مميزات سوق العملات

2021-06-23

وقت القراءة: دقائق

مميزات سوق العملات أي شخص يمكنه ان يدخل السوق برأس مال لا يزيد عن 200$ أمريكي , والذي يسمح لك بتجارة لوت يتكون من عشرة ألاف وحدة . كل “نقطة” أو حركة إلي اعلي أو أسفل في زوج العملة تساوى خسارة أو مكسب 1$ ).

مميزات سوق العملات

تجاره العملات أو الفوركس لديه عدد من المميزات تجعله متفوقا علي الأنواع الأخرى من الاستثمارات .

وقت استثمار اطول 

  • سوق العملات (فوركس) يظل مفتوحا حيث يعمل علي مدار 24 ساعه 5 ايام اسبوعيا, علي عكس أسواق الأسهم العادية .

تستطيع التداول والدخول من خلال مبلغ بسيط 

  •  اغلب الاستثمارات تتطلب قدرا كبيرا من رأس المال قبل ان تتمكن من الاستفادة من أية فرصة استثمارية متاحة . بينما لكي تتداول الفوركس أنت لا تحتاج سوي لقدر صغير من رأس المال.
  • أي شخص يمكنه ان يدخل السوق برأس مال لا يزيد عن 200$ أمريكي , والذي يسمح لك بتجارة لوت يتكون من عشرة ألاف وحدة . كل “نقطة” أو حركة إلي اعلي أو أسفل في زوج العملة تساوى خسارة أو مكسب 1$ ).

اكبر الاسواق الماليه في العالم بحجم تداول 5 تريليون دولار

  • سوق الفوركس يتمتع بسيولة كبيرة أيضا فحينا تتداول بالفوركس فانه يكون لديك سيطرة كاملة علي رأس مالك
  • العديد من الأنواع الأخرى من الاستثمارات تتطلب الاحتفاظ بالمال لفترة طويلة من الزمن ,هذا الأمر يعد أمرا سلبيا لأنك إذا ما احتجت لأموالك فسيكون أمرا صعبا الحصول عليها دون تحمل خسائر. أيضا فانه يمكنك التحكم باستخدام كمية محدودة من المال).

القدره علي الشراء او البيع اايا كان الاتجاه

  • متداولي الفوركس يمكنهم ان يحققوا ارباح كبيره في فوركس سواء في حالة السوق الصاعد أو الهابط فيما متداولي أسواق الأسهم لا يمكنهم الربح سوى مع ارتفاع أسعار الأسهم .
  • تجارة الفوركس قد تتسم بالخطورة , ولكن مع القدرة علي تكوين نظام ناجح يتم إتباعه بدقة فضلا عن تطبيق سياسات إدارة رأس المال والحفاظ علي الانضباط الذاتي , فان تجارة الفوركس قد تعد استثمار قليل المخاطرة نسبيا).

سوق الفوركس يمكن التداول به في أي وقت وفي أي مكان 

( طالما لديك القدرة علي الوصول إلي جهاز حاسوب فانك  لديك أيضا القدرة علي الوصول إلي سوق الفوركس ) .

 التداول باستخدام برنامج محاكي للسوق لتصبح محترفا

  • هل يعد أمرا حكيما ممارسة التجارة باستخدام ” أموال حقيقية “,أو ” الأموال الوهمية ” .معظم وسطاء التداول يوفرون خدمة الحسابات التجريبية والتي يمكنك من خلالها تنزيل محطة التداول للتدرب عليها بشكل مباشر باستخدام الأموال الوهمية .

الأحدث من الفئة

منصات التداول الالى للعملات الاجنبية
استراتيجيات التداول, عالم التداول الالى, نصائح ومقالات

منصات التداول الالى للعملات الاجنبية

2021-06-09

منصات التداول الالى للعملات الاجنبية افضل برنامج تداول العملات تعرف علي تجربتي مع الفوركس | من هنا افضل برنامج تداول العملات تمكن منصات التداول الألى المتداولين من إظهار أو نسخ...

قراءة المزيد
الاستراتيجية الذكية للتداول
استراتيجيات التداول, تجارة الفوركس, نصائح ومقالات

الاستراتيجية الذكية للتداول

2021-06-09

الاستراتيجية الذكية للتداول علي الاخبار المهمة الاستراتيجية الذكية للتداول | افضل استراتيجية تداول العملات افضل استراتيجية تداول العملات | تعرف معنا علي أنواع الاخبار المهمه التي تؤدي الي انزلاقات سعريه...

قراءة المزيد
كيف تختار شركة الوساطة المناسبة ؟
نصائح ومقالات, تجارة الفوركس

كيف تختار شركة الوساطة المناسبة ؟

2021-06-10

كيف تختار شركة الوساطة المناسبة ؟ تحقيق 50 دولار بشكل يومي في عالم تجاره العملات في الفوركس ليس بالامر الصعب ولكنه يحتاج الي العديد من المحاولات والتطبيقات لكي تتمكن من...

قراءة المزيد