لماذا تختار الاثريوم عند الاستثمار في العملات الرقمية

2022-08-31

وقت القراءة: دقائق

في هذا المقال سوف نقدم لك إجابات شافية لكل الأسئلة التي يجب أن تكون على دراية بها لتبدأ في تداول الاثريوم.

ما هي عملة الاثريوم؟

الاثريوم هي ثاني أشهر وأفضل العملات الرقمية في العالم حيث يبلغ حجم سوق الاثريوم أكثر من 45 مليار دولار أمريكي.

وتقوم فكرتها على أبرام عقود ذكية بين طرفين وتجبر الطرفين على الامتثال للعقد.

اليوم يبلغ سعر عملة الاثريوم الواحدة حوالي 1490 دولار أمريكي ، وهو رقم ليس بالقليل!

يوجد الكثير من اللغط حول مفهوم الاثريوم وتداول الاثريوم والعملات الرقمية في السوق.

في هذا المقال سوف نقدم لك إجابات شافية لكل الأسئلة التي يجب أن تكون على دراية بها لتبدأ في تداول الاثريوم.

كيف يعمل الاثريوم ؟

من المؤكد أن الاثريوم يعمل بنفس التقنية التي يعمل بها البيتكوين وهي تقنية البلوكشين، وعلى الرغم من أن هذه التقنية معروفة إلا أن هناك الكثير لا يعلم عنها شيء، ومن هنا يمكن توضيح أن هذه التقنية هي التقنية التي يتم استخدامها لتخزين التعاملات الرقمية والتحقق من صحتها، فهي تعمل بدرجة عالية من الأمان.

بالإضافة إلى ذلك نجد أن هذه التقنية تحمل درجة تشفير يصعب على أي شخص كسرها أو تخطيها، وبهذا تعمل الاثريوم في هذه الفترة من أجل توسيع دائرة عملها لتضم التطبيقات الرقمية، حيث أن هذه التطبيقات من الممكن أن تكون أي شيء مثل عقود الإيجار أو عقود التوظيف وغيرها.

يجدر الإشارة إلى أنه لابد أن تستخدم هذه العقود عملة الاثريوم والتي تُسمى إيثر، كما أن هذه التطبيقات لا تعتمد في إدارتها نهائياً على الإنسان، بل يتم إدارة هذه التطبيقات عن طريق الأحداث دون تدخل بشري، فإذا تم تسجيل عملية ما بأنه تم تسليمها إلى أحد المخازن، فيتم حينها تحويل الاثريوم من محفظة إلى أخرى بشكل تلقائي.

ما هي استخدامات الاثريوم؟

لمراجعة الاستخدامات الأساسية لـ الاثريوم سنشرح المجالات الثلاثة الرئيسية التي يستخدم بها :

  1. NFTs : إنها كلمة طنانة حالياً، NFTs، أو الرموز غير القابلة للاستبدال، هي في الأساس شكل من أشكال الرموز الرقمية التي يمكن أن تمثل ملكية أي شيء ذي قيمة وفريد من نوعه – وعلى الأخص الفن، على سبيل المثال. حتى العقارات أصبحت رمزية. ويتم إجراء هذه العناصر المميزة على الاثريوم ولا يمكن أن يكون لها سوى مستخدم حقيقي واحد في كل مرة.
  1. DeFi : باختصار “التمويل اللامركزي”، تزداد شعبية DeFi بالتأكيد كموضوع مهم في المجتمع المالي. كيف يرتبط هذا بـ الاثريوم ؟ حسناً، أي منتج أو خدمة مالية يتم تشغيلها عبر برنامج الاثريوم تعتبر “DeFi”. مع DeFi، لا يتعامل الأفراد مع السلطات المركزية، كما أن الأسواق لا تغلق أبداً.
  2. DAOs : أخيرًا، ولكن ليس آخراً، استخدام آخر للإيثريوم هو خيار DAOs، المجتمعات المستقلة اللامركزية.

هذا مجتمع مملوك للأعضاء، ديمقراطية حقيقية، إذا صح التعبير، والتي توفر طريقة آمنة ومأمونة للتعاون مع الغرباء وتبادل الأموال للمشاريع. إنه حقاً حل مفتوح المصدر وشفاف للتعاون العالمي.

