مؤشر العرض والطلب طريق احتراف الفوركس

2021-08-18

2021-08-18

وقت القراءة: دقائق

توجد العديد من المؤشرات التي يستخدمها المتداولين لمساعدتهم في استخراج أفضل فرص التداول في سوق الفوركس ولا شك أن مؤشر العرض والطلب أحد أكثر هذه المؤشرات انتشارا

أهمية مؤشر العرض والطلب :

توجد العديد من المؤشرات التي يستخدمها المتداولين لمساعدتهم في استخراج أفضل فرص التداول في سوق الفوركس ولا شك أن مؤشر العرض والطلب أحد أكثر هذه المؤشرات انتشارا, سوف نتحدث معكم من خلال هذا المقال التعليمي حول أهمية مدرسة العرض والطلب ولماذا يجب أن تستخدمه في التداول.

قانون العرض والطلب

توجد بعض القواعد التي يجب ان يتبعها المتداولين بشكل عشوائي عندما يتعلق الأمر بتداول العملات الاجنبية.

يجب أن تتأكد من فهمك للأسباب وراء هذه القواعد لأنها المفتاح لمعرفة كيفية عمل كل هذا هو فهم قانون العرض والطلب.

القاعدة الأكثر انتشارا التي يتبعها المتداولون هي التداول في المناطق التي تكون مع اتجاه الترند سواء في الاتجاه الصاعد أو الاتجاه الهابط.

قد تكون محاولة التنبؤ بالمكان الذي ستكون عليه المنطقة التالية غير مجدى، لذا حاول اتباع الاتجاهات السابقة.

أمر آخر يجب مراعاته هو حجم النقطة على زوج العملات الذى تتداول عليه.

تأكد دائما من عودة الأسعار بسرعة إلى مناطق التداول التي تسير عليها. عادة ما تتخلى البنوك عن المناطق إذا لم يعود السعر الى تلك المناطق إلى مرحلته الأولية خلال يوم او يومين بأقصى تقدير. وفي نهاية المطاف، لا تستخدم مناطق العرض والطلب المستهلكة لكى تختبر الاستراتيجية الخاصة بك لأن من المرجح أن يكونوا أقل نجاحا لذا من الأفضل الانتقال إلى مناطق أحدث وأفضل.

مدرسة العرض والطلب :

توجد العديد من مدارس التحليل الفني التي يمكن الاعتماد عليها في أسواق المال بشكل عام وليس الفوركس فقط وتحدث حيرة كبيرة بين جميع المبتدئين في الأسواق حول أفضل مدرسة يمكن استخدامها في استخراج نقاط التداول, وتعد مدرسة العرض والطلب أحد أهم هذه المدارس التي لا يمكن إهمالها ابدا عند تعلم التحليل الفني لأنها تجعل المتداول ينظر الى مخطط الأسعار بطريقة بها توازن وفهم منطقى لحركة السوق.

استخدام مؤشر العرض والطلب :

ولان مدرسة العرض والطلب من أفضل واقوى المدارس التي يمكن الاعتماد عليها قام بعض المطورين والمبرمجين بتصميم مؤشر خاص يقوم برصد مناطق العرض والطلب بشكل متميز واحترافى للغاية, حيث يقوم هذا مؤشر العرض والطلب بتحديد مستويات الدعوم والمقاومات ويدمج شموع السلوك السعرى الرئيسية مثل (بين بار – ابتلاعية – انسايد بار) ويقوم برسم منطقة العرض او الطلب بشكل متميز تاركا للمتداول التقييم للمنطقة وبناء أيضا على خبرته وفهمه لأساسيات مدرسة العرض والطلب.

لماذا تتميز مدرسة العرض والطلب :

من المتعارف عليه أن الأسعار تزيد كلما زاد الطلب على سلعة او خدمة او حتى عملة معينة وكذلك تنخفض في قال زاد العرض على نفس السلعة او الخدمة او العملة, وبالتالى فان منطقية التعامل مع أسواق المال باستخدام مدرسة العرض والطلب تصل إلى نسبة 100% لان سوق الفوركس يعتبر مثله كنظيره من الأسواق حول العالم في التحركات السعرية.

