هل سهم فيسبوك جيد للاستثمار الان بعد التحديثات الجديدة؟

2021-11-25

وقت القراءة: دقائق

سهم فيسبوك Facebook (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: NASDAQ: FB) هي شركة متداولة علناً رفيعة المستوى، تضم أكثر من مليارات المستخدمين حول العالم

تحليل سهم فيسبوك

سهم فيسبوك Facebook (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: NASDAQ: FB) هي شركة متداولة علناً رفيعة المستوى، تضم أكثر من مليارات المستخدمين حول العالم على نظامها الأساسي للتواصل الاجتماعي. حققت الشركة أرباحاً حوالي 86 مليار دولار أمريكي في عام 2020، لذلك ليس من المستغرب أن يكون الاستثمار في سهم فيسبوك (سهم FB) استثماراً شائعاً.

أي شخص استثمر في سهم فيسبوك عندما تم إلى الاكتتاب العام العام في عام 2012 رأى أمواله تتضاعف مرتين في السنوات التالية، على الرغم من البداية البطيئة وبعض العناوين السلبية على طول الطريق. وفي 23 أبريل من عام 2021  يتأرجح سعر سهم فيسبوك عند مستويات 330 دولار للسهم، مرتفعاً من حوالي 120 دولار في بداية عام 2017، إلا أن مخاوف الهبوط لا تزال موجودة مع قيمة سهم فيس بوك المرتفعة.

فرصتك مع سهم فيسبوك :

 سهم فيسبوك


إذا كنت تتطلع إلى الاستثمار في شركة ذات نمو مرتفع، أو معجب بمنصة التواصل الاجتماعي، فقد يبدو شراء سهم فيسبوك أمراً جذاباً. سهم فيسبوك يتم تداوله بشكل شائع، بينما لا يمكن لأحد التنبؤ 100% بما إذا كانت قيمة سهم فيسبوك سوف ترتفع أو سوف تنخفض، إليك بعض الأشياء التي يجب أن تكون على دراية بها قبل استثمار أموالك.

ارتفع سهم “فيسبوك” خلال تعاملات ما قبل افتتاح وول ستريت، بعدما كشفت الشركة عن نتائج أعمالها الفصلية عن الربع الثالث من العام الجاري.

وحققت الشركة أرباحًا بقيمة 9.19 مليار دولار في فترة الأشهر الثلاثة المنتهية في سبتمبر الماضي، فيما سجلت إيرادات بقيمة 29.1 مليار دولار وهو مستوى أدنى من التوقعات عند 29.5 مليار دولار.

على الجانب الآخر، وصل عدد المستخدمين النشطين شهريًا عند 2.91 مليار بنهاية الشهر الماضي رغم أن التوقعات أشارت إلى مستوى 2.93 مليار.

العقبات التي تٌواجه سهم فيسبوك في سوق الإعلانات

على الرغم من أرباح سهم فيسبوك الضخمة في الربع الرابع من عام 2020، والتي أثارت موجة من الزيادات في الأسعار المستهدفة للمحللين، عانى سهم فيسبوك من انعكاس سيئ في اليوم التالي.
يبدو أن المستثمرين يركزون على توقع المدير المالي ديف وينر “معدلات إلغاء الاشتراك العالية” بسبب السماح لـ فيسبوك بتتبع نشاط المستخدمين عبر مواقع الطرف الثالث. يعني إلغاء الاشتراك أن فيسبوك لن يعرف الكثير عن اهتمامات المستخدمين وتغييرات الحياة والمشتريات.

حذر فيسبوك من أن تنظيم الخصوصية المستمر والتغييرات في منصات تشغيل الأجهزة المحمولة قد تعيق استهداف الإعلانات وتؤثر على أسعار الإعلانات.
قد تشهد الشركات الصغيرة انخفاضاً يزيد عن 60 ٪ من مبيعات مواقع الويب من الإعلانات دون استهداف الإعلانات، وفقاً لتقديرات فيسبوك. قبل تقرير الربع الرابع، اقترح زوكربيرج أن تغييرات Apple يمكن أن “تشجع المزيد من الشركات على إجراء التجارة على منصتنا” لتحقيق أقصى استفادة من بياناتها الداخلية لأغراض الدعاية.

