فرص التداول | هل يعود الذهب إلى مستويات 1600$ مرة أخري

2022-09-04

وقت القراءة: دقائق

فرص التداول على الذهب تكشف لنا أن أسعار الذهب سوف تشهد تراجع كبير خلال الفترة القادمة ولكن هناك شروط يجب أن تتحقق لك يحدث هذا السيناريو سوف نتعرف على هذه الشروط من خلال مقال التحليل اليوم للفترة من 5 وحتى 9 سبتمبر لعام 2022

فرص التداول واهم الاخبار الاقتصادية :

فرص التداول على الذهب تكشف لنا أن أسعار الذهب سوف تشهد تراجع كبير خلال الفترة القادمة ولكن هناك شروط يجب أن تتحقق لك يحدث هذا السيناريو سوف نتعرف على هذه الشروط من خلال مقال التحليل اليوم للفترة من 5 وحتى 9 سبتمبر لعام 2022

مقال التحليل الفني والأساسي لهذا الأسبوع ملئ بالأخبار الاقتصادية الهامة التي من المؤكد سوف تؤثر بقوة على أسعار العملات والمؤشرات والمعادن وهو الأمر الذي يدعونا إلى التعرف على الأيام والأخبار التي سوف تصدر فيها بيانات اقتصادية قوية.

ولكن يجب الاشارة إلى أن بداية الأسبوع سوف تكون بداية هادئة للغاية نظرا إلى إلى وجود إجازات في البنوك المركزية في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا بمناسبة عيد العمال وذلك يوم الاثنين الموافق 5 سبتمبر لعام 2022.

أما عن باقي ايام التداول فإن الأخبار الهامة تبدأ يوم الثلاثاء الموافق 6 سبتمبر لعام 2022 حيث نشهد في تمام الساعة 7:30 صباحا بتوقيت السعودية خبر الإعلان عن نسب الفائدة في أستراليا وهو الأمر الذي سوف يؤثر على أزواج الأسترالي والذهب ومن المتوقع أن يتم رفع نسب الفائدة بنسبة 50 نقطة أساس.

يجتمع المجلس الحاكم للبنك الاحتياطي الأسترالي شهريًا فيما عدا شهر يناير لتحديد سعر الفائدة قصيرة المدى . وبعد الاجتماع ينشر البنك بيانًا يحتوي على القرار الخاص بسعر الفائدة، وإن كان هناك تغيير في سعر الفائدة، يقومون بنشر بيان يحتوي على الأوضاع الاقتصادية والتي أثرت على قرارهم. يعتمد قرار تحديد سعر الفائدة في الغالب على التضخم

بالانتقال إلى يوم الأربعاء الموافق 7 سبتمبر فموعدنا مع البنك المركزي الكندي الذي سيعلن عن قرار الفائدة في شمال امريكا (كندا) والذي من المتوقع أن يرتفع بمعدل 25 نقطة أساس ايضا.

سوف يتم الإعلان عن الخبر في تمام الساعة الخامسة مساءا بتوقيت السعودية.

ونختتم الأخبار الهامة خلال هذا الأسبوع على عملة الاتحاد الاوربى “اليورو” يوم الخميس الموافق 8 سبتمبر حيث سوف يتم الإعلان أيضا على نسب الفائدة على اليورو وسوف يكون الإعلان عن الخبر في تمام الساعة 3:15 مساءا بتوقيت السعودية.

فرص التداول

فرص التداول على الذهب :

تسير أسعار الذهب ضمن الموجة الهابطة التي أشرنا إليها في فيديو التحليل الأسبوع الماضي وقبل اختتام تداولات الأسبوع الماضي قامت الأسعار ببعض التصحيحات السعرية الصاعدة مما جعل الكثير من المتداولين يعتقدوا أن الأسعار سوف تستمر في الصعود ولكن مازالت الرؤية البيعية قائمة ونتوقع أن تتجه الأسعار إلى استكمال موجة الهبوط بمجرد افتتاح حركة الأسواق وصولا إلى مستويات 1695$ خلال تداولات الأسبوع الجديد.

والسبب الرئيسى الذي يدفعنا إلى تأكيد استمرار الهبوط هو أن الفيدرالي الامريكي في كل تصريحاته مازال يدعم الدولار بقوة ويؤكد أن نسب التضخم مازالت مرتفعة وسوف يكون هناك المزيد من الزيادة في نسب الفائدة على الدولار الأمريكي وهو الأمر الذي يضعف الذهب ويجعل المستثمرين يتخلون عنه تماما وبالتالي سوف تستمر الأسعار في الهبوط.