أمثلة على مؤشر العرض والطلب :

إذا نظرنا الى المثال التالى سوف نجد أن الأسعار تسير في اتجاه صاعد بقوة حتى اصطدمت بمنطقة عرض قوية أدت إلى هبوط الأسعار بشكل متسارع وهذا السلوك أن دل على أمر فإنما يدل على سيطرة البائعين على هذا السوق او هذه العملة وخروج المشترين من هذه المناطق لحدوث توازن تبادل في الأدوار بين المشترين والبائعين

كمثال آخر أيضا على مناطق العرض والطلب نجد أن الأسعار كانت تسير في اتجاه هابط بشكل قوي ثم واجهت الأسعار منطقة طلب جيدة أدت الى ارتفاع الأسعار بشكل قوي بعدها كما نشاهد وهذا أحد الدلائل على وجود قوة شرائية دفعت الأسعار الى الصعود بهذا الشكل وتراجع للقوة البيعية بشكل كبي

هل يجب استخدام مؤشر العرض والطلب ؟

يتساءل العديد من المتداولين حول أهمية استخدام مؤشر العرض والطلب وهل هو إلزامي للاستخدام أم لا وتكون الاجابة دائما بشكل واضح أن المؤشر هو عامل مساعد فقط يمكنه أن يضيف عامل السرعة فقط في استخراج هذه المناطق أما كونه امر الزامي في تحليل الأسعار فهذا الامر غير صحيح ويجب أن يكون اهتمامك بمعرفة شموع السلوك السعرى فقط لتقييم المناطق وهو ما يوفره لك مؤشر النسر المتطور في رصد نماذج صناع السوق والذي نقدمه في اربيك فوركس.

دمج اكسبيرت الفهد مع مناطق العرض والطلب :

اذا كنت احد المتداولين الذين يفضلون استخدام مدرسة العرض والطلب فإن اكسبيرت الفهد هو الأداة التي تنقصك لتحقيق أقصى استفادة من تداولاتك حيث انك سوف تستفيد من جميع اتجاهات السوق من مناطق السيولة العالية التي توفرها لك مدرسة العرض والطلب

كيف تحصل على مؤشر العرض والطلب ؟

إذا كنت تريد الحصول على نسخة مجانية من مؤشر العرض والطلب يمكنك التواصل معنا وسوف نقوم بتوفير لك نسخة مجانية مرفق معها ملف لفهم آلية عمل المؤشر وكيف يمكنك الاستفادة منه بشكل متميز.

نسعد ايضا بتواصلكم معنا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بمؤسسة اربيك فوركس للرد على جميع استفساراتكم الخاصة واهم فرص التداول والاستثمار في أسواق المال العالمية من خلال فريق من نخبة المتداولين في الوطن العربي.

الأحدث من الفئة

مقالات, تجارة الفوركس, عالم التداول الالى, نصائح ومقالات

تجارة العملات عبر الانترنت بوابتك لتحقيق الربح, تعرف على الأسرار

2022-05-05

تعرف تجارة العملات بأنها عمليات شراء العملات وبيعها بقصد تحقيق الأرباح في سوق العملات الأجنبية (بالإنجليزية: Foreign exchange market) أو ما يُعرف بالفوركس (بالإنجليزيّة: Forex)

قراءة المزيد
مقالات, استراتيجيات التداول, تجارة الفوركس, نصائح ومقالات

العقود مقابل الفروقات تداولات مربحه، ام مخاطر عالية؟!

2022-05-08

العقود مقابل الفروقات من احدى المشتقات المالية وهو عبارة عن عقد اتفاق بين البائع والمشتري على تداول أحد الأصول، أي الفرق بين القيمة الحالية للأصل والقيمة في نهاية العقد

قراءة المزيد
مقالات, عالم التداول الالى, نصائح ومقالات

لايتكوين تنطلق بقوة, تعرف على أسرار هذه العملة

2022-05-12

لايتكوين هي شبكة على الإنترنت يمكن للأشخاص استخدامها لإرسال مدفوعات من شخص لآخر. تعتبر الـ لايتكوين نظام نظير إلى نظير (peer-to-peer) و و هو نظام لا مركزي

قراءة المزيد