مؤشر الدولار الأمريكي اليوم

2021-06-23

وقت القراءة: دقائق

مؤشر الدولار الأمريكي اليوم يرتفع إلى أعلى مستوياته في ثلاثة أعوام صعد مؤشر الدولار الأمريكي اليوم إلى أعلى مستوى له منذ شهر أبريل لعام 2017 ، أي في ثلاث سنوات، فقد وصلت القراءة إلى 101.74 أمام سلة من العملات الرئيسية، ولا يرتفع مؤشر الدولار الأمريكي اليوم فقط، ولكنه يتوج ارتفاعه في أسبوعين سابقين .

مؤشر الدولار الأمريكي اليوم يرتفع إلى أعلى مستوياته في ثلاثة أعوام

صعد مؤشر الدولار الأمريكي اليوم إلى أعلى مستوى له منذ شهر أبريل لعام 2017 ، أي في ثلاث سنوات، فقد وصلت القراءة إلى 101.74 أمام سلة من العملات الرئيسية، ولا يرتفع مؤشر الدولار الأمريكي اليوم فقط، ولكنه يتوج ارتفاعه في أسبوعين سابقين .

الاحتياطي الفيدرالي يتحرك لدعم الاقتصاد

ويأتي صعود مؤشر الدولار الأمريكي اليوم في ظل جهود مجلس الاحتياطي الفيدرالي لضمان السيولة في الصناديق الاستثمارية في أسواق المال، فقد بدأ مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي مساء الأربعاء برنامج الائتمان الثالث للطوارئ ، معلناً أنه سيقدم قروضاً للبنوك التي تقدم كأصول ضمانات تم شراؤها من صناديق الاستثمار المشتركة في سوق المال.

خفض أسعار الفائدة في أستراليا

ومن مؤشر الدولار الأمريكي اليوم ننتقل إلى أستراليا حيث خفض بنك الاحتياطي الاسترالي أسعار الفائدة للمرة الثانية في شهر مارس، وذلك في اجتماع السياسة النقدية، كما اتجه البنك إلى وضع جدول زمني للتيسير الكمي إنقاذاً للاقتصاد الاسترالي الذي قد يصيبه التباطؤ نتيجة تأثره بتفشي فيروس كورونا.

أدنى مستوى من أسعار الفائدة

فقد خفض بنك الاحتياطي الاسترالي أسعار الفائدة إلى أدنى مستوى لها على الإطلاق وهو 0.25 %، وقال مسئولو البنك أنه لن يتم تشديد السياسة النقدية في المستقبل حتى يتم تحقيق أهداف التوظيف والتضخم.

تصريحات محافظ الاسترالي

وقد صرح محافظ بنك الاحتياطي الاسترالي اليوم قائلاً عن خطواته المتبعة حتى الآن في السياسة النقدية، أنه لا يوجد شيء بعيداً عن الطاولة في هذه المرحلة، وأن المسئولين قد قاموا بكل بما فيه الكفاية حتى الآن، وقد تنبأ فيليب لوي محافظ البنك بأن أسعار الفائدة قد تستمر كما هى لمدة ثلاث سنوات قادمة.

خطوة مماثلة

وفي خطوة مماثلة خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يوم الأحد أسعار الفائدة الرئيسية بمقدار 100 نقطة أساس ، وعزز شراء الأصول ، وذلك لتدعيم السيولة وحذت حذوه عدد من البنوك المركزية الرئيسية الأخرى .

المؤشرات الأمريكية

وإلى جانب مؤشر الدولار الأمريكي اليوم نحدثكم عن مؤشرات وول ستريت الأمريكية، فقد انخفض مؤشر داو جونز الصناعي بمقدار يزيد عن 1330 نقطة، حتى وصل إلى أدنى مستوى له منذ ثلاث سنوات، وبذلك ينخفض المؤشر من أعلى مستوياته القياسية بشكل واضح وصريح إلى المستوى الحالي.

مؤشر ستاندرد آند بورز

أما مؤشر ستاندرد آند بورز 500 فقد انخفض بمقدار يزيد عن 130 نقطة، حتى وصل إلى أقل مستوى له منذ ما يزيد عن عامين ونصف، وسلك نفس المسلك مؤشر ناسداك 100 حيث وصل انخفاضه إلى ما يزيد عن 300 نقطة، متكبداً خسائر أدنى مستوى له منذ عام، وعلى الرغم من هذا التراجع إلا أنه طبيعي إلى حدٍ ما، فتلك الانخفاضات تعتبر تصحيحات بعد وصول المؤشرات إلى أعلى مستوياتها التاريخية.

أسعار العملات

وفي سوق العملات وبالتحديد في زوج اليورو دولار نجد أنه قد حقق بعض الارتفاع بالنسبة إلى مستواه المنخفض يوم أمس ، ويسجل في الوقت الحالي سعر 1.0942 دولاراً ، أما زوج الدولار ين فقد استمر في ارتفاعه صباح اليوم حتى وصل إلى أعلى مستوى له منذ بداية شهر مارس ، ويسجل الزوج حالياً سعر 108.51 ين .

الأحدث من الفئة

منصات التداول الالى للعملات الاجنبية
استراتيجيات التداول, عالم التداول الالى, نصائح ومقالات

منصات التداول الالى للعملات الاجنبية

2021-06-09

منصات التداول الالى للعملات الاجنبية افضل برنامج تداول العملات تعرف علي تجربتي مع الفوركس | من هنا افضل برنامج تداول العملات تمكن منصات التداول الألى المتداولين من إظهار أو نسخ...

قراءة المزيد
الاستراتيجية الذكية للتداول علي الاخبار المهمة
استراتيجيات التداول, تجارة الفوركس, نصائح ومقالات

الاستراتيجية الذكية للتداول علي الاخبار المهمة

2021-06-09

الاستراتيجية الذكية للتداول علي الاخبار المهمة الاستراتيجية الذكية للتداول | افضل استراتيجية تداول العملات افضل استراتيجية تداول العملات | تعرف معنا علي أنواع الاخبار المهمه التي تؤدي الي انزلاقات سعريه...

قراءة المزيد
كيف تختار شركة الوساطة المناسبة ؟
نصائح ومقالات, تجارة الفوركس

كيف تختار شركة الوساطة المناسبة ؟

2021-06-10

كيف تختار شركة الوساطة المناسبة ؟ تحقيق 50 دولار بشكل يومي في عالم تجاره العملات في الفوركس ليس بالامر الصعب ولكنه يحتاج الي العديد من المحاولات والتطبيقات لكي تتمكن من...

قراءة المزيد