عمليات السوق المفتوحة

2021-06-22

وقت القراءة: دقائق

عمليات السوق المفتوحة عمليات السوق المفتوحة… وكيف يقوم بها الاحتياطي الفيدرالي ؟

عمليات السوق المفتوحة… وكيف يقوم بها الاحتياطي الفيدرالي ؟

عمليات السوق المفتوحة

عمليات السوق المفتوحة.

عمليات السوق المفتوحة

تتم عمليات السوق المفتوحة من خلال قيام الاحتياطي الفيدرالي بشراء وبيع سندات الخزانة الأمريكية في السوق المفتوحة من أجل تنظيم توريد الأموال المودعة في البنوك الأمريكية، وبالتالي تنظيم الأموال المتاحة بالنسبة للمستهلكين والشركات للاقتراض، فالبنك المركزي يشتري سندات الخزانة لزيادة المعروض من النقود ويبيعها لتقليل المعروض النقدي.

وبكلمات أخرى …

من خلال استخدام هذا النظام للشراء في السوق المفتوحة ، يمكن للاحتياطي الفيدرالي أن يطبق سعر الفائدة الفيدرالي المستهدف الذي حدده، ويطلق على هذه العملية عمليات السوق المفتوحة.

التحكم في المعروض النقدي وأثر هذا على الاقتراض

  يقوم الاحتياطي الفيدرالي بشراء وبيع سندات الخزانة في السوق المفتوحة من أجل تقليل أو زيادة كمية النقد المتاحة في النظام المصرفي فتتغير تكلفة القروض للمستهلكين والشركات، فيصبح الحصول على القروض أكثر صعوبة وأكثر تكلفة ، أو أسهل في الحصول عليها وأرخص ، نتيجة لهذه العملية.


توصيات محمد كامل

نتيجة خدمة التوصيات المدفوعة من خدمة “توصيات مضاعفة الحساب
وكما نلاحظ طبقت النتائج على حساب الاستاذ محمد كامل رئيس قسم التحليل الفني بشركة ارابيك فوركس وكما موضح فهو حساب حقيقى

عرض الـ1000 نقطة


وكنتيجة لذلك…

يمكن أن نقول أن عمليات السوق المفتوحة هذه هي الطريقة التي يستخدمها بنك الاحتياطي الفيدرالي للتلاعب بأسعار الفائدة.

شرح عمليات السوق المفتوحة في نقاط

– معدل الأموال الفيدرالية هو نسبة الفائدة التي تفرضها البنوك على بعضها البعض مقابل القروض الليلية، هذا التدفق المستمر للمبالغ الضخمة من المال يسمح للبنوك بالحفاظ على احتياطياتها النقدية عالية بما يكفي لتلبية متطلبات العملاء مع استخدام النقد الفائض.

– يعتبر سعر الأموال الفيدرالية أيضاً معياراً لمعدلات أخرى ، مما يؤثر على اتجاه كل شيء من معدلات ودائع الادخار إلى معدلات الرهن العقاري والفوائد على بطاقات الائتمان.

– ومن هنا يستطيع الاحتياطي الفيدرالي بعمليات السوق المفتوحة منع الانكماش المحتمل في اقتصاد الدولة ومنع حدوث التضخم أيضاً.

سندات الخزانة الأمريكية

سندات الخزانة الأمريكية هي سندات حكومية يتم شراؤها من قبل العديد من المستهلكين الأفراد كاستثمار آمن، كما يتم تداولها في أسواق المال ويتم شراؤها والاحتفاظ بها بكميات كبيرة من قبل المؤسسات المالية والسمسرة.

علاقة عمليات السوق المفتوحة بسندات الخزانة

تسمح عمليات السوق المفتوحة للاحتياطي الفيدرالي بشراء أو بيع سندات الخزانة بكميات كبيرة بحيث يكون لها تأثير على المعروض من الأموال الموزعة على البنوك والمؤسسات المالية الأخرى في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

طريقة الفيدرالي في عمليات السوق المفتوحة

– السياسة التوسعية:

إذا كان هدف الاحتياطي الفيدرالي توسعيًا ، فإنه يشتري سندات الخزانة من أجل ضخ الأموال في البنوك، وهذا يضغط على البنوك لإقراض هذه الأموال للمستهلكين والشركات، ومع تنافس البنوك على العملاء ، تنخفض أسعار الفائدة إلى أسفل، ويمكن للمستهلكين اقتراض المزيد للشراء والاستهلاك، أما الشركات فتقترض للتوسع في عملياتها التجارية.

– السياسة الانكماشية:

إذا كان هدف الاحتياطي الفيدرالي انكماشياً ، فإنه يبيع الخزائن من أجل سحب الأموال من النظام المصرفي، يتضاءل المعروض من المال ، وتتجه أسعار الفائدة إلى أعلى، فيتراجع المستهلكون عن إنفاقهم وتقلل الشركات خططها للنمو ، ويتباطأ الاقتصاد.

عمل اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة

إلى جانب عمليات السوق المفتوحة، فإن اللجنة الفيدرالية هى التي تحدد السياسة النقدية للنظام المصرفي، والذي يسيطر عليه الاحتياطي الفيدرالي، تحدد اللجنة الفدرالية للسوق المفتوحة سعر الفائدة الفيدرالي المستهدف ، ثم تنفذ عمليات السوق المفتوحة التي تحقق هذا المعدل.

الأحدث من الفئة

منصات التداول الالى للعملات الاجنبية
استراتيجيات التداول, عالم التداول الالى, نصائح ومقالات

منصات التداول الالى للعملات الاجنبية

2021-06-09

منصات التداول الالى للعملات الاجنبية افضل برنامج تداول العملات تعرف علي تجربتي مع الفوركس | من هنا افضل برنامج تداول العملات تمكن منصات التداول الألى المتداولين من إظهار أو نسخ...

قراءة المزيد
الاستراتيجية الذكية للتداول علي الاخبار المهمة
استراتيجيات التداول, تجارة الفوركس, نصائح ومقالات

الاستراتيجية الذكية للتداول علي الاخبار المهمة

2021-06-09

الاستراتيجية الذكية للتداول علي الاخبار المهمة الاستراتيجية الذكية للتداول | افضل استراتيجية تداول العملات افضل استراتيجية تداول العملات | تعرف معنا علي أنواع الاخبار المهمه التي تؤدي الي انزلاقات سعريه...

قراءة المزيد
كيف تختار شركة الوساطة المناسبة ؟
نصائح ومقالات, تجارة الفوركس

كيف تختار شركة الوساطة المناسبة ؟

2021-06-10

كيف تختار شركة الوساطة المناسبة ؟ تحقيق 50 دولار بشكل يومي في عالم تجاره العملات في الفوركس ليس بالامر الصعب ولكنه يحتاج الي العديد من المحاولات والتطبيقات لكي تتمكن من...

قراءة المزيد