هل سهم مايكروسوفت فرصة للاستثمار الآن؟

2022-02-28

وقت القراءة: دقائق

مقدمة موجزة عن سهم مايكروسوفت وشركاتها : تأسست مايكروسوفت في عام 1975 من قبل "بيل غيتس" و "بول ألين"، ترتكز الأعمال الأساسية لشركة Microsoft عبر تطوير أنظمة التشغيل والبرامج والأجهزة الإلكترونية.

سهم مايكروسوفت

مقدمة موجزة عن سهم مايكروسوفت وشركاتها :

تأسست مايكروسوفت في عام 1975 من قبل “بيل غيتس” و “بول ألين”، ترتكز الأعمال الأساسية لشركة Microsoft عبر تطوير أنظمة التشغيل والبرامج والأجهزة الإلكترونية.
ومع ذلك، فإن نموذج مايكروسوفت يتطور باستمرار، و اليوم تعمل الشركة أيضاً في قطاعات مختلفة، مثل الشبكات السحابية و الويب و الذكاء الاصطناعي و ألعاب الفيديو.
تشمل منتجات Microsoft الرئيسية نظام التشغيل Windows، و Office بمختلف نسخاته، و وحدة تحكم ألعاب الفيديو Xbox، و محرك البحث Bing، و متصفح الويب Explorer، و الخدمة السحابية One.
تضاف إلى هذه المقتنيات الرئيسية، شبكة LinkedIn الاجتماعية المهنية و برنامج المكالمات Skype.
في عام 2014، أصبح Satya Nadella هو الرئيس التنفيذي الجديد لشركة مايكروسوفت، و هو الثالث الذي يشغل هذا المنصب، بعد بيل غيتس (1975-1999) و ستيف بالمر (2000-2013). أعطى المدير الجديد حياة جديدة للشركة و سهم مايكروسوفت من خلال نماذج أعمال جديد يركز على الخدمات أكثر من الأنظمة. يتضح من تحويل  Microsoft Office إلى خدمة اشتراك، و التخلي النهائي عن نظام Windows Phone، الذي يواجه مشكلة في التنافس مع Android و iOS.

أرباح سهم مايكروسوفت عن الربع الرابع 2021 :

تفوقت شركة البرمجيات مايكروسوفت في وقت متأخر من يوم الثلاثاء 25 يناير 2021 على أهداف وول ستريت لربع ديسمبر وتوجهت نحو الأعلى في ربع مارس.
انخفض سهم مايكروسوفت في البداية بعد تقرير الأرباح لكنه تحول إلى إيجابي بعد أن أعطت الشركة إرشادات بشأن مكالمتها مع المحللين.

كسبت مايكروسوفت التي يقع مقرها في ريدموند في واشنطن 2.48 دولاراً أمريكياً للسهم من مبيعات بلغت 51.7 مليار دولار في الربع الثاني المالي المنتهي في 31 ديسمبر.
وتوقع المحللون أن تبلغ أرباح سهم مايكروسوفت 2.32 دولار للسهم من مبيعات بلغت 50.7 مليار دولار.
على أساس سنوي، ارتفعت أرباح سهم مايكروسوفت بنسبة 22٪ بينما زادت المبيعات بنسبة 20٪.

سهم مايكروسوفت

تداولات سهم مايكروسوفت :

تداولات سهم مايكروسوفت :

وفي تداولات ما بعد الإغلاق في سوق الأسهم ارتفع سهم مايكروسوفت بنسبة 3.8٪ بالقرب من 299.50. خلال الجلسة العادية، انخفض سهم مايكروسوفت بنسبة 2.7٪ ليغلق عند 288.49. سجل سهم مايكروسوفت أعلى مستوى له عند 349.67 يوم 22 نوفمبر.

من بين قطاعات أعمال مايكروسوفت الثلاثة، كانت Intelligent Cloud هي الأفضل أداءً في ربع ديسمبر. وزادت الإيرادات في هذا القطاع بنسبة 26٪ على أساس سنوي لتصل إلى 18.3 مليار دولار. تتضمن الوحدة منتجات الخوادم والخدمات السحابية مثل عروض البنية التحتية Azure.

يمكنكم دائما التواصل معنا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

الأحدث من الفئة

مقالات, أخبار الفوركس, احداث السوق

التقويم الاقتصادي|أسبوع هادئ, ولكن الفيروس الجديد يهدد العالم

2022-05-22

التقويم الاقتصادي من أهم الأدوات التي يجب على كل متداول أن يهتم بمتابعتها بشكل مستمر لكي يعرف أهم الأخبار الاقتصادية التي من المتوقع أن تؤثر على حركة الأسعار بشكل مباشر

قراءة المزيد
مقالات, تجارة الفوركس, عالم التداول الالى, نصائح ومقالات

تجارة العملات عبر الانترنت بوابتك لتحقيق الربح, تعرف على الأسرار

2022-05-05

تعرف تجارة العملات بأنها عمليات شراء العملات وبيعها بقصد تحقيق الأرباح في سوق العملات الأجنبية (بالإنجليزية: Foreign exchange market) أو ما يُعرف بالفوركس (بالإنجليزيّة: Forex)

قراءة المزيد
مقالات, استراتيجيات التداول, تجارة الفوركس, نصائح ومقالات

العقود مقابل الفروقات تداولات مربحه، ام مخاطر عالية؟!

2022-05-08

العقود مقابل الفروقات من احدى المشتقات المالية وهو عبارة عن عقد اتفاق بين البائع والمشتري على تداول أحد الأصول، أي الفرق بين القيمة الحالية للأصل والقيمة في نهاية العقد

قراءة المزيد