قضي وقت أقل في التجارة

2021-06-24

وقت القراءة: دقائق

قضي وقت أقل في التجارة والمزيد من الوقت في عيش الحياة أي شخص أمضى أكثر من بضعة أسابيع في التداول في سوق تداولات العملات الاجنبية فوركس ، يعرف أنه يمكن أن يصبح مدمن جدا. سواء كان خاسرا أو فائزا , فهو مغري بأرقامه و امواله و يبقيك متسمرا امامه و داخل عالمه , بالنسبة لناس مثلنا الذين يتجارون في الفوركس، فأسوأ شيء هو ان السوق يعمل 24/7، مثل الكثير من كازينوهات العالم مع عدم وجود ساعات على الجدران وبلا نوافذ،

قضي وقت أقل في التجارة والمزيد من الوقت في عيش الحياة

أي شخص أمضى أكثر من بضعة أسابيع في التداول في سوق تداولات العملات الاجنبية فوركس ، يعرف أنه يمكن أن يصبح مدمن جدا. سواء كان خاسرا أو فائزا , فهو مغري بأرقامه و امواله و يبقيك متسمرا امامه و داخل عالمه , بالنسبة لناس مثلنا الذين يتجارون في الفوركس، فأسوأ شيء هو ان السوق يعمل 24/7، مثل الكثير من كازينوهات العالم مع عدم وجود ساعات على الجدران وبلا نوافذ، هو فقط يحتفظ بك داخله، ويوفر تيار لا ينتهي من الإغراء, حتى أكثر الناس ذكاء عرضة للإدمان في اكبر سوق للإغراء في العالم . وتحركات الأسعار والاموال المستمر، والتحركات القصيرة و الطويلة في المخططات ما يشعرك باندفاع مستمر من الأدرينالين في الراس بسبب التداول ما يجعل من المستحيل تقريبا تجاهل كل هدا .

الحصول على الحياة متوازنة :

  • يبدو الامر قاسيا وأنا أعلم، ولكن إذا كنت قد قرأت أي من مقالاتنا المتعلقة بالتداول و الفوركس السابقة ، ستعلم أننا لا نقول الا الحقيقة بدون اي مرطبات او كلام حلو , فلا فائدة من عملك في تجارة الفوركس ان كنت لن تحصل علي حياة طبيعية متوازنة تستغل فيها اموالك و صحتك و تخصص وقت لنفسك و عائلتك و تتمتع بالحياة , فالهدف الاول لكل متداول هو حياة افضل باستعمال المال الدي يجنيه , وليس المال هو الغاية هنا بل مجرد وسيلة فقط من اجل الحصول علي الحياة التي تتمني و تتخيل في عقلك ، بكل بساطة انت تحتاج الي الحصول على حياة طبيعية و متوازنة تجمع ما بين التداول و العائلة و الترفيه و الرياضة و السفر و كل الانشطة التي يقوم بها الانسان .
  • ما أعنيه هو التوقف عن التحديق في الأسعار طوال اليوم على منصة التداول الخاصة بك في كل يوم وليلة. ليس هذا فقط مجرد مضيعة للوقت، وانما سبب مباشر لك أيضا في الوقوع في تداول غير صحيح، و تطوير عادات التداول الفقيرة، وتخسر المال بسبب الضغط و كترة التفكير و عدم الحصول علي راحة و مهلة مع نفسك من اجل امتلاك القدرة النفسية و العقلية لتكون بكامل قوتك للحصول علي ما تريد .
  • حاول أن يكون لديك سيطرة على السوق، و عدم السماح له بان يمتلكك فقط سيطرة على نفسك وأنت تتاجر، وأفضل طريقة يمكن أن تساعد فرصك في النجاح هي عن طريق اقتلاع نفسك من امام منصة التداول الخاصة بك بين الفينة و الأخرى .

لا تفكر في صفقاتك وخاصة في الأماكن العامة:

  • توقف عن التفكير في الصفقات الخاصة بك، خصوصا عندما تكون بعيدا عن جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لا تنظر إلي الهاتف و تتفقد تداولاتك كل مرة عبر الحاسوب او الهاتف عندما تكون في العمل أو خارجا تفعل شيئا ما في العلن او مع عائلتك او اصدقائك , لا تحصل على إدمان التداول من المحمول حين تستيقظ ليلا لتنظر في الصفقات الخاصة بك على الهاتف الخاص بك أو بغض النظر عن ما تفعله أو تريده متل النوم . كن متأكد ان هدا لن يساعدك علي كسب المال بل فقط سيسبب لك خسارته .
  • الشخص الدي يفحص الهاتف في كل وقت، سواء كان في مطعم أو في العمل أو في المنزل او مستلقي علي السرير، هو مثل مدمن القمار الكامل. فقط لأنك تتداول في الأسواق لا يعني أنك لست مدمن متل إدمان القمار، انها في الاساس بالضبط نفس العملية و نفس العادة. لذا إذا كنت ترغب في كسب المال، تحتاج إلى التوقف عن كل هدا.

الأحدث من الفئة

مقالات, تجارة الفوركس, عالم التداول الالى, نصائح ومقالات

تجارة العملات عبر الانترنت بوابتك لتحقيق الربح, تعرف على الأسرار

2022-05-05

تعرف تجارة العملات بأنها عمليات شراء العملات وبيعها بقصد تحقيق الأرباح في سوق العملات الأجنبية (بالإنجليزية: Foreign exchange market) أو ما يُعرف بالفوركس (بالإنجليزيّة: Forex)

قراءة المزيد
مقالات, استراتيجيات التداول, تجارة الفوركس, نصائح ومقالات

العقود مقابل الفروقات تداولات مربحه، ام مخاطر عالية؟!

2022-05-08

العقود مقابل الفروقات من احدى المشتقات المالية وهو عبارة عن عقد اتفاق بين البائع والمشتري على تداول أحد الأصول، أي الفرق بين القيمة الحالية للأصل والقيمة في نهاية العقد

قراءة المزيد
مقالات, عالم التداول الالى, نصائح ومقالات

لايتكوين تنطلق بقوة, تعرف على أسرار هذه العملة

2022-05-12

لايتكوين هي شبكة على الإنترنت يمكن للأشخاص استخدامها لإرسال مدفوعات من شخص لآخر. تعتبر الـ لايتكوين نظام نظير إلى نظير (peer-to-peer) و و هو نظام لا مركزي

قراءة المزيد