أفضل طرق تعليم الفوركس 2022

هل أنت مهتم بالأسواق المالية العالمية؟ هل ترغب في الحصول على كورس فى تعليم الفوركس و التداول في سوق الفوركس من البداية وحتى الاحتراف؟

تواصل معنا
أفضل طرق تعليم الفوركس 2022

تعليم الفوركس للمبتدئين :

هل أنت مهتم بالأسواق المالية العالمية؟ هل ترغب في الحصول على كورس فى تعليم الفوركس و التداول في سوق الفوركس من البداية وحتى الاحتراف؟

يوجد الكثير في جميع دول العالم من الأشخاص المهتمين بهذا العالم الرائع، و لكن ليس من السهل دائمًا العثور على معلومات تساعدك حقًا في فهم سوق الفوركس و كيفية العمل فيه.

تعليم الفوركس

نعلمك في هذه المقالة كل ما تحتاج إلى معرفته عن تعليم الفوركس و التداول. سنشرح ماهو سوق الفوركس، و طريقة تعليم الفوركس، و أين يمكنك أن تحصل على أساسيات تعليم الفوركس المناسب للبدء في الاستثمار في سوق الفوركس.

لماذا يجب تعليم الفوركس :

يعرف الفوركس (المعروف أيضا باسم سوق الصرف الأجنبي) أنه السوق الذي يتم فيه تبادل أزواج العملات مثل اليورو الأوروبي مقابل الدولار الأمريكي أو الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأميركي و استثمار تحركات أسعارهم في السوق لكسب المال. إن سوق الفوركس هو سوق خارج البورصة (OTC)؛ يقوم المستثمرون و المتداولون بشراء و بيع أزواج العملات من خلاله.

العملات، على النقيض من معظم الأصول المالية الأخرى القابلة للتداول، هي أدوات إقتصادية بقدر ما هي مؤشرات اقتصادية. و بعبارة أخرى، إذا كانت البلدان هي شركات فإن العملات ستكون أسهمها.

سوق الفوركس هو الأكثر سيولة (كما هو الأكثر سهولة للوصول إليه). لذلك، يعد أصعب سوق للتلاعب فيه ويجب أن تحصل على قدر كافى من دورات تعليم الفوركس حتى تتمكن من فهم آليات تحرك هذا السوق الضخم.

قبل البدء في تعليم الفوركس، عليك تجهيز نفسيتك واتباع النصائح التالية:

  1. كن فضوليًا وتعلم كل ما تستطيع عن الفوركس.
  2. تداول العملات الأجنبية من خلال حساب تجريبي ( الوهمي)
  3. اختر شركة تداول مرخصة لتداول الفوركس وابدأ التداول الحقيقي بصفقات صغيرة
  4. جهز نفسك بأحدث الأدوات والأنظمة
  5. تجنب أخطاء المتداولين الشائعة
  6. استمر في القراءة والتثقيف حول تداول العملات الأجنبية و الأصول.

هل ستنجح بـ تعليم الفوركس ؟

هناك من يعتقد انّ مجال الفوركس محصور على المختصين بمجال الاقتصاد، هذا ادعاء بعيد عن الصحة, ففي الواقع هناك ركائز ضرورية لنجاح المتداول اذا تمكّن منها ستزداد لديه إمكانية الربح بنسب عالية جدًا، نحن في اربيك فوركس سنمر على هذه الركائز في مقال اليوم الخاص بـ تعليم الفوركس بأسلوب أكاديمي مبسّط، حيث  نرى أنه من غير الممكن الاستغناء عن تقديم هذه الركائز حتى تصل الفكرة على أكمل وجه.

تعليم الفوركس للمبتدئين: المصطلحات الأساسيات :

إن معرفة المفردات المستخدمة من قبل المستثمرين و وسطاء الفوركس لن تجعلك متداولًا ناجحاً، و لكن من الضروري معرفة ذلك لكي تصبح متداولاً في البداية.

تعليم الفوركس

فيما يلي بعض أهم أساسيات تعليم الفوركس:

  • النقطة (Pip)

إنها الحد الأدنى من وحدة التغيير في السعر وفي الوقت نفسه واحدة من أكثر المصطلحات شعبية ضمن أساسيات التداول في الفوركس. عندما ينتقل سعر بيع زوج EUR/USD من 1.1234 إلى 1.1235 ، فهذا يعني أنه تحرك بمقدار نقطة واحدة.

  • الحجم/اللوت (Lot)

هو حجم الصفقة داخل السوق و يقاس بالعقود (لوت). عندما يتوافق حجم التداول مع لوت واحد (100,000 وحدة من العملة الأساسية)، فإن النقطة الواحدة تساوي 10 وحدات من العملة المسعرة. على سبيل المثال، عند تداول لوت واحد من زوج EUR/US، تساوي النقطة الواحدة 10 دولارات أمريكية.

  • الرافعة المالية (Leverage)

إنه مصطلح أساسي آخر لفهم المفاهيم الأساسية للفوركس. الرافعة المالية هي مضاعف للمال. على سبيل المثال، يمكن للرافعة المالية 1:100 تحويل حساب 100 يورو إلى حساب يتحكم في 10000 يورو لزوج عملات، مما يجعل حتى أصغر تقلبات الأسعار مربحة. ومع ذلك، ضع في اعتبارك أن الرافعة المالية هي فرصة تنطوي أيضاً على مخاطرها، نظرًا لأن حجم الهامش المتاح يتناسب طرديًا مع التغيرات في أسعار العملات. لذلك، إذا تحرك السوق ضدك، فيؤثر في الوقت الفعلي على الهامش المتاح في حسابك، و إذا لم يكن لديك أموال كافية، فسيقوم الوسيط بتصفية صفقاتك، لأنه لن يتمكن من إبقائه مفتوح.

بناءً على مثالنا السابق، إذا كانت الرافعة المالية للمتداول تبلغ 1:100. وهذا يعني أن المتداول يساهم بنسبة 100 مرة أقل، و بالتالي فإن هامش العملية نفسها سيكون 12.5 دولاراً.

الحساب الذي يقدمه الوسيط لتاجر الفوركس للتداول والذي يحتوى على القدر من الأموال التي قمت بإيداعها من خلال احدى طرق الايداع مثل التحويل البنكي أو استخدام احدى خدمات البنوك الالكترونية

  • منصة التداول

البرامج التي يقدمها الوسيط إلى التاجر حتى يتمكن من الوصول إلى السوق والتجارة وتنفيذ الأوامر بشكل مباشر وتوجد العديد من منصات التداول التي يمكن استخدامها مثل منصة MT4 والتى تعتبر احدى أهم المنصات واشهرها في سوق الفوركس.

تعليم الفوركس لا ينتهى :

يجب عليك التأكد أنه يجب عليك أن تستمر في تطوير نفسك ومعلوماتك حتى تستطيع مواكبة تغيرات السوق بشكل جيد.
ويمكنك دائما متابعة قناة اليوتيوب الخاصة بنا حيث أننا نقوم بمشاركة فيديوهات تعليمية متميزة بشكل دورى حتى نصل إلى تكوين شخصية المتداول الناجح في السوق العربى.

CASHBACK

  • افتح حساب تداول

  • بمساعدة المركز

  • واسترد اموالك

تواصل معنا

باقة

  • دورات مسجلة للسلوك السعري

  • دورة التحليل الاساسي

  • شهر توصيات نادي العملات

  • محاضرتين ورشة عمل

  • دعم تقني

تواصل معنا

دورة تداول

  • دورات مسجلة للسلوك السعري

  • دورة التحليل الاساسي

تواصل معنا