كيف تكتشف شركات التداول النصابة؟

2022-04-06

وقت القراءة: دقائق

شركات التداول النصابة تأخذ أشكالاً مختلفة كثيرة. يميل المحتالون في الفوركس إلى إستهداف المبتدئين أو المتداولين غير المتعلمين. أفضل طريقة لكي تتجنب التعرض للخداع

تعريف شركات التداول النصابة :

شركات التداول النصابة تأخذ أشكالاً مختلفة كثيرة. يميل المحتالون في الفوركس إلى إستهداف المبتدئين أو المتداولين غير المتعلمين.

أفضل طريقة لكي تتجنب التعرض للخداع يجب عليك اتباع بعض الأمور الهامة مثل الحصول على تعليم جيد لتداول العملات و أدوات السوق المالي العالمي بشكل عام; لتكون على دراية بكل شيء قبل أن تخوض أي تجربة مبهمة أو مشبوهة مع أي وسيط و بدأ التداول في الأسواق.

كما يجب عليك أيضا أن تجد شركات تعليمية خاصة توفر لك الطريق الصحيح للتداول ومعرفة أساسيات ومبادئ فهم حركة السوق.

بمجرد إتقان معرفتك بالأسواق و السيطرة عليها، فأنت لم تعد هدفاً سهلاً.

غالبًا ما تستخدم حيل شركات التداول النصابة عبارات مثل “فرصة استثمارية لا تفوّت”, “حقق ارباح هائلة في زمن قياسي” و ” ابدأ جني الأرباح مع أول إيداع” و عبارات أخرى مماثلة يستخدمونها كوسيلة لإقناعك بإيداع أموالك في شركاتهم.

حقيقة شركات التداول النصابة :

عندما تبدأ البحث عن مصادر لكي تتعلم التداول في سوق العملات فمن المؤكد أنك قد سمعت عن شركات التداول النصابة في سوق الفوركس، كما إننا حقا نرجو إنك لم تكن قد وقعت في فخ إحداها وكنت ضحية أساليب احتيالها المحترفة حتى الآن، ومن أجل ذلك نحن نعمل على مراجعة وتقييم شركات التداول.

بالإضافة إلى أنه يجب أن تتعلم طريقة كشف شركات التداول النصابة وكيفية التعرف على هذه الشركات وما هي الأساليب التي يقومون بها من اجل ايقاع العملاء.

شركات التداول النصابة
كيف اعرف شركات التداول النصابة ؟
  • البحث عن تاريخ الشركة :

يعد هذا الإجراء من أهم الإجراءات التي يجب عليك تنفيذها قبل الانخراط في عالم التداول، وذلك لتجنب الوقوع ضحية لبعض شركات التداول النصابة، ويمكنك ذلك من خلال البحث عن المقر الرئيسي للشركة، وكذلك تاريخها منذ بداية انطلاقها، فجميع الشركات النصابة تحرص على إخفاء مثل هذه المعلومات.

  • مراجعة التراخيص الشركة :

يجب عليك مراجعة التراخيص والتصاريح الحاصلة عليها الشركة قبل البدء في التداول من خلالها من خلال موقع التراخيص الرسمي المانح وأقوى التراخيص هي ال FCA.

وكذلك التأكد من استيعابك لكل الشروط الموضوعة بشأن التداول قبل فتح الحساب، حيث أن شركات التداول النصابة لم يسبق لها الحصول على أي ترخيص من قبل أي من الهيئات التنظيمية المالية العالمية.

تزعم معظم شركات التداول النصابة حصولها على تراخيص من قبل هيئات رقابية ومنظمات مالية عالمية، ولكن في الحقيقة أن هذا مجرد ادعاء فقط، لذلك فيمكنك التأكد من هذا الأمر من خلال الدخول إلى موقع هذه الهيئات الرقابية للتأكد من صحة التراخيص، ففي حال عدم إيجادها فتأكد أنك أمام إحدى شركات نصب الفوركس المحتالين.

  • البحث عن حقيقة شركات التداول:

يجب عليك كمتداول أن تتأكد من سمعة الوسيط أولاً بين شركات التداول وسوق الفوركس قبل البدء في التداول من خلاله، وذلك عن طريق البحث في مواقع الإنترنت للحصول على شهادات مواتية أو شكاوى مستمرة بشأن الوسطاء الذين اخترتهم لبدء التداول معهم، بالإضافة إلى ذلك فإن تعليقات المستخدمين عن الشركة سوف يظهر ويبين سمعة هذه الشركة.