فرص التداول على الداوجونز :

مؤشر الداوجونز يواجه موجة سعرية قوية حيث أن البائعين قد قاموا بالسيطرة على حركة الأسعار من مستويات 34281 واستمرت هذه السيطرة البيعية حتى آخر تداولات لأسعار الداوجونز و التي من المتوقع أن تستمر في السيطرة وصولا إلى مستويات الطلب بين 39196 و 29664 وهى المناطق التي تتمركز عندها قوة شرائية كبيرة نتوقع أن توقف الموجة الهابطة وتبدأ في حدوث صعود تصحيحي على حركة الأسعار ولكن بشكل مؤقت.

يتأثر سوق الأسهم بشكل سلبى كبير عند رفع الفائدة على أسعار الدولار ويبدأ المستمرين في التخلي عن الأسهم والخروج من السوق المالي للحصول على سندات حكومية بعوائد مالية كبيرة وبالتالى ومع الرفع المستمر لنسب الفائدة في أمريكا فإن من المتوقع أن تستمر الأسعار الخاصة بالمؤشرات الأمريكية  في الهبوط خلال الفترة القادمة.

فرص التداول على اليورو مقابل الدولار :

شهدت عملة اليورو مقابل الدولار الامريكي عمليات بيعية مكثفة قبيل إغلاق تداولات الأسبوع الماضي مما سبب حالة من القلق لدى العديد من المتداولين, وعند الاغلاق نلاحظ أن النمط اليومي الذي تكون يؤيد بشدة فكرة استمرار حركة الهبوط خلال الفترة القادمة.

ونظرا إلى التطورات الروسية مع الجانب الأوروبى بشكل عام الذي وصل إلى إغلاق خط الغاز الرئيسى “نورد ستريم” لأجل غير مسمى حتى موعد كتابة التقرير فمن الواضح أن الجانب الأوروبي مع موعد مع شتاء قارس بقدرة انتاجية ضعيفة للغاية وبالتالى تباطؤ في الاقتصاد مما سوف يزيد من ضعف عملت الاتحاد (اليورو)

ولكن بين الحين والاخر يقوم المركزي الأوروبي برفع نسب الفائدة لمواجهة التضخم مما يدفع اليورو إلى مزيد من التصحيح ولكن في حال قامت الأسعار بكسر مستوي الدعم المتواجد عند مستوى 0.9900 فمن المتوقع حينها أن تستمر الأسعار في الهبوط بشكل قوي لأن هذا المستوى هو آخر نقطة دفاع للمشترين على المدى الطويل ونلاحظ أن عند كل ملامسة تصعد الأسعار منها بشكل مؤقت.

فرص التداول وكيفية التواصل معنا :

التحليل الأسبوعي هو من أهم التقارير التي نقدمها لعملائنا بشكل مجانى لمعرفة أهم فرص التداول التي يمكن الاستفادة منها ويمكنكم التواصل معنا دائما من خلال الوسائل التواصل الرسمية للرد على جميع الاستفسارات والتحليلات الخاصة بالأسواق المالية.

كما يمكنكم التواصل معنا لمعرفة أهم وافصل خدمات التداول التي يمكنكم الاستفادة منها بشكل قوي.

يمكنكم دائما التواصل معنا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

الأحدث من الفئة

مقالات, تقارير فنية واقتصادية, توقعات و تحليلات السوق

فرص التداول المتاحة للتفعيل بعد إعلان رفع نسب الفائدة الأمريكية

2022-05-05

فرص التداول المتاحة للتفعيل بعد إعلان رفع نسب الفائدة الأمريكية أسعار اليورو قد وصلت إلى مستويات 1.0474 في أدنى سعر خلال موجة الهبوط الأخيرة التي أشرنا إليها

قراءة المزيد
تقارير فنية واقتصادية, توقعات و تحليلات السوق, مقالات

التحليل الأسبوعي|إلى اين تتجه أسعار الذهب بعد رفع أسعار الفائدة

2022-05-08

التحليل الأسبوعي إلى اين تتجه أسعار الذهب بعد رفع أسعار الفائدة تابع المتداولين تحركات الأسعار عند إعلان أسعار الفائدة الأمريكية ومدى التأثيرات القوية التي شاهدناها بسبب رفع أسعار الفائدة

قراءة المزيد
مقالات, تقارير فنية واقتصادية, توقعات و تحليلات السوق

الفرص الاسبوعية|متي يمكنك شراء سهم نتفلكس مرة اخرى؟

2022-05-16

الفرص الاسبوعية خلال تداولات الأسبوع حيث تتشكل فرص جديدة والمميزة يرصدها فريق التحليل الفنى في اربيك فوركس

قراءة المزيد