فرص التداول ومناطق صناع السوق على الذهب واليورو

2022-11-20

وقت القراءة: دقائق

فرص التداول الفنية والاقتصادية لأسعار العملات الرئيسية من أهم خدمات اربيك فوركس المجانية التى نقدمها لكل متابعينا لمعرفة ادق فرص التداول المميزة

فرص التداول الفنية والاقتصادية من أرابيك فوركس :

فرص التداول الفنية والاقتصادية لأسعار العملات الرئيسية من أهم خدمات اربيك فوركس المجانية التى نقدمها لكل متابعينا لمعرفة ادق فرص التداول المميزة التي يمكن الاستفادة منها خلال كل أسبوع تداول.

سوف نقدم خلال هذا التحليل شرح مفصل للعديد من أزواج العملات والأدوات المالية العالمية المؤثرة بشكل كبير على تداولات المستثمرين فى العالم.

لاحظنا خلال تداولات الأسبوع الماضي انخفاض أسعار الذهب قبل إنهاء تداولات الأسبوع وتحديدا يوم الجمعة وهو الأمر الذى سوف نوضح أسبابه بشكل مفصل خلال هذا المقال التحليلى المفصل.

سوف نناقش معكم خلال المقال الفنى لهذا الاسبوع اهم فرص التداول التى من المتوقع أن تحرك الأسعار بقوة خلال الأيام القادمة.
مع الأخذ فى الاعتبار أنه يجب معرفة اهم الاخبار الاقتصادية المؤثرة على حركة الأسواق خلال الأسبوع الحالي وهو الأمر الذى سوف نستعرضها خلال القسم التالى من التحليل.

فرص التداول الفنية والاقتصادية واهم الاخبار المؤثرة عليها :

نلاحظ ان هذا الاسبوع يتسم بـ اخبار اقتصادية ضعيفة نسبيا لكن قبل نهاية الاسبوع نجد ان هناك اخبار يوم الاربعاء سوف تؤثر بشدة على اسعار الدولار أما خلال تداولات الأسبوع الجديد بين الفترة 21-11-2022 حتى 25-11-2022 فإن معظم الأخبار ليست بالتأثير القوي على حركات السوق.

تبدأ الاخبار القوية يوم الأربعاء الموافق 23 نوفمبر للعام الجاري 2022 حيث سوف يتم الإعلان عن قرار الفائدة فى نيوزلاندا مما سوف يؤثر على أسعار الدولار النيوزلندي بشكل كبير.

يجتمع البنك الاحتياطي النيوزلندي ثماني مرات كل عام لتحديد سعر الفائدة قصيرة المدى

 وبعد الاجتماع ينشر البنك بيانًا يحتوي على القرار الخاص بسعر الفائدة، وعلى تعليق مختصر على الأوضاع الاقتصادية والتي أثرت على قرارهم، والأكثر أهمية من ذلك، أنه يحتوي على إشارات فيما يتعلق بنتيجة الاجتماعات في المستقبل. يعتمد قرار تحديد سعر الفائدة في الغالب على التضخم.
لأن الهدف الأساسي للبنك المركزي هو تحقيق استقرار السعر؛ وبالتالي عندما يرتفع التضخم فوق مستوى 2% تقريبًا، فإن البنك يقدم على رفع سعر الفائدة في محاولة لتخفيض الأسعار.

للاتجاه الصعودي في أسعار الفائدة تأثير إيجابي على عملة البلاد تعتبر أسعار الفائدة قصيرة المدى عامل مؤثر على ارتفاع العملة، وبالتالي يراقب التجار أغلب المؤشرات الأخرى لمجرد التنبؤ بالكيفية التي يمكن أن تتغير بها أسعار الفائدة في المستقبل.

تجذب أسعار الفائدة المرتفعة الأجانب الذين يبحثون عن أفضل عائد بأقل مخاطرة على أموالهم، الأمر الذي يؤدي إلى تزايد الطلب على عملة البلاد.

سوف يتم الاعلان عن الخبر فى تمام الساعة 4:00 فجرا بتوقيت السعودية.

وخلال تداولات يوم الخميس الموافق 24 نوفمبر للعام الجاري 2022 سوف يتم الإعلان عن نشرة البنك المركزي الأوروبي الصادرة عن اجتماع السياسات النقدية.

توضح هذه النشرة الاقتصادية كافة التفاصيل حول التغيرات المالية والاقتصادية في دول الاتحاد الاوروبى, يستخدمها المحللون كطريقة لتقييم القرارات الاقتصادية المتوقعة التالية.

سوف يتم الاعلان عن الخبر فى تمام الساعة 3:30 مساءا بتوقيت السعودية.