  • تعامل الشركة مع عملائها :

حيث ان الشركات المرخصة تتمتع بقوانين صارمة في التعامل, بدءًا من كيفية فتح الحساب حيث يتطلب الاجابة عن أكثر من 15 سؤال انتقالًا الى كيفية التواصل مع العملاء باحترام ودون ازعاج, كذلك شرح دون محاولة جذب مثل بيع فرص او أرباح تنتظرك اذا دخلت أو تغيير في حياتك, فإن من المعروف أن سوق الفوركس يحمل مخاطر معينة في طياته ومن الواجب استبيان ذلك, وافضل الشركات لا تتواصل مع العملاء نهائيا.

  • معرفة المقر الرئيسي للشركة :

يجب معرفة المقر الرئيسي للشركة التي تريد التداول معها، فإذا كانت في بلد تحتضن بعض المنظمات المالية والهيئات الرقابية، فتأكد بأن أموالك لن تضيع وأنها في أمان، أما في حالة عدم وجود أي مقر للشركة أو وجود مقراً لها في مكان نائي أو غير معروف فتأكد بأنها ضمن شركات الفوركس النصابة.

أسئلة تساعدك على كشف حقيقة شركات التداول النصابة

تذكر أن لديك كل الحق في طرح الأسئلة على وسيط التداول الذي تريد العمل معه حيث أن هذه الأسئلة أذا جاوبتها يمكن أن تحدد ما إذا كنت تتعامل مع شركات تداول موثوقة أو شركة فوركس محتالة.

تأكد من معرفة حقوقك، و البحث في جهات الاتصال، و التحقق من تسجيل الشركة و خلفية العمل. ضع في اعتبارك أن جميع المعلومات التي تتلقاها من شركات التداول المحتملة يجب أن تكون في شكل مكتوب. لا تعتمد أبدًا على المحادثات الهاتفية أو البيانات الشفوية.

اسأل نفسك هذه الأسئلة:

  1. ما مدى قوة وشرعية العقد بين وبين الشركة؟
  2. ما مدى سهولة الوصول إلى خدمة العملاء؟
  3. هل يمكنك الاتصال بالوسيط عن طريق الهاتف أو البريد الإلكتروني؟
  4. هل يصرحون عن العنوان الفعلي؟
  5. هل يستخدمون أسماء حقيقية؟
  6. هل هي شركة مسجلة ومرخصة؟

بعض من هذه الأسئلة تساعد على فهم ما إذا كنت سوف تتعامل مع شركة تداول موثوقة ام انك سوف تكتشف عملية نصب جديدة وهنا تتعلم أنه قبل أن تبدأ في التداول يجب أن تعرف حقيقة شركات التداول التي تتعامل معها.

يمكنك الان الاطلاع على قسم تقييم الشركات

الذي يساعدك على اختيار افضل شركات التداول في سوق الفوركس بعد عملية فحص وتنقية لافضل الشركات التي تقدم الحد القياسي للموثوقية في التداول.

يمكنكم دائما التواصل معنا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

الأحدث من الفئة

مقالات, تجارة الفوركس, عالم التداول الالى, نصائح ومقالات

تجارة العملات عبر الانترنت بوابتك لتحقيق الربح, تعرف على الأسرار

2022-05-05

تعرف تجارة العملات بأنها عمليات شراء العملات وبيعها بقصد تحقيق الأرباح في سوق العملات الأجنبية (بالإنجليزية: Foreign exchange market) أو ما يُعرف بالفوركس (بالإنجليزيّة: Forex)

قراءة المزيد
مقالات, استراتيجيات التداول, تجارة الفوركس, نصائح ومقالات

العقود مقابل الفروقات تداولات مربحه، ام مخاطر عالية؟!

2022-05-08

العقود مقابل الفروقات من احدى المشتقات المالية وهو عبارة عن عقد اتفاق بين البائع والمشتري على تداول أحد الأصول، أي الفرق بين القيمة الحالية للأصل والقيمة في نهاية العقد

قراءة المزيد
مقالات, عالم التداول الالى, نصائح ومقالات

لايتكوين تنطلق بقوة, تعرف على أسرار هذه العملة

2022-05-12

لايتكوين هي شبكة على الإنترنت يمكن للأشخاص استخدامها لإرسال مدفوعات من شخص لآخر. تعتبر الـ لايتكوين نظام نظير إلى نظير (peer-to-peer) و و هو نظام لا مركزي

قراءة المزيد