خطوات شراء سهم فيسبوك

 سهم فيسبوك

عند رغبتك في شراء سهم فيسبوك فهنا ستحتاج إلى أن تقوم بشراء الأسهم من بورصة ناسداك، وهي البورصة الرئيسية، والأساسية التي يتم تداول سهم فيسبوك.
ولكن هذا بالتأكيد صعب للغاية، خصوصًا إذا كنت متواجد في إحدى دول العالم العربي.
لذا هنا بالتأكيد الشراء لن يكون بشكل مباشر، وإليك آلية الشراء كيف تم بالخطوات التالية:

من الصعب عليك الذهاب إلى بورصة ناسداك بشكل مباشر، وتطلب منهم شراء سهم فيسبوك, لذا لن يكون أمامك حل سوى اختيار شركة تداول تقوم بالشراء من خلالها، ومن مميزات شركة التداول عبر الإنترنت هي إمكانية الوصول لأسواق تداول الأسهم.
لكن ليس كل شركات التداول لديها إمكانية شراء سهم فيسبوك، وذلك لأنهم لا يستطيعون الوصول الى منصات التداول عبر ناسداك.
ولابد من التنويه أنك بحاجة إلى شركة تداول مضمونة و موثوقة، حتى تتمكن من التداول على سهم فيسبوك بأمان وثقة.

تداول سهم فيسبوك بأمان :


أما فيما يخص شركة التداول فمن الأفضل أن تكون الشركة مناسبة لك، أن بعض شركات التداول لا تسمح لأي شخص  بفتح حساب تداول معهم من دون شروط و متطلبات مسبقة، فبعض شركات التداول تستوجب دفع عمولات مرتفعة للغاية، خاصة إذا كنت تنوي شراء عددا قليلا من سهم فيسبوك في فترات متباعدة.

و من ناحية أخرى قد توفر شركات تداول اخرى فرصة التداول من دون عمولات و بشكل مجاني تماما.
لذا عند التوصية بشركة تداول، فإننا نأخذ بعين الاعتبار عوامل مختلفة، مثل عمولة شركة التداول ، ومنصة التداول، وإمكانية الوصول إلى أسواق التداول، ومدى سهولة إنشاء الحساب. كما يعتبر الأمان أيضا عامل مهم جدا.

وفي الختام، وبعد الإجابة عن السؤال الذي يقول: كم سعر سهم فيس بوك؟ يتبين لنا فعليًّا أن سعر الأسهم المالية لشركة فيسبوك تتغير بمعلات طفيفة ما بين اليوم والآخر. الأمر الذي يجعل من عملية شراء أسهم فيسبوك وبيعها عمليةً مربحةً وفعالةً في السوق الاقتصادية، وخاصةً أسواق بورصات التداول المالية العالمية.

نسعد ايضا بتواصلكم معنا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بمؤسسة اربيك فوركس للرد على جميع استفساراتكم الخاصة واهم فرص التداول والاستثمار في أسواق المال العالمية من خلال فريق من نخبة المتداولين في الوطن العربي.

الأحدث من الفئة

نصائح ومقالات

مطاردة الربح من الفوركس تسبب الخسائر

2023-01-17

الربح من الفوركس المبالغ به هو فقط إحدى المرادفات لمطاردة السوق من أجل تحقيق الأرباح، وهي ناتجة عن عقلية خاطئة، كما سنوضح في هذا المقال.

قراءة المزيد
مقال, نصائح ومقالات

تجارة العملات افضل استثمار بالعالم

2023-01-16

تعتبر تجارة العملات احدى أهم المجالات الاستثمارية التي يهتم بها الكثير من المتداولين حول العالم وهذا يعود إلى أحجام التداول الكبيرة الذى يتمتع به وهذه الميزة التنافسية لا توجد في...

قراءة المزيد
مقال, أخبار الشركات, نصائح ومقالات

فوائد تداول النفط الخام في 2023

2022-11-15

تقلب أسعار النفط الخام يجعل تداول النفط من الأدوات المالية الجاذبة للمتداولين والمستثمرين للمضاربة عليها خاصة بعد الازمة الأوكرانية الروسية التى يمر بها العالم.

قراءة المزيد