فرص التداول | التضخم سوف يصدم الأسواق في هذا الموعد

2022-09-11

وقت القراءة: دقائق

دعونا نعرف كيف سوف يعالج الفيدرالى هذه المشاكل الاقتصادية وما هي القرارات التي سوف تساعده في تخطي هذه الصعوبات. في فرص التداول

فرص التداول واهم الاخبار الاقتصادية :

 

تسارع نسب التضخم سوف تجعل الفيدرالى الأمريكي يتخذ قرارات صادمة خلال الاجتماع القادم دعونا نعرف كيف سوف يعالج الفيدرالى هذه المشاكل الاقتصادية وما هي القرارات التي سوف تساعده في تخطي هذه الصعوبات.

مقال التحليل الفني والأساسي لهذا الأسبوع ملئ بالأخبار الاقتصادية الهامة التي من المؤكد سوف تؤثر بقوة على أسعار العملات والمؤشرات والمعادن وهو الأمر الذي يدعونا إلى التعرف على الأيام والأخبار التي سوف تصدر فيها بيانات اقتصادية قوية.

يجب الاشارة إلى أن بداية الأسبوع سوف يكون بها اخبار اقتصادية قوية للغاية ومؤثرة على حركة الأسواق خاصة الجنيه الاسترلينى الذي سوف يشهد تحركات قوية للغاية بسبب الناتج الاجمالى المحلى سوف يتم الاعلان عن هذا الخبر الاقتصادى يوم الاثنين الموافق 12-9-2022 في تمام الساعة 9:00 صباحا بتوقيت السعودية.

يقيس الناتج المحلي الإجمالي (GDP) التغيير السنوي في القيمة المعدلة حسب التضخم لجميع السلع والخدمات التي ينتجها الاقتصاد.
إنه المقياس الأوسع للنشاط الاقتصادي والمؤشر الأساسي لصحة الاقتصاد.
يجب أن تؤخذ قراءة أعلى من المتوقع إيجابي / صعودي للجنيه الاسترليني، في حين أن قراءة أقل من المتوقع يجب أن تؤخذ على أنها سلبية / هبوطية للجنيه الاسترليني.

بالانتقال إلى يوم الثلاثاء الموافق 13-9-2022 نكتشف أن هذا اليوم هو أهم يوم من أيام التداول حيث سوف يتم الاعلان فيه عن مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي الأمريكي والذي يعبر عن معدل التضخم في السوق الأمريكي.

مؤشر أسعار المستهلك يقيس التغير في الأسعار من وجهة نظر المستهلك كما يعتبر أنه وسيلة أساسية لقياس التغيرات في الاتجاهات الشرائية ومعدلات التضخم في الولايات المتحدة.

سوف يتم الاعلان عن الخبر في تمام الساعة 3:30 مساءا بتوقيت السعودية.

خلال تداولات يوم الأربعاء القادم الموافق 14-9-2022 تعود الأنظار مرة اخرى الى الجنيه الاسترليني حيث سوف يتم الاعلان عن خبر اخر من الأخبار الاقتصادية المؤثرة في السوق البريطانى وهو مؤشر أسعار المستهلكين.

يعتبر مؤشر أسعار المستهلك من أكثر المؤشرات التي يراقبها تجار العملة ويعتبر مؤشر أساسي لتحديد التضخم المالي اتجاهات الشراء عند المجتمع في المملكة المتحدة.

ويعتبر الهدف الأساسي الذي يسعى إليه البنك المركزي هو تحقيق استقرار الأسعار؛ وبالتالي عندما يريد البنك المركزي محاربة التضخم المالي ، فإن رد فعل البنك يكون هو رفع سعر الفائدة لمساعدة الأسعار على الانخفاض. وتجذب أسعار الفائدة المرتفعة الاستثمار الأجنبي، وبالتالي يزيد الطلب على عملة البلاد.

سوف يتم الاعلان عن الخبر في تمام الساعة 9:00 صباحا بتوقيت السعودية.

ونختتم الأخبار الهامة خلال هذا الأسبوع على عملة الاتحاد الاوربى “اليورو” يوم الجمعة الموافق 16-9-2022 حيث سوف يتم الإعلان أيضا على معدلات التضخم على أساس سنوي.

مؤشر أسعار المستهلك يحدد معدل التضخم (أي معدل التغير في الأسعار) من وجهة نظر المستهلكين عندما يشترون السلع والخدمات.

يعتبر مؤشر أسعار المستهلك من أكثر المؤشرات التي يراقبها تجار العملة ويعتبر مؤشر أساسي لتحديد التضخم المالي و اتجاهات الشراء عند المجتمع في منطقة اليورو.

سوف يتم الاعلان عن الخبر في تمام الساعة 12:00 مساءا بتوقيت السعودية.

