نصائح التداول التي يقدمها الخبراء للمتداولين

2021-06-23

وقت القراءة: دقائق

نصائح التداول التي يقدمها الخبراء للمتداولين.. تعرف عليها نصائح التداول من النقاط التي تسمعها كثيراً من الخبراء، وتكون غالباً المرحلة الأولى من دخولك عالم الاستثمار ضبابية، في هذا المقال سنضم إليك أهم نصائح التداول التي قد تسمعها من الخبراء.

نصائح التداول التي يقدمها الخبراء للمتداولين.. تعرف عليها

نصائح التداول للمستثمرين

نصائح التداول من النقاط التي تسمعها كثيراً من الخبراء، وتكون غالباً المرحلة الأولى من دخولك عالم الاستثمار ضبابية، في هذا المقال سنضم إليك أهم نصائح التداول التي قد تسمعها من الخبراء.

نصائح التداول في سوق الفوركس

– ضع هدفاً استثمارياً.

– تعرف على الجدول الزمني الخاص بأهدافك الاستثمارية.

– ضع احتمالات المخاطر التي يمكن أن يتعرض لها رأس مالك.

– قم بتنويع محفظتك الاستثمارية.

– خذ في الاعتبار الرسوم والسبريد.

– الاستعداد لتحمل الخسارة .

* وضع الأهداف الاستثمارية

من أهم نصائح التداول الأولى في عالم الاستثمار هى وضع الهدف أمامك، فهذه النقطة تعمل على توضيح الطريق أمام المستثمر، وهذا يسهم في أن تكون عملياً وتفكيرك سليم بشكل أفضل، قد تتغير أهدافك بمرور الوقت، هذا محتمل، ولكن وضع الأهداف هو جزء مهم يسبق تحديد الاستراتيجية التي ستعمل بها فيما بعد.

* معرفة الجدول الزمني الخاص بالأهداف

هناك أهداف استثمارية يمكن وضعها حتى يتم تحقيقها خلال سنوات، ولكن من أهم نصائح التداول التي ستسمعها من الخبراء أن تضع خطة زمنية محددة من أجل العمليات والصفقات التي تدخلها، هذا بالإضافة إلى تحديد الإطار الزمني الذي يمكنك التداول عليه، سواء كان على الإطار القصير أو المتوسط أو المدى البعيد.

* وضع احتمالات الخطر الممكنة

من نصائح التداول المتعلقة بإدارة المخاطر هى وضع نسبة الربح إلى الخسارة، مع تحديد حجم الخسارة التي يمكنك تحملها، ويمكنك أيضاً القراءة بشكل موسع عن إدارة المخاطر لأنها مهمة للغاية من أجل الحفاظ على الأموال من الضياع.

* العمل على تنويع المحفظة الاستثمارية

من أشهر نصائح التداول تنويع المحفظة الاستثمارية، فذلك يقلل بشكل كبير من المخاطر التي يمكن أن يتعرض لها رأس المال، فإذا وضعت رأس مالك كله في منتج استثماري واحد ثم انقلب السوق بشكل حاد عليك، فمن المحتمل جداً أن تخسر كل مالك.

* خذ في اعتبارك الرسوم والسبريد

وهى من العوامل الهامة التي يجب حساب تكلفتها ، فحين تختار التداول مع شركة وساطة مالية معينة، يجب أن تتوافر فيها الشروط الآتية:

– أن يكون هامش الربح أو السبريد ضئيل، وذلك يسهم في عدم تكبد تكاليف كبيرة أثناء التداول، خاصة إذا كنت من المتداولين الذين يقومون بعمليات الاسكالبينج أو الصفقات ذات الإطار الزمني القصير.

– ألا تكون هناك رسوم أو عمولات خفية غير مذكورة في شروط التداول.

– أن تكون الفائدة المستحقة على ترك المراكز ليوم آخر أو ما يسمى بالرول أوفر، واضحة ومذكورة أمامك على منصة التداول وفي تاريخ التعاملات السابقة.

* الاستعداد لتحمل الخسارة:

كما نقول دائماً فإن سوق الفوركس ليس مجرد ضربة حظ أو مقامرة يمكن من خلالها ببساطة الوصول إلى الثراء، فهو عبارة عن تجارة تحتمل الربح والخسارة، لذلك يتعين عليك أن تستعد جيداً لتحمل الخسائر، مع حساب حجم الخسائر التي يمكنك تحملها كما ذكرنا في نقطة سابقة.

نصائح التداول الأخرى

– الحساب التجريبي مهم للغاية حتى تستطيع التعلم والتدرب على أموال وهمية بدلاً من تحمل خسائر حقيقية.

– لا تتداول أبداً بدون استراتيجية محددة، فخطة التداول من الأمور المهمة التي تنير لك الطريق.

– اختيار شركة وساطة جيدة مرخصة وموثوقة وذات سمعة طيبة في سوق التداول.

الأحدث من الفئة

منصات التداول الالى للعملات الاجنبية
استراتيجيات التداول, عالم التداول الالى, نصائح ومقالات

منصات التداول الالى للعملات الاجنبية

2021-06-09

منصات التداول الالى للعملات الاجنبية افضل برنامج تداول العملات تعرف علي تجربتي مع الفوركس | من هنا افضل برنامج تداول العملات تمكن منصات التداول الألى المتداولين من إظهار أو نسخ...

قراءة المزيد
الاستراتيجية الذكية للتداول علي الاخبار المهمة
استراتيجيات التداول, تجارة الفوركس, نصائح ومقالات

الاستراتيجية الذكية للتداول علي الاخبار المهمة

2021-06-09

الاستراتيجية الذكية للتداول علي الاخبار المهمة الاستراتيجية الذكية للتداول | افضل استراتيجية تداول العملات افضل استراتيجية تداول العملات | تعرف معنا علي أنواع الاخبار المهمه التي تؤدي الي انزلاقات سعريه...

قراءة المزيد
كيف تختار شركة الوساطة المناسبة ؟
نصائح ومقالات, تجارة الفوركس

كيف تختار شركة الوساطة المناسبة ؟

2021-06-10

كيف تختار شركة الوساطة المناسبة ؟ تحقيق 50 دولار بشكل يومي في عالم تجاره العملات في الفوركس ليس بالامر الصعب ولكنه يحتاج الي العديد من المحاولات والتطبيقات لكي تتمكن من...

قراءة المزيد