نصائح لتداول الفوركس | خمسة نصائح أساسية عند اختيار أفضل وسيط للفوركس

2021-06-20

وقت القراءة: دقائق

نصائح لتداول الفوركس | خمسة نصائح أساسية عند اختيار أفضل وسيط للفوركس عملات الفوركس لا يتم تداولها عبر سوق صرف مركزي واحد لهذا فان الاسبريد قد يختلف باختلاف وسيط الفوركس الذي سوف تتداول من خلاله. بعض وسطاء الفوركس على الانترنت لديهم نقاط سبريد تختلف عن بعضها البعض فمنهم ما قد يكون لديه حجمين مختلفين من الاسبريد قد يتغيران بتعاقب ساعات التداول المختلفة.

خمسة نصائح لتداول الفوركس و اختيار أفضل وسيط

1-احتساب ومعرفة الفروقات السعرية “الاسبريد” قبل البدء في التداول :

الاسبريد والذي يتم حسابه في صورة نقاط هو الفرق بين سعر الشراء والبيع لعملة معينة في وقت محدد.

عملات الفوركس لا يتم تداولها عبر سوق صرف مركزي واحد لهذا فان الاسبريد قد يختلف باختلاف وسيط الفوركس الذي سوف تتداول من خلاله. بعض وسطاء الفوركس على الانترنت لديهم نقاط سبريد تختلف عن بعضها البعض فمنهم ما قد يكون لديه حجمين مختلفين من الاسبريد قد يتغيران بتعاقب ساعات التداول المختلفة.

فيما البعض الأخر يتغير الاسبريد الذي يعرضه تبعا لحالة السوق. فعندما يكون السوق هادئا يكون الاسبريد صغيرا فيما يقومون برفع حجم الاسبريد في حالة ارتفاع مستوى تقلبات السوق.

2-ما هي سرعة الوسيط في تنفيذ أمر التداول ؟ :

وهناك يرجع الأمر إلى مدى جودة خوادم الاتصال الذي يوفرها وسيط التداول الذي تقوم بالمتاجرة من خلاله فقد تطلب أن تشتري عقد كامل على زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي وتجد أن أمر الشراء ظل معلقا لفترة زمنية قد تكون ثوانى معدودة ولكن قد يتحرك السوق في نفس اتجاهك الذي كنت تنوي الدخول به مما يفقدك عدد كبير من نقاط الربح التي كنت تتوقعها, ولذلك فإن اختيار وسيط ذو ثقة مصداقية عالية يجعلك تتجنب مثل هذه المشاكل التي قد تواجه بعض المتداولين.

3-أنواع الحسابات التي يقدمها الوسيط الذي تتداول من خلاله :

يتعين عليك أن تعرف ما إذا كان وسيط الفوركس يقدم خدمة الحسابات المصغرة أم لا. الحساب المصغر ببساطة يتم تقديمه للمتداولين المبتدئين في مجال تجارة العملات, وأيضا لهؤلاء الذين لا يتوفر لهم سوى رأس مال صغير للاستثمار به. وعادة فان هذه النوعية من الحسابات تتطلب إيداع مبلغ بسيط للبدء في التجارة قد يتراوح بين 500$ وربما أقل من ذلك.

4-منصات التداول التي توفرها شركة الوساطة التي تتداول من خلالها :

برنامج التداول الجيد سوف يعرض لك الأسعار المباشرة التي يمكنك التداول فعليا من خلالها, أيضا فهو يعرض أوامر إيقاف الخسارة وجنى الربح بشكل سريع سوف يسمح لك بإرفاق هذه الأوامر إلي مركز التداول خاصتك, ومن أشهر منصات التداول التي توفرها شركات الوساطة في الفوركس منصة “MT4” و “MT5” ويمتاز هاتين المنصتين انهم يتمتعون بقدر كبير من السهولة والبساطة.

5-الدعم الفني الذي توفره شركة الوساطة التي تتعامل من خلالها :

يعمل سوق الفوركس على مدار 24 ساعة لهذا فان وسيطك للفوركس يجب عليه ان يقدم هو ايضا خدمات دعم متوفرة على مدار اليوم. كما يتعين عليك أيضا ان تفصح ما إذا كان بإمكانك إغلاق أوامر التداول باستخدام الهاتف – وهو أمر يعد جوهريا في حال تعرض حاسبك الشخصي أو اتصالك بالانترنت إلي حادث مفاجئ في وقت هام للغاية كأوقات الأخبار الاقتصادية القوية0  18897 

الأحدث من الفئة

منصات التداول الالى للعملات الاجنبية
استراتيجيات التداول, عالم التداول الالى, نصائح ومقالات

منصات التداول الالى للعملات الاجنبية

2021-06-09

منصات التداول الالى للعملات الاجنبية افضل برنامج تداول العملات تعرف علي تجربتي مع الفوركس | من هنا افضل برنامج تداول العملات تمكن منصات التداول الألى المتداولين من إظهار أو نسخ...

قراءة المزيد
الاستراتيجية الذكية للتداول
استراتيجيات التداول, تجارة الفوركس, نصائح ومقالات

الاستراتيجية الذكية للتداول

2021-06-09

الاستراتيجية الذكية للتداول علي الاخبار المهمة الاستراتيجية الذكية للتداول | افضل استراتيجية تداول العملات افضل استراتيجية تداول العملات | تعرف معنا علي أنواع الاخبار المهمه التي تؤدي الي انزلاقات سعريه...

قراءة المزيد
كيف تختار شركة الوساطة المناسبة ؟
نصائح ومقالات, تجارة الفوركس

كيف تختار شركة الوساطة المناسبة ؟

2021-06-10

كيف تختار شركة الوساطة المناسبة ؟ تحقيق 50 دولار بشكل يومي في عالم تجاره العملات في الفوركس ليس بالامر الصعب ولكنه يحتاج الي العديد من المحاولات والتطبيقات لكي تتمكن من...

قراءة المزيد