|فرص تداول| سيناريو صعود الذهب 1000 نقطة, لماذا؟

2021-09-26

2021-09-26

وقت القراءة: دقائق

شهدنا خلال الأسبوع الماضي فرص تداول هبوطية لأسعار الذهب حيث أغلقت الأسعار عند مستويات 1750 بعد أن كانت وصلت لادنى مستوياتها عند مستوى 1737 خلال الشهر الحالي.

فرص تداول اربيك فوركس :

شهدنا خلال الأسبوع الماضي فرص تداول هبوطية لأسعار الذهب حيث أغلقت الأسعار عند مستويات 1750 بعد أن كانت وصلت لادنى مستوياتها عند مستوى 1737 خلال الشهر الحالي.

نتابع من خلال مقال التحليل الفني الاسبوعي المقدم لكم برعاية شركة ايفست

أهم فرص تداول التي قد تشهدها الأسواق خلال أسبوع التداول خلال الفترة من 27-9-2021 وحتى 1-10-2021 كما يمكنكم الانضمام إلى قناتنا على اليوتيوب لمتابعة فيديو التحليل الاسبوعي في تمام الساعة العاشرة بتوقيت السعودية

تعرف على أهم الأخبار الاقتصادية المؤثرة على حركة الأسواق من خلال المفكرة الاقتصادية الاسبوعية

فرص تداول الذهب :

خلال تداولات الأسبوع الماضي سيطرت القوة البيعية على أسعار الذهب عالميا حيث هبطت الأسعار من مستويات 1787 ووصلت إلى ادنى قاع حققته خلال الشهر الحالي عند مستويات 1737 نظرا إلى ارتداد الأسعار من مستويات عرض عكسية وتتواجد هذه المنطقة بين مستويات 1779 و 1790 وهى مناطق مقاومة قوية جدا كنا قد أشرنا إلى فرص بيعية جيدة منها.

أما خلال تداولات الأسبوع القادمة فمن المتوقع ارتفاع أسعار الذهب بشكل قوي نظرا إلى ارتطام الأسعار في مستويات طلب بين مستويات 1737 و 1717.50 مما ادى إلى توقف حركة الهبوط وبدأت الأسعار في الصعود مرة أخرى كما نلاحظ.
في حال قامت الأسعار بالصعود من المستويات الحالية وقامت بكسر منطقة العرض العكسية التي أدت إلى هبوط الأسعار فهذا يعني مزيد من الصعود خلال الفترة القادمة وصولا إلى مستويات 1850 بمعدل صعود يصل إلى ألف نقطة.

فرص تداول الدولار :

كان أسبوع التداول الماضي أسبوع هام وقوى على أسعار الدولار حيث شهدنا تحركات عنيفة على أسعار الدولار بسبب الإعلان عن أسعار الفائدة الأمريكية. وكنا قد ارفقنا في تحليل الأسعار الأسبوعي الماضي قبل الإعلان عن نسب الفائدة أن تصورنا أن هناك قوة شرائية سوف تظهر على أسعار مؤشر الدولار لكن يجب أن يزور مستويات الطلب اولا بين مستويات 92.96 و 92.76 حتى يستطيع الصعود بشكل قوي خلال الفترة القادمة.

وهذا السيناريو هو ما تحقق بالفعل حيث هبطت الأسعار أولا إلى مستويات الطلب التي تم الاشارة إليها ثم بدأت الأسعار في الصعود بشكل قوي وملحوظ.

من المتوقع أن تستمر الأسعار في الصعود خلال الفترة القادمة وصولا إلى مستويات الهدف عند مستويات 94.36 كهدف أول كما أشرنا خلال التحليلات السعرية السابقة.

ويمكننا الاستفادة من هذه القوة التي سوف يكتسبها الدولار وشرائه أمام باقي العملات للحصول على أفضل عائد ممكن من التداولات.

فرص تداول النفط :

يتألق النفط في الصعود كما وضحنا في فيديوهات التحليل السابقة حيث انطلقت الأسعار من مستويات 72.00 وقت ارفاق التحليل وصولا إلى مستويات قوية جيدة الآن و اغلقت عندها تداولات الأسبوع الماضي عند مستويات 73.96 وفى حال كسرت الأسعار منطقة العرض الموضحة امامنا والمتواجدة بين مستويات 72.53 و 74.22 فسوف نشهد قوة شرائية مثالية قد تصل بنا إلى مستويات 79.36 كهدف أول خلال الفترة القادمة.

ويجب الاشارة أن الحالة المناخية التي تشهدها بعض معامل التكرير في الولايات المتحدة الأمريكية ذات تأثير قوي ولصيق على أسعار النفط عالميا لذا يجب علينا متابعة بيانات معهد النفط الأمريكي حول كميات الإنتاج لمعرفة ما إذا كان هناك تغيرات سعرية مفاجئة قد تحدث أم لا.

يمكنكم الاطلاع على تحليل المفكرة الاقتصادية من خلال موقعنا الآن لمعرفة موعد صدور بيانات معهد النفط الأمريكي.

مزيد من فرص التداول :

يمكنكم دائما التواصل مع فريق التحليل الفني في اربيك فوركس لمعرفة المزيد من فرص التداول المميزة التي يمكنكم الاعتماد عليها لتحقيق نتائج ممتازة في أسواق تداول العملات “الفوركس”

الأحدث من الفئة

مقالات, تقارير فنية واقتصادية, توقعات و تحليلات السوق

فرص التداول المتاحة للتفعيل بعد إعلان رفع نسب الفائدة الأمريكية

2022-05-05

فرص التداول المتاحة للتفعيل بعد إعلان رفع نسب الفائدة الأمريكية أسعار اليورو قد وصلت إلى مستويات 1.0474 في أدنى سعر خلال موجة الهبوط الأخيرة التي أشرنا إليها

قراءة المزيد
تقارير فنية واقتصادية, توقعات و تحليلات السوق, مقالات

التحليل الأسبوعي|إلى اين تتجه أسعار الذهب بعد رفع أسعار الفائدة

2022-05-08

التحليل الأسبوعي إلى اين تتجه أسعار الذهب بعد رفع أسعار الفائدة تابع المتداولين تحركات الأسعار عند إعلان أسعار الفائدة الأمريكية ومدى التأثيرات القوية التي شاهدناها بسبب رفع أسعار الفائدة

قراءة المزيد
مقالات, تقارير فنية واقتصادية, توقعات و تحليلات السوق

الفرص الاسبوعية|متي يمكنك شراء سهم نتفلكس مرة اخرى؟

2022-05-16

الفرص الاسبوعية خلال تداولات الأسبوع حيث تتشكل فرص جديدة والمميزة يرصدها فريق التحليل الفنى في اربيك فوركس

قراءة المزيد