هناك محادثة كبيرة يمكننا الدخول فيها حول مقارنة DeFi بالنماذج المالية التقليدية، ولكننا سنحتفظ بذلك ليوم آخر ومقال آخر. ما هو مهم يجب مراعاته فيما يتعلق بالموضوع، هو أن سعر تداول الاثريوم، أو إيثر، له إمكانات رائعة، نظراً للإمكانيات الهائلة في عالم التمويل القادم، وذلك بفضل Etherium blockchain.

ما هي عوامل التحكم في سعر الاثريوم ؟

في الواقع نجد أن سعر الاثريوم قد ارتفع بشكل ملحوظ في الفترة الماضية، حيث وصل إلى أعلى مستوياته، هذا بالإضافة إلى سعر البيتكوين كذلك، ومن هنا يجب الإشارة إلى أن ارتفاع سعر العملات الرقمية يزيد من رغبة المستثمرين في تداول هذه العملات الرقمية.

هناك الكثير من العوامل والأحداث التي من شأنه أن تتحكم في سعر الاثريوم، ومن أبرز هذه الأحداث هو التحطم القوي والمفاجئ في قيمة الاثريوم الذي شهده السوق في عام 2017، هذا بالإضافة إلى انتشار فيروس كورونا المستجد الذي كان عامل قوي في تغيير سعر الاثريوم.

لماذا تتداول عقود فروقات العملات الرقمية مع Exness 

  • الأمان الكامل – يتم حماية أموالك طوال الوقت وذلك مع توفر ستة هيئات رقابة وحسابات منفصلة.
  • يمكنك الاختيار بين العديد من العملات الرقمية – تداول مجموعة واسعة من العملات الرقمية المتاحة.
  • ليس هناك رسوم خفية – تقدم صفر عمولات وليس هناك عمولات بنكية على المعاملات!
  • العملات الرقمية لا تنام – اكسنس هو أحد الوسطاء القلائل الذين يقدمون خدمة ودعم على مدار الساعة بـ 14 لغة.
  • الرافعة المالية – قم بزيادة رأس مالك الأولي باستخدام رافعة مالية سخية واحصل على إمكانية أكبر لاستغلال رأس مالك.
  • الحد من مخاطر – يمكنك تحديد مستويات الربح والخسارة مسبقا باستخدام تحديد وقف الخسارة أو جني الأرباح عند التداول. حدد الحد الأقصى للمبلغ الذي تكون على استعداد للمخاطرة به عند المضاربة على السعر، أو تحديد السعر الذي ترغب في جني الأرباح عنده. تتوفر أيضا الأوامر المستقبلية مثل تحديد الشراء عند نقطة محددة أقل أو أعلى من سعر السوق الحالي (Buy Stops and Buy Limits)
  • تداول العملات الرقمية مقابل العملات المشروعة – على عكس العديد من البورصات الموجودة هناك، والتي تقيد عملائها بتداول العملات الرقمية مقابل العملات الرقمية فقط، يمكن لعملائنا تداول العملات الرقمية مقابل العملات المشروعة أيضا (الدولار الأمريكي، اليورو، الين الياباني وغيرها)
  • التطبيقات محمية ضد عمليات السرقة والقرصنة بسبب التشفير المضمون.
  • لا یمکن لطرف ثالث إجراء تغییرات علی أي من البیانات
  • لدى الاثريوم تطبيقات أكثر من البيتكوين

الأحدث من الفئة

مقالات, أخبار الشركات, مقال, نصائح ومقالات

شركات التداول النصابة تاريخ مظلم وأسرارجديدة نكشفها لكم

2022-08-10

شركات التداول النصابة تقوم بالاحتيال على العملاء بأشكال مختلفة كثيرة. يميل المحتالون في الفوركس إلى إستهداف المبتدئين أو المتداولين غير المتعلمين

قراءة المزيد
نصائح ومقالات, أخبار الشركات, أخبار الفوركس, مقال, مقالات

معلومات عن العملات الرقمية نكشفها لأول مرة

2022-08-22

إن التداول بالعملات الرقمية والاستثمار فيها أصبح اليوم شائعاً شأنه شأن أي استثمار آخر مثل البورصة والتجارة بالسلع، وخصوصاً مع قيام الدول الكبرى بتخصيص ميزانية منفردة لأسواق هذه العملات سواء...

قراءة المزيد
مقال, احداث السوق, تجارة الذهب, تجارة الفوركس, نصائح ومقالات

أنواع الأسواق المالية وايهم اكثر ربحية

2022-08-22

الأسواق المالية هي التي تشكل سوق المال لا تعمل في عزلة ولكنها مترابطة ومتشابكة مع بعضها البعض.

قراءة المزيد