين
تجارة الذهب, نصائح ومقالات

تجارة الذهب للمبتدئين

2021-06-13

تجارة الذهب للمبتدئين اذا كنت مبتدئ فى تجارة الذهب فهذة هى فرصتك للدخول لعالم تداول المعادن النفيسة وجنى الارباح عن طريق بيع الذهب باسعار مرتفعة وشرائة باسعار منخفضة. تعلم المصطلحات...

قراءة المزيد