فرص التداول الفنية والاقتصادية لـ أسعار الذهب :

وصلت أسعار الذهب خلال تداولات الأسبوع الماضي إلى مناطق عرض بيع ممتازة بين مستويات 1785.00 و 1808.58 وقامت الاسعار بالهبوط من هذه المستويات بالفعل حتى وصلت إلى مستوى 1750 خلال نهاية تداولات الأسبوع الماضى من المتوقع أن تستمر الأسعار في الهبوط خلال تداولات الأسبوع الجديد حتى تصل الى مستوى 1722$ 

من الأمور التى تؤكد رحلة الهبوط القادمة ان الاسعار قد قامت بتكوين نموذج رأس وكتفين واضح على إطار ال 4 ساعات مما يوحي ان الاسعار سوف تستمر في الهبوط حتى تصل الى الهدف الذى اشرنا اليه ثم من المتوقع أن تستمر الأسعار فى الهبوط حتى تصل الى مستوى 1681.00

فرص التداول الفنية والاقتصادية لـ أسعار اليورو :

أسعار اليورو مقابل الدولار الامريكي وصلت إلى مناطق عرض ممتازة بين مستويات 1.0481 و 1.0393 وقامت الاسعار بالتوقف بمجرد الوصول إلى هذا المستوى على الرغم من الصعود القوي الذي شهدته الأسعار خلال رحلة الصعود فى الأسبوعين الماضيين.

من المتوقع ان تنخفض الاسعار من هذه المستويات وصولا الى 1.0102 كهدف أول ثم مع كسر هذا المستوى فمن المتوقع أن تستمر الأسعار في الهبوط الى مستوى 0.9840 كهدف ثان خلال رحلة التداولات الحالية.

وكانت احدى اهم الاسباب التى ادت الى استمرار ارتفاع اليورو هو انخفاض قوة مؤشر الدولار بشكل عام مما ساعد اليورو على الصعود بقوة ولكن وصلت أسعار مؤشر الدولار إلى مستويات دعم قوية ادت الى ارتفاع مؤشر الدولار وهو الامر الذي ادى الى توقف صعود اليورو مقابل الدولار.

فرص التداول الفنية والاقتصادية لـ النفط الأمريكي :

الازمة الروسية الاوكرانية احدى العوامل التي أثرت بشدة على على تحركات أسعار النفط خلال تداولات الفترة الماضية على أسعار النفط.

ومن الواضح أن هناك رحلة هبوط قد تشهدها الأسعار خلال الفترة القادمة حيث نلاحظ على الإطار الزمني الأسبوعي أن هناك نمط بيعي واضح يؤكد استمرار حركة الهبوط خلال الفترة القادمة قد تصل الاسعار الى مستويات 49.40$ وهو مستهدف بيعى واسع المدى قد تصل اليه الأسعار خلال فترة 3 شهور على الاقل ولكن يمكن الاستفادة منه ان هناك رؤية بيعية على اسعار النفط خلال الفترة القادمة.

كيفية التواصل معنا بخصوص فرص التداول الفنية والاقتصادية :

يمكنكم التواصل معنا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بنا للرد على جميع الاستفسارات والاسئلة الخاصة بالأسواق المالية العالمية وتقديم أفضل استشارات مجانية لكل متداول يريد ان يربح من التداول أو يريد أن يتعلم كيف يبدأ رحلة الاستثمار الخاص به.

يمكنكم دائما التواصل معنا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

الأحدث من الفئة

مقالات, تجارة الفوركس, عالم التداول الالى, نصائح ومقالات

تجارة العملات عبر الانترنت بوابتك لتحقيق الربح, تعرف على الأسرار

2022-05-05

تعرف تجارة العملات بأنها عمليات شراء العملات وبيعها بقصد تحقيق الأرباح في سوق العملات الأجنبية (بالإنجليزية: Foreign exchange market) أو ما يُعرف بالفوركس (بالإنجليزيّة: Forex)

قراءة المزيد
مقالات, استراتيجيات التداول, تجارة الفوركس, نصائح ومقالات

العقود مقابل الفروقات تداولات مربحه، ام مخاطر عالية؟!

2022-05-08

العقود مقابل الفروقات من احدى المشتقات المالية وهو عبارة عن عقد اتفاق بين البائع والمشتري على تداول أحد الأصول، أي الفرق بين القيمة الحالية للأصل والقيمة في نهاية العقد

قراءة المزيد
مقالات, تقارير فنية واقتصادية, توقعات و تحليلات السوق

فرص التداول المتاحة للتفعيل بعد إعلان رفع نسب الفائدة الأمريكية

2022-05-05

فرص التداول المتاحة للتفعيل بعد إعلان رفع نسب الفائدة الأمريكية أسعار اليورو قد وصلت إلى مستويات 1.0474 في أدنى سعر خلال موجة الهبوط الأخيرة التي أشرنا إليها

قراءة المزيد