7 نصائح ضرورية في سوق المال

2021-06-24

وقت القراءة: دقائق

7 نصائح ضرورية في سوق المال هناك فكرة عامة أن 90٪ من التجار تخسر المال و٪ 10 فقط هي فقط الناجحة في سوق الفوركس رغم ان النسبة ليست صحيحة مئة بالمئة الا انها في الحقيقة تظهر الحقيقة المغيبة عن الكثير من المتداولين المبتدئين في الفوركس الدين يضنون ان السوق سهل و فقط افتح خمس صفقات و ستنجح اربعة وبعد مدة ستصبح مليونير

7 نصائح ضرورية في سوق المال

7نصائح تجنبها تجعلك بعيد عن نسبة 90 في المئة التي لا تكسب المال في سوق الفوركس

  • هناك فكرة عامة أن 90٪ من التجار تخسر المال و٪ 10 فقط هي فقط الناجحة في سوق الفوركس رغم ان النسبة ليست صحيحة مئة بالمئة الا انها في الحقيقة تظهر الحقيقة المغيبة عن الكثير من المتداولين المبتدئين في الفوركس الدين يضنون ان السوق سهل و فقط افتح خمس صفقات و ستنجح اربعة وبعد مدة ستصبح مليونير , فأغلبية المتداولين هم متداولين خاسرون , الا ان الالتحاق بكوكبة التجار الناجحين ليست بالصعوبة التي تتخيل في دماغك يكفي ان تلتزم بخطتك التي رسمتها بعد دراسة شاملة لعالم الفوركس و كدلك الالتزام بمجموعة من النصائح التي سنذكرها في مقالة اليوم مع القليل من الدكاء في التعامل مع السوق فلا شيء سهل في هدا العالم حتي ان تكون تاجر في محل بسيط يحتاج منك الي بعض الشروط ختي تضمن النجاح , و مع هذه نسبة النجاح المنخفضة، و الكثير من التجار الدي يحاولون التمييز لأنفسهم , هنا 7 نصائح التي تصنع الفرق .

ماذا يفصل بين 10٪ التي تكسب المال عن 90٪ التي لا تفعل ؟

  1. 10.000 ساعة : في كتابه الأخير يصف ” ايسكنون ” الاقتصادي و التاجر الكبير في عالم المال و الاعمال حكم 10.000 ساعة ، مدعيا أن مفتاح النجاح في أي مجال معقد معرفيا هو، إلى حد كبير، مسألة ممارسة مهمة محددة لمدة معينة ليصبح المجموع حوالي 10000 ساعة. 10000 ساعة هي مدة تعادل حوالي 8 ساعات يوميا لمدة 5 سنوات و في الحقيقية من حيت المبدأ هي صحيحة , لكن المدة طويلة بالنسبة لي فالعمل في هدا السوق لمدة اربع ساعات لتلات سنوات او اربعة سيجعلك محترف بكل ما تحمل الكلمة من معني .
  2. التعليم، والتعليم، والتعليم : أهمية التعليم للنجاح في التداول لا يمكن وصف اهميتها و يجب وضعها قاعدة عليا و اول قاعدة في هدا المجال. عليك أن تتعلم لكسب المال، وأفضل التجار يعملون بقلق شديد لتحسين قدراتهم بشكل مستمر حتي بعد 30 سنة من العمل للبقاء في الطليعة.
  3. تق بنفسك : التجار الناجحين لا يهتمون بآراء الآخرين. أنهم يركزون على تحليل معلوماتهم الأساسية والفنية بأنفسهم و يتقون بدواتهم و لا تهمهم اراء الاخرين.
  4. التكيف أو الموت : بخلاصة ان لم تتكيف مع تغيرات السوق و العالم و العولمة فانت تحكم علي نفسك بالموت .
  5. الفشل في التخطيط ، يعني التخطيط للفشل : القاعدة رقم 2 بعد التعلم , ان لم تخطط بشكل جيد لكل حركة تقوم بها فانت ادن تخطط الي الفشل في مسارك .
  6. كن مثل آلة : كبشر تلعب العواطف دورا رئيسيا في وجودنا، العواطف بالنسبة لتاجر يمكن أن تكون مصدرا ألم عظيم. علم النفس التجاري، وإدارة العواطف في التجارة تلعب دورا رئيسيا في النجاح الشامل. الخوف والطمع يمكن أن يقللا من نسبة نجاحك , ادن حاول دائما التعامل كالات مع السوق .
  7. تعرف علي الأدوات الخاصة بك : كل تاجر لديه مجموعة من الأدوات التي يستخدمها، DOM، الرسوم البيانية، أخبار إس الخ وهذه الأدوات هي الخبز والزبدة لتجار. فهي أهم جزء من ترسانة التجار، والتي بدونها سيكون من المستحيل على التجار التعامل مع السوق و دراسته , ان تتقن أفضل الادوات يعني ان تحصل علي افضل منهجية ، وهم يعرفون كل شيء عن الميزات التي تحتاجها مخططاتهم بواسطة هاته الادوات . هذا التمكن من الادوات، يسمح للتاجر بالحصول على التنفيذ الأمثل للأفكار التداول الخاصة به .

الأحدث من الفئة

استخدام مؤشر الماكد في اقتناص أفضل فرص التداول
نصائح ومقالات, عالم التداول الالى, فيديوهات التداول

استخدام مؤشر الماكد في اقتناص أفضل فرص التداول

2022-01-12

الماكد هو أحد أشهر المؤشرات الفنية استخداما، التي توضح التقارب والتباعد بين المتوسطات المتحركة. ويقيس المؤشر الفارق بين متوسطين متحركين أساسيين

قراءة المزيد
العملة الرقمية التي تتحدى الاقتصاد العالمى
نصائح ومقالات, تجارة الفوركس, عالم التداول الالى

العملة الرقمية التي تتحدى الاقتصاد العالمى

2022-01-16

العملة الرقمية (النقود الرقمية أو النقود الإلكترونية) كما يطلق عليها هي أي عملة أو نقود أو أصل له قيمة متداولة شبيه بالنقود

قراءة المزيد
موقف السياسة النقدية من العملات الافتراضية
نصائح ومقالات, عالم التداول الالى

موقف السياسة النقدية من العملات الافتراضية

2022-01-03

يعد البيتكوين اشهر العملات الافتراضية و الاكثر تداولا بينهم و التي لا يمكن رصد حركتها في السوق. يتداول الأشخاص البيتكوين عبر الانترنت

قراءة المزيد