مخزون النفط الأمريكى واجتماع الفومك

2021-06-21

وقت القراءة: دقائق

مخزون النفط الأمريكى واجتماع الفومك تعرض الدولار خلال جلسات الأمس لضغط من قِبل المضاربين البائعين لتبلغ خسائره نحو 100 نقطة, وقد جاء ذلك فى ضوء نتائج سلبية لبيانات الأجندة الاقتصادية لمنطقة الدولار, وعلى وجه الخصوص بيان أسعار المستهلك الأمريكى.

مخزون النفط الأمريكى واجتماع الفومك يتصدران المشهد اليوم

تعرض الدولار خلال جلسات الأمس لضغط من قِبل المضاربين البائعين لتبلغ خسائره نحو 100 نقطة, وقد جاء ذلك فى ضوء نتائج سلبية لبيانات الأجندة الاقتصادية لمنطقة الدولار, وعلى وجه الخصوص بيان أسعار المستهلك الأمريكى.

على جانب آخر تجاهلت حركة المضاربات على الدولار الأمريكى التصريحات التى أدلى بها وليام دادلي ” رئيس بنك الاحتياطي الفدرالي في نيويورك” بإحتمالات قيام الفيدرالى بالتصويت لصالح رفع الفائدة على الدولار خلال اجتماع سبتمبر المُقبل.

أما على جانب المشهد اليوم فإن البيانات المُتصدرة للأجندة الاقتصادية تنحصر فى بيان مخزون النفط الأمريكى, فضلاً عن الاجتماع التحضيرى للجنة الفومك, وعلى صعيد بيان المخزون النفطى فالحذر دائماً يحوط بهذا البيان بشكلٍ أسبوعى وذلك بسبب غياب التوقعات بشأن قراءة الأسبوع الماضى.

أما على جانب الإجتماع التحضيرى للجنة الفومك والمُنتظر خلال جلسات اليوم فإن التوجهات وفق ما ذكره دادلى أمس يشير إلى أن يساند ويدعم هذا الاجتماع شراء الدولار على نحو يقلص من خسائر الأمس, ولكن النتائج الفعلية لبيانات الاجندة الاقتصادية الأمريكية تذهب إلى عكس ذلك, وخاصة بيانات التضخم الأمريكى التى أبدت خلال الشهر الماضى تحركاً سلبياً غير داعم لإتجاه رفع فائدة الدولار على النحو الذى أشار به دادلى, وهو ما يجعل لنا قناعة باحتمالات استمرار الضغط على الدولار, وفى النهاية فإننا نرجِّح للقارىء التمعُّن فى الإشارات الفنية لحركة مؤشر الدولار لتكتمل الرؤية مع سياق المشهد الاقتصادى كما عرضنا أعلاه.

الأحدث من الفئة

تصويت البرلمان البريطاني على صفقة البريكست
احداث السوق, أخبار الفوركس

تصويت البرلمان البريطاني على صفقة البريكست

2021-06-10

تصويت البرلمان البريطاني على صفقة البريكست سيصوت البرلمان البريطاني على قرار بشأن إبرام الاتفاقية التي تثير المادة 50 مع الاتحاد الأوروبي ؛ من المرجح أن يتم عرض النتيجة قبل الإعلان...

قراءة المزيد
الصناعة الكندية و الأستثمارات الأجنبية
احداث السوق, أخبار الفوركس

الصناعة الكندية و الأستثمارات الأجنبية

2021-06-14

الصناعة الكندية و الأستثمارات الأجنبية أعلنت هيئة الإحصاء الكندية أن المستثمرين الأجانب قد خفضوا ممتلكاتهم من السندات الكندية بما يقارب 25 مليار دولار كندي في ديسمبر ، هذا بالإضافة إلى...

قراءة المزيد
قرار الفائدة الصادر عن البنك الفيدرالي الأمريكي
أخبار الفوركس, احداث السوق

قرار الفائدة الصادر عن البنك الفيدرالي الأمريكي

2021-06-15

قرار الفائدة الصادر عن البنك الفيدرالي الأمريكي تجتمع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة ثماني مرات كل عام لتحديد سعر الفائدة قصيرة المدى . وبعد الاجتماع

قراءة المزيد