|فرص التداول|فرص شراء الذهب هل مازالت فعالة؟

2022-02-16

2022-02-16

وقت القراءة: دقائق

بعد الأخبار التي شاهدناها أثناء تداولات يوم الجمعة الماضية فرص التداول على أسعار الذهب بشكل عنيف وقوى هبوطا ثم صعودا بشكل محير للغاية لجميع المتداولين

فرص التداول للذهب :

بعد الأخبار التي شاهدناها أثناء تداولات يوم الجمعة الماضية فرص التداول على أسعار الذهب بشكل عنيف وقوى هبوطا ثم صعودا بشكل محير للغاية لجميع المتداولين ولكن سوف نتعرف من خلال مقال تحليل منتصف الأسبوع على السيناريو المتوقع لأسعار الذهب خلال الفترة القادمة, حيث قامت الحكومة الروسية بالانسحاب من مناطق الحدود مع أوكرانيا مما ينفى في الوقت الحالي احتمالية حدوث أى توترات جيوسياسية في هذه البقعة.
ولكن مازالت القوة الشرائية على أسعار الذهب متواجدة بقوة مما يجعل الأسعار في حالة تأهب شديد لاى اخبار اقتصادية أو سياسية أخرى قد تدفع الأسعار إلى الاعلى.

تتواجد الأسعار الآن عند مستويات طلب بين مستويات 1854 و 1835 وتتواجد عند نفس المنطقة نقطة التحكم السعري الحجمى POC وهو دليل قاطع على وجود نشاط سعرى مكثف في هذه المنطقة السعرية والذي من المحتمل أن يكون نشاط شرائى يدفع الأسعار إلى الأعلى خلال الفترة القادمة وأفضل وقت للدخول هو عند وجود اغلاق شمعة يومية إيجابية من هذه المنطقة المشار إليها.

فرص التداول للنفط :

حققت أسعار النفط المستهدف الذي أشرنا إليه خلال التحليل الاسبوعي السابق حيث وصلت الأسعار إلى مستويات 90$ والذي أشرنا إلى تحقيقه نظرا إلى وجود اخبار اقتصادية وتحليل فنى سابق يؤكد هذا السيناريو.

ولكن مع وصول الأسعار الآن إلى مناطق العرض بين مستويات 91.31 و 96.00 والتى من المتوقع أن تدفع لأسعار للاسفل مرة أخرى خلال الفترة القادمة كنوع من أنواع التصحيح السعري.

ومن الملاحظ أن الأسعار تحاول اختراق المنطقة السعرية المشار إليها باحجام تداول ضعيفة للغاية مما يؤكد لنا أن هناك سيطرة بيعية قادمة على حركة الأسعار وقد تؤدى إلى انخفاض الأسعار لزيارة منطقة التحكم السعري المشار إليها عند مستويات 38.00 دولار للبرميل على المدى الطويل ويجب الاشارة إلى أنه في حال اختراق هذه المنطقة السعرية والثبات أعلاها بشمعة تداول يومية فإن الأسعار سوف تنطلق بقوة خلال الفترة القادمة إلى الاعلى.

يمكنكم التواصل معنا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بمؤسسة اربيك فوركس للرد على جميع الاستفسارات الخاصة بالتداول في أسواق المال العالمية. ايضا معرفة اخر العروض على الخدمات الحصرية المقدمة من اربيك فوركس.

الأحدث من الفئة

مقالات, تقارير فنية واقتصادية, توقعات و تحليلات السوق

فرص التداول المتاحة للتفعيل بعد إعلان رفع نسب الفائدة الأمريكية

2022-05-05

فرص التداول المتاحة للتفعيل بعد إعلان رفع نسب الفائدة الأمريكية أسعار اليورو قد وصلت إلى مستويات 1.0474 في أدنى سعر خلال موجة الهبوط الأخيرة التي أشرنا إليها

قراءة المزيد
تقارير فنية واقتصادية, توقعات و تحليلات السوق, مقالات

التحليل الأسبوعي|إلى اين تتجه أسعار الذهب بعد رفع أسعار الفائدة

2022-05-08

التحليل الأسبوعي إلى اين تتجه أسعار الذهب بعد رفع أسعار الفائدة تابع المتداولين تحركات الأسعار عند إعلان أسعار الفائدة الأمريكية ومدى التأثيرات القوية التي شاهدناها بسبب رفع أسعار الفائدة

قراءة المزيد
مقالات, تقارير فنية واقتصادية, توقعات و تحليلات السوق

الفرص الاسبوعية|متي يمكنك شراء سهم نتفلكس مرة اخرى؟

2022-05-16

الفرص الاسبوعية خلال تداولات الأسبوع حيث تتشكل فرص جديدة والمميزة يرصدها فريق التحليل الفنى في اربيك فوركس

قراءة المزيد