فرص التداول

فرص التداول على الذهب :

شهدت أسعار الذهب خلال تداولات الأسبوع الماضي حالة من التذبذب المستمر بين مستويات 1725$ و 1700$ مما يثبت أن هناك حالة من التجميع السعري الذي يحدث على حركة الأسعار خلال الفترة الحالية استعدادا لـ حركة سعرية قوية مرتقبة على حركة الأسعار وحتى الآن نتوقع أن ترتفع الأسعار من مستويات الطلب الموضحة بين مستويات 1714$ و 1710$ في حالة ثبات تداولات يوم الاثنين أعلاها.

في حال قامت الأسعار بكسر هذه المستويات فإن الأسعار سوف تستمر في حالة الهبوط الحالية لتصل الى مستويات 1680$

ومن المتعارف عليه أن الفيدرالى الأمريكي سوف يقوم برفع قيمة الفائدة مما سوف يؤدى الى زيادة قوة الدولار وضعف الذهب وذلك سوف يتأكد بكسر منطقة الطلب التي أشرنا إليها.

فرص التداول على الناسداك :

تواجه أسعار الناسداك الان مناطق عرض بيعية قوية بين مستويات 12616 و 12777 من المتوقع أن تكون هذه الحزمة السعرية عاكسه لحركة الأسعار خلال الفترة القادمة نظرا الى السيولة المرتفعة المتواجدة في هذه المستويات.

في حال قامت الأسعار بالانعكاس من هذه المستويات فمن المتوقع أن تستمر في الهبوط حتى مستويات 11888 كهدف أول وفي حال كسر هذا المستوى فسيكون هناك حالة من الضعف واستمرار الهبوط.

يتأثر سوق الأسهم بشكل سلبى كبير عند رفع الفائدة على أسعار الدولار ويبدأ المستمرين في التخلي عن الأسهم والخروج من السوق المالي للحصول على سندات حكومية بعوائد مالية كبيرة وبالتالى ومع الرفع المستمر لنسب الفائدة في أمريكا فإن من المتوقع أن تستمر الأسعار الخاصة بالمؤشرات الأمريكية  في الهبوط خلال الفترة القادمة.

فرص التداول على النفط :

ارتفعت أسعار النفط خلال نهاية تداولات الأسبوع الماضي حتى وصل الإغلاق عند مستويات 86.19$ حتى اصطدمت الأسعار بمستويات البيع بين 87.31 و 88.70 ومن المتوقع أن تتوقف الأسعار في الصعود عند ملامسة هذه المناطق ونشهد موجة هبوط تصحيحية خلال الفترة القادمة قد تمتد إلى مستويات 76.00$ بناء على قوة السيطرة البيعية التي سوف تحدث.

أما في حال كسر هذه المستويات فسوف ترتفع الأسعار بشكل قوي وصولا الى مستويات قياسية جديدة عند مستويات 95.00$ وهو أمر حتى الآن مستبعد بشكل كبير.

لان نسب الإنتاج العالمية تشهد حالة من الانخفاض مع استمرار نفس نسب الطلب وهو الأمر الوحيد الذي قد يدفع البترول الى الارتفاع.

فرص التداول وكيفية التواصل معنا :

التحليل الأسبوعي هو من أهم التقارير التي نقدمها لعملائنا بشكل مجانى لمعرفة أهم فرص التداول التي يمكن الاستفادة منها ويمكنكم التواصل معنا دائما من خلال الوسائل التواصل الرسمية للرد على جميع الاستفسارات والتحليلات الخاصة بالأسواق المالية.

كما يمكنكم التواصل معنا لمعرفة أهم وأفضل خدمات التداول التي يمكنكم الاستفادة منها بشكل قوي.

يمكنكم دائما التواصل معنا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

الأحدث من الفئة

مقالات, تقارير فنية واقتصادية, توقعات و تحليلات السوق

فرص التداول المتاحة للتفعيل بعد إعلان رفع نسب الفائدة الأمريكية

2022-05-05

فرص التداول المتاحة للتفعيل بعد إعلان رفع نسب الفائدة الأمريكية أسعار اليورو قد وصلت إلى مستويات 1.0474 في أدنى سعر خلال موجة الهبوط الأخيرة التي أشرنا إليها

قراءة المزيد
تقارير فنية واقتصادية, توقعات و تحليلات السوق, مقالات

التحليل الأسبوعي|إلى اين تتجه أسعار الذهب بعد رفع أسعار الفائدة

2022-05-08

التحليل الأسبوعي إلى اين تتجه أسعار الذهب بعد رفع أسعار الفائدة تابع المتداولين تحركات الأسعار عند إعلان أسعار الفائدة الأمريكية ومدى التأثيرات القوية التي شاهدناها بسبب رفع أسعار الفائدة

قراءة المزيد
مقالات, تقارير فنية واقتصادية, توقعات و تحليلات السوق

الفرص الاسبوعية|متي يمكنك شراء سهم نتفلكس مرة اخرى؟

2022-05-16

الفرص الاسبوعية خلال تداولات الأسبوع حيث تتشكل فرص جديدة والمميزة يرصدها فريق التحليل الفنى في اربيك فوركس

قراءة المزيد