6 اشياء كنت اتمني ان اعرفها عندما بدأت التداول

2021-06-24

وقت القراءة: دقائق

6 اشياء كنت اتمني ان اعرفها عندما بدأت التداول اذا كان لدي آلة الزمن، واحدة من الأشياء التي أود القيام بها هو الذهاب بالزمن الى الوراء عندما بدأت أنا أول رحلة تداول واقول لنفسي في الماضي كل الأشياء التي أعلمها الآن عن التداول. كان من الممكن ان احقق تقدم كبير

6 اشياء كنت اتمني ان اعرفها عندما بدأت التداول

ما كان علي من المفروض أن اعرف؟

اذا كان لدي آلة الزمن، واحدة من الأشياء التي أود القيام بها هو الذهاب بالزمن الى الوراء عندما بدأت أنا أول رحلة تداول واقول لنفسي في الماضي كل الأشياء التي أعلمها الآن عن التداول. كان من الممكن ان احقق تقدم كبير و اسرع و نجاحات كبيرة في أسرع وقت بدل الطريق الطويل التي قطعت , للأسف لا توجد آلات زمن في عالمنا الواقعي حتى الآن. لحسن الحظ بالنسبة لكم أستطيع أن أطلعكم على الدروس الأكثر أهمية التي تعلمتها على مدى 15 عاما من التداول وتحليل في الأسواق.

هنا ستة من أهم الأشياء التي كنت أتمنى لو كنت اعرفها عندما بدأت التداول والتي يمكنك الاستفادة منها في الوقت الحالي .

الافراط في التداول :

” الإفراط في التداول ” من المحتمل ان يكون مصطلح قد سمعت به من قبل، ولكن مادا يعني بالضبط ؟

واحدة من أكتر الأشياء التي أدركتها بعد ان أصبحت تاجر أكثر خبرة، وكان ذلك في السنوات القليلة الأولى من تجارب تداول الخاص بي , حيت كنت افرط في التداول حتي اني لم أكن أعرف ذلك , انه من السهل للغاية تبرير الصفقات وان تقنع نفسك بأن لديك سبب سليم وراء أي تجارة معينة. ولكن الاختبار الحقيقي للتجارة هو ببساطة التساؤل ما إذا كان يلبي معايير استراتيجية التداول الخاصة بك ومعايير خطة التداول , باختصار الإفراط في التداول هو عندما تدخل علي أي تجارة خارج خطة و استراتيجية التداول الخاصة بك , انه من الخطأ الجسيم وخصوصا لبداية التجار، كما انها مكلفة جدا.

المؤشرات هي مضيعة للوقت :

المؤشرات هي اكتر الاشياء التي وفرت لي الكثير من ساعات الإحباط والصداع , لو كنت أعلم أن المؤشرات ليست سوى مضيعة هائلة من وقتي وطاقتي ، كان يمكن أن تكون طريق تعلمي اقصر من دلك بكثير , لذلك هذه هي فرصتك فقد تبدو لك انها منطقية … وتستمد جميع المؤشرات من تحركات الأسعار، وتحليلها لا يعطيك أي ميزة على حركة سعر الخام من الرسوم البيانية. كل ما يفعله هو إضافة متغير آخر بالنسبة لك للالتفاف حول عقلك، وأنت لست بحاجة إلى أن تفعل ذلك.

الاطارات الزمنية القصيرة خطيرة جدا :

الكثير من هذه النقاط التي نذكرها في مقالة اليوم مترابطة, وهناك على سبيل المثال الإفراط في التداول وغالبا ما يكون السبب فيه هو من خلال النظر في الأطر الزمنية القصيرة ، مثل تلك التي تقل عن 1 ساعة في الرسوم البيانية. إذا كان بإمكاني العودة في الوقت المناسب، أود أن أشرح بالتأكيد لنفسي على أهمية التداول علي الأطر الزمنية الأعلى بدلا من الاطر الزمنية القصيرة .

الصفقات تحتاج إلى وقت ومساحة للعب خارجا :

هذه من الاخطاء الكبيرة في الواقع التي يرتكبها التجار , حيت غالبا لا يعطون الوقت أو المساحة التي تحتاجها صفقاتهم , فنحن بحاجة أيضا إلى إعطاء الصفقات مساحة أكبر للعب بها، وهذا يعني وقف الخسائر على نطاق أوسع. وان نناقش متوسط المدى الحقيقي و إعطاء تداولاتك مساحة كافية بحيث لا تحصل هزات من قبل أن تبدأ في التحرك في صالحك .

لا يمكنك تجنب خسران الصفقات :

أجد أن الكثير من التجار يواجهون الكثير من المتاعب في محاولة لتجنب خسارة الصفقات. انا ايضا كنت افعل دلك , ولا اعرف حتى كيف كنت افعل هذا وافكر فيه ، ولكن ربما كنت مذنبا إلى حد ما في أيامي الأولى من التداول , لكن الان فهمت هدا الدرس جيدا , لا يمكن ابدا ان تكون كل صفقاتك مربحة .

ركز على عملية التداول وليس على الأرباح :

أنا أعلم أن البعض منكم الذين يتابعون مقالاتنا بانتظام قد تبدوا لهم هاته الكلمة متل الاسطوانة المشروخة ، لكن هذا فقط لأنه صحيح جدا و يجب ان لا يغيب عن دهنك , ببساطة لا يمكن أن تصبح تاجرا ناجحا إذا كنت فقط تركز بشكل مفرط على الارباح و المكافآت , بل يجب ان تركز علي التداول الناجح و فهمه و فهم سوق التداول و التعلم , اما الارباح فستاتي فيما بعد.

الأحدث من الفئة

منصات التداول الالى للعملات الاجنبية
استراتيجيات التداول, عالم التداول الالى, نصائح ومقالات

منصات التداول الالى للعملات الاجنبية

2021-06-09

منصات التداول الالى للعملات الاجنبية افضل برنامج تداول العملات تعرف علي تجربتي مع الفوركس | من هنا افضل برنامج تداول العملات تمكن منصات التداول الألى المتداولين من إظهار أو نسخ...

قراءة المزيد
الاستراتيجية الذكية للتداول
استراتيجيات التداول, تجارة الفوركس, نصائح ومقالات

الاستراتيجية الذكية للتداول

2021-06-09

الاستراتيجية الذكية للتداول علي الاخبار المهمة الاستراتيجية الذكية للتداول | افضل استراتيجية تداول العملات افضل استراتيجية تداول العملات | تعرف معنا علي أنواع الاخبار المهمه التي تؤدي الي انزلاقات سعريه...

قراءة المزيد
كيف تختار شركة الوساطة المناسبة ؟
نصائح ومقالات, تجارة الفوركس

كيف تختار شركة الوساطة المناسبة ؟

2021-06-10

كيف تختار شركة الوساطة المناسبة ؟ تحقيق 50 دولار بشكل يومي في عالم تجاره العملات في الفوركس ليس بالامر الصعب ولكنه يحتاج الي العديد من المحاولات والتطبيقات لكي تتمكن من...

قراءة المزيد