نصائح التداول للمبتدئين في الفوركس

2021-06-27

وقت القراءة: دقائق

نصائح التداول للمبتدئين | ما هو الفرق بين فوركس (تداول العملات) وسوق الأسهم؟ يتسائل الكثير من المهتمين بالتداول حول العالم فى معرفة ما هو الفارق بين التداول فى اسواق الاسهم المحلية او التداول فى اسواق الفوركس, وذلك قد يكون بسبب قلة المعلومات المتداولة حول اسواق التداول بشكل عام.

نصائح التداول للمبتدئين في الفوركس والاسهم

نصائح التداول للمبتدئين | ما هو الفرق بين فوركس (تداول العملات) وسوق الأسهم؟

يتسائل الكثير من المهتمين بالتداول حول العالم فى معرفة ما هو الفارق بين التداول فى اسواق الاسهم المحلية او التداول فى اسواق الفوركس, وذلك قد يكون بسبب قلة المعلومات المتداولة حول اسواق التداول بشكل عام.

سوف نستعرض من خلال المقال التالى اهم الفروقات فى الية التداول بين اسواق الاسهم واسواق العملات.

  • من اهم الأشياء التي يتميز بها فوركس انه يعمل على مدار الأربعة والعشرون ساعة وطوال خمس أيام في الأسبوع من بداية يوم الاثنين وحتى نهاية يوم الجمعة، اما بالنسبة للبورصة فأنها تعمل في عدد ساعات محددة خلال اليوم ويكون التوقيت على حسب الدولة التي يتم التداول فيها.
  • تعتبر العمولة من الأشياء الهامة في سوق البورصة ويتم دفع العمولة لشركة الوساطة التي تقوم بعملية الشراء والبيع، وذلك يختلف بشكل تام عن فوركس لان في فوركس لا يتم دفع أي عمولة انما يكون الدفع بشكل مباشر عن طريق سبريد، وتكون تلك النسبة صغيرة جدا بالمقارنة بالعمولة التي يتم دفعها في سوق الاسهم.

هذا المرشد, يعلمك

كيفية تحقيق 50$ يوميا

مرشد تداول العملات

  • تكون الأسهمفي سوق البورصة دائما غير ثابتة ويكون في صعود وهبوط بشكل مستمر، فعندما تكون الأسهم صاعدة يمكنك الشراء والربح ولكن في حالة هبوط الأسهم فأنك لن تستفيد من هذا الهبوط الا فى حالات استثنائية، ولكن الوضع مختلف تماما في الفوركس، ففي حالة الصعود يمكن الشراء وتحقيق الربح وفى حالة الهبوط يمكنك البيع ايضا وتحقيق الربح في أي وقت من الأوقات.
  • الفوركس يسمح لك بتداول العملات مع ستة ازواج من العملات وهي التي تتيح لك فرصة التنوع فى الاستثمار ويكون ذلك سهل للغاية وبدون اى تعقيد فى التداول، اما الوضع مختلف في سوق الأسهم، وذلك لان سوق الأسهم به العديد من القطاعات والاسهم المختلفة والتى تكون لها متغيرات كثيرة تؤثر بها.
  • يقدم سوق فوركس للعملاء الشفافية المطلوبة، فيتيح لك الاطلاع على كل البيانات والاخبار الاقتصادية والي يتم ارسالها لكل عملائها من دون تميز عميل عن اخر، وذلك عكس سوق البورصة بشكل كبير، فهناك انحصار للشفافية ويمكن ان تتسرب بعض المعلومات داخل بعض القطاعات قبل صدور تلك المعلومات بشكل علني للجميع، لذا فهناك قلة للمصداقية التي تصل الى العملاء في كثير من الأوقات مما يسبب فى تميز بعض المتداولين عن بعضهم البعض.
  • عند التعامل في فوركس فانه من الممكن ان تقوم بعملية البيع او عملية الشراء عن طريق ضغطة من الزر ومن دون تدخل أي أحد في ذلك القرار، والامر مختلف تماما في سوق البورصة وذلك لا هناك عدد كبير من الصفقات ولتدخلات التي تحدق قبل عملية البيع والشراء.
  • ونأتى الى امر هام وضرورى وهو امر السيولة في سوق الأسهم من الأمور المقيدة للغاية، وهناك عدة نظم يتم اتباعها حتى تتم عملية الحصول على الاموال، وذلك يأخذ وقت طوي جدا حتى يصل المال اليك بعد عدة خطوات يتم اتباعها، اما في فوركس فالأمر مختلف، فبمجرد إعطاء الامر بأخذ المال فانه يصل اليك على الفور، ويمكن اخذ المال منالبنوك الالكترونية، وبذلك فان السيولة فى الفوركس توقر السهولة فى التعامل داخل اسواق المال.

الأحدث من الفئة

منصات التداول الالى للعملات الاجنبية
استراتيجيات التداول, عالم التداول الالى, نصائح ومقالات

منصات التداول الالى للعملات الاجنبية

2021-06-09

منصات التداول الالى للعملات الاجنبية افضل برنامج تداول العملات تعرف علي تجربتي مع الفوركس | من هنا افضل برنامج تداول العملات تمكن منصات التداول الألى المتداولين من إظهار أو نسخ...

قراءة المزيد
الاستراتيجية الذكية للتداول
استراتيجيات التداول, تجارة الفوركس, نصائح ومقالات

الاستراتيجية الذكية للتداول

2021-06-09

الاستراتيجية الذكية للتداول علي الاخبار المهمة الاستراتيجية الذكية للتداول | افضل استراتيجية تداول العملات افضل استراتيجية تداول العملات | تعرف معنا علي أنواع الاخبار المهمه التي تؤدي الي انزلاقات سعريه...

قراءة المزيد
كيف تختار شركة الوساطة المناسبة ؟
نصائح ومقالات, تجارة الفوركس

كيف تختار شركة الوساطة المناسبة ؟

2021-06-10

كيف تختار شركة الوساطة المناسبة ؟ تحقيق 50 دولار بشكل يومي في عالم تجاره العملات في الفوركس ليس بالامر الصعب ولكنه يحتاج الي العديد من المحاولات والتطبيقات لكي تتمكن من...

قراءة